هيبتا

تأليف (تأليف)
تأخذنا روايه ( هيبتا ) الي ذلك العالم الذي أهلكه الجميع بحثا .. ذلك العالم الذي رغم تكرار قصصه و رواياته الا أن الجميع فيه يقع في نفس الأخطاء , و يعيد نفس الأحداث , و يتألم نفس الألم ... خلال محاضرة مدتها ست ساعات يأخذنا " أسامه " المحاضر الي حالات نادره .. و رغم ندرتها لن تستطيع الا أن تجد نفسك فيها في عالم الحب و الامل و الألم .. من خلال حالات نعيشهم و نفهم منهم تلك المراحل السبع التي لخصت كل القواعد "قواعد ال "هـيـبـتـا .. روايه هيبتا هي الروايه الثالثه للكاتب محمد صادق من اصدار الرواق للنشر و التوزيع
عن الطبعة
3.7 674 تقييم
4339 مشاركة
تفاصيل احصائية
  • 141 مراجعة
  • 73 اقتباس
  • 674 تقييم
  • 1530 قرؤوه
  • 1068 سيقرؤونه
  • 410 يقرؤونه
  • 405 يتابعونه
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

 
0

مالا يعرفه الكثيرون ، ان تلك القصة مقتبسة

نعم .. لن يعرف ذلك الا من هو مغرم بقراءة الادب العالمى زى حالاتى كده ، كمان انا خريج اداب انجلش والقضية كمان انى كاتب سيناريو وبكمل دراسات الادب الامريكى المعاصر فى الولايات المتحدة ..

باختصار ، الرواية هيبتا هذه مقتبسة بعد ان قام كاتبها بالسطو على فكرة اشكال الحب المتعددة فى اطار قصصى واحد ، من رواية ( Seven Faces of Love) او وجوه الحب السبعة لمؤلفها الفرنسى المبدع اندريه موراس ، وقد كتبها عام ١٩٤٤.

لكن الناس فى مصر اذا كانت بتقرا فهى مش بتدفق ع التفاصيل على اد ما بيدورا فى الرواية على شخصيتهم او حاجة تشبة حاجة من حاجتهم ، لكن معظم القراء المصريين معندهمش عمق فكرى ، قراءتهم سطحية للغاية ويتم خداعهم جميعا للاسف من ضمن مثل هذا الكاتب الذى كتب رواية هيبتا دى .

Facebook Twitter Google Plus Link .
5 يوافقون
اضف تعليق
4

فكرة الرواية مشوقة جدا

بعيدة نوعا ما عن المألوف

لكن استخدام اللهجة المصرية العامية اضعفت الرواية

لو كتب بالفصحى لكان افضل

2 يوافقون
اضف تعليق
3

محمد صادق روائي مصري أول رواية له (طه الغريب)وصدرت له أيضا روايات :

بضع ساعات في يوم

أنستا حياة

أنت فليبدأ العبث

وروايته هيبتا تصدرت قائمة الكتب الأكثر مبيعاوحازت لقب أفضل رواية في 2014 وحولت إلى فيلم سينيمائي 2016.

بطولة ماجد الكدواني وإخراج هدي الباجوري وأداؤه لدور المحاضر المثقف مميز يحوله عن أدوار بطل مشارك بالأفلام إلى دور البطل المنفرد .

وفي الرواية يتناول مراحل الحب السبعة ،ويتمكن الراوي المشارك باستخدام حيل جيدة كالرسائل النصية والقصص المتتابعة المروية (القص داخل القص ).من طرح نماذج متباينة من الشخصيات وتناول الحب كموضوع وفعل جوهي مؤثر في حياة البشر .

النهاية مفتوحة قابلة لأكثر من تأويل .

نهى✏

2 يوافقون
اضف تعليق
0

يوجد نقص في الكتب عندكم خصوصا الكتب المشهورة و الي توقعتها تكون متوفرة

1 يوافقون
اضف تعليق
5

هيبتا من أروع الروايات اللي قراءتها وأثناء قرائتي محستش للحظه بالملل حتى لما اتعملت فيلم كانت رائعه بكل المقاييس الروايه حلوه وانصح الجميع بقراءتها

2 يوافقون
اضف تعليق
 
 
 
 
المؤلف
اقرأ المزيد عن المؤلفين
عن الطبعة