نار الدار - كاملة شمسي
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

نار الدار

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

هل يستطيع الحب الانتصار علي الخيانة؟ الأخوة عصمة وأنيقة وبروبز دائما ما جمعهم حبهم المتبادل, ولكن ظروفا أكبر منهم, وترتبط بماضي عائلتهم, ستفرقهم وتبتعد بروبز عن أختهم وتأخده الي مكان بعيد من هذا العالم معتقدا أنه يكمل المسيرة الجهادية لوالده الذي لم يعرفه أبدا. رواية لا تنسى ,فذة,تخطف الأنفاس تتصاعد الأحداث فيها لتبلغ الذروة في نهايتها الصادمة . تستحق أن تحظى بأعلى أوصاف المديح التى يمكن أن تقال في عمل أدبي ,رواية تجعلك تفكر,محفزة ومقلقة . هذه الرواية تقع في ثلاثمائة صفحة فقط ولكنها تشعرك بأنها رواية ممتدة, رواية ملحمية مادتها بالغة الحساسية ألمت فيها كاملة شمسي بأدق التفاصيل ولم يغب عنها شـئ .
3.6 7 تقييم
80 مشاركة

اقتباسات من رواية نار الدار

نطق الكلمة الأخيرة بكل التقزّز الذي قد يبديه طفلٌ من أطفال المهاجرين يفهم كم كان كثيرًا ما تخلى عنه أهله وتركوه… العائلة، والسياق الاجتماعي، واللغة، وكل شيء مألوف في حياتهم… لأن البلدَ الذي كانوا منتمين إليه أثبت أنه عاجز عن السماح لهم بأن يعيشوا حياتهم في كرامة

مشاركة من Ash
كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية نار الدار

    7

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    3

    جاءت الرواية مخيبة لآمالي نوعاً ما فبعدما قرأت لـ كامله شمسي ظلال محترقة رفعت سقف توقعاتي في هذه الرواية خصوصاً بتوقيع المترجم المبدع الحارث النبهان وبدايتها القوية ولكن!!!! ليس مثلما توقعت🤷🏻‍♀️. ربما لو قرأتها في وقت صدورها لكان لي رأي مختلف قليلاً💁🏻‍♀️. تقييمي لها ٣.٥ بسبب النهاية الدراماتيكية الغير متوقعة🥴🙃.

    تطرح موضوع حساس ومهم جداً قلما يتم طرحه الأ وهو المهاجرين الذين أصبحوا المواطنين ذو أصول وخلفيات مختلفة لا تنتمي للبلد، جاءوا منذ أجيال للموطن الجديد بملامحهم التي تنتمي لبلادهم الأصلية لا يستطيعون إخفاءها وراء اللغة أو اللهجة الجديدة المكتسبة وظلوا متمسكين بدينهم وعاداتهم وتقاليدهم رغم ذلك بل حتى بزواجاتهم لا يفضلون الإبتعاد عن أصولهم، في موطنهم الجديد يُنْظَر لهم كمواطنون درجة ثانية رغم شهاداتهم ومناصبهم العليا وعند وقوع مشكلة ما يتم انكارهم ونفيهم بكل سهولة ويسر🤦🏻‍♀️.

    الرواية بخمسة فصول وكل فصل بلسان راويها. حكاية عصمة وشقيقها التوأم أنيقة وبرويز أبناء الإرهابي عادل الذي تم اسقاط جنسيتة البريطانية بعد تطرفه، تسعى عصمة لإكمال دراستها العليا في الولايات المتحدة الأمريكية وهنا كانت بداية الشرارة التي تغير مجرى الأمور بعد ذلك، تتقاطع حكايتهم مع حكاية كارامات وزير الداخلية وإبنه إيمون. تقع أحداث عديدة لكن سطحية وعشوائية بحيث يتم التركيز على أحداث معينة مقابل المرور السريع على أحداث أخرى🫠. وطبعاً لابد من اقحام خطوط حمراء لا تخدم الرواية أبداً 🔞🫣.

    تركتني حائرة فلا أعلم اذا كنت أنصح بها أم لا 🤷🏻‍♀️.

    .

    .

    .

    .

    .

    .

    .

    09-03-2024

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    وأنا أقرأ هذا الكتاب انتابتني أحاسيس متقاطعة بين الحزن والألم بسبب واقعٍ أصبح فيه الإنسان طاقة انفجارية كبيرة لا يستطيع تحملها وهي النار التي اخترقت داره..تكتب كاملة شمسي في هذا الكتاب عن الهوية حين تكون قاتلة، عن الصراع المدمر الذي يفتك بشخصيات ذنبهم الوحيد أصولهم التي يحملونها..عن انتماء الفرد لجماعة ارهابية وكيف يتم التغرير به..عن الالتزام الديني والعادات والتقاليد حين يعيش الفرد في بلاد غربية و رؤية الناس له..عن رابطة العلاقة الأسرية القوية وكيف أصبحت هذه العلاقة مفككة..من الروايات التي أتت ثقيلة جداً خصوصاً وأنها تحمل موضوعاً حساساً لكن مع ذلك فهي من الروايات التي حرضتني على قراءة كتاب"الهويات القاتلة لأمين معلوف"الكتاب الذي وددت قراءته منذ فترة إلا أنني أشيح ببصري عنه.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    تندمج الحياة الشخصية والسياسية معًا في أكثر الطرق حزنًا عندما يحب الرجل امرأة ترتبط عائلتها بإرهابي حيث تكشف لنا المؤلفة العدالة والحب والعاطفة بطرق يمكن مقارنتها بالكلاسيكيات القديمة ولكن تم وضعها في العصر الحديث.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون