أرق بين العلمين - نشأت يونس
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

أرق بين العلمين

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

وسط سُعار عالم يغلي، هامت أرواح سحقتها العنصرية والاضطهاد شرقًا وغربًا، وحطت رحالها في واحة في صحراء شمال أفريقيا، قدرها أن يتقرر فيها مصير العالم في أيام قليلة. لا ليست العلمين، ولا هي حكاية عن الحرب والجنرالات والنصر والهزيمة والخطط. إنما عن الظلم والاضطهاد والعنصرية، عن الحب والحقد، عن فوضى الجاسوسية والتقنية، عن الرغبة والشهوة، عن معركة الوقت والخديعة والتكفير، عن متاهات الآباء والأبناء، عن أرق لا ينتهي في وطن الكل فيه ضحايا، و الكل فيه مذنبون.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
5 3 تقييم
30 مشاركة

كن أول من يضيف اقتباس

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية أرق بين العلمين

    3

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    5

    رواية "أرق بين العلمين"

    مرة جديدة والكاتب الصديق نشأت يونس، ومرة جديدة لرواية تربط بين العالمين: استراليا ومصر وهي التيمة التي عودنا عليها الكاتب في ظل مشروعه والذي يحكي فيه عن أحداصث تاريخية ورؤية معاصرة لوقائع حدثت في الماضي ذات صلة بتاريخنا المصري ومرتبطة بأستراليا حيث يعيش الكاتب!

    لغة الرواية كما عودنا هي العربية الفصحى السهلة والمباشرة! استخدم الكاتب أسلوب "الراوي العليم" ليروي لنا الأحداث مع بعض القفزات الزمنية التي جاءت لتوضح ما حدث سابقاً !

    الرواية عن ذلك الفتي ذو الأصول النيوزيلاندية والذي ولد وعاش في أستراليا وحيداً مهاناً كعبد في مزرعة جده والذي ذهب يبحث بعدها عن أصله وعن الحرية حتى وصل به المطاف إلى أرض الكنانة!

    رواية تنم عن دراسة وقراءة وإحاطة بكثير من الأحداث التاريخية والتي كنت أجهل معظمها وقد جعل الكاتب الأحداث تتقاطع مع التاريخ بصورة لطيفة فتشابكت معها وأصبحت جزءاً من خلقية الرواية.

    اقتباسات

    "كل فرد يشعر بالحنين للغته الأم لغة الآباء والأجداد التي ولد بها وتعلمها منذ الصغر، فهي اللغة التي نحلم بها ونشعر بها ونتألم بها من دواخلنا وإن لم تنطقها ألسنتنا دائمًا، أما ما دون ذلك فهي لغات نتعلمها لتنفعنا في أمور الحياة لا غير."

    "العائلة هي من تنتمي إليهم بالدم أو بالرعاية، أول من يشعرون بفرحك أو بألمك، ويتواصلون معك في كل الأوقات، وتأمن لهم وتخاف عليهم وهم بدورهم يحمونك ويدعمونك. العائلة هي ما يتبقى بعد أن يرحل الجميع، ومن يدعمك حين يتخلى عنك الجميع، ومن يعطي حين يبخل عنك الجميع."

    "الوطن حيث تشعر براحة قلبك مع من تحب، الوطن هو حيث تعرفك كل الأشياء وتتقبلك على ما أنت عليه مهما تغيرت الظروف. الوطن حيث تملك موطئ قدمك يا (چاراه) بحرية وأمان."

    قرأتها على "أبجد"

    #فريديات

    #معرض_الكتاب_٢٠٢٤

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق