فلستيا (سروج خالية) - اسماعيل رمضان
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

فلستيا (سروج خالية)

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

لم يطأ الأدب الفلسطيني الكتابة الكابوسية أو السوداوية كثيرًا. لقد تميز الادب الفلسطيني عموما بأسئلة الهوية والوطن والحلم والفردوس المفقود، ومسيرة العذاب عن الماضي والذاكرة، الخ. الجديد في هذه العمل هو ان له منطقه الخاص، يجعلك تصاب بحالة من الغضب واستسلام كامل لسطوة النص، بحيث تخلع عنك رأسك، وتعيش مع ثقله الجاثم على ظهرك، وتلتقي مع كوابيسه داخل يقظتك ونومك في النص. يمكن ان نسميه " أدب الغضب". هذه الكتابة لا تسمح لك أن تكون خارج النص، تغمرك في أجواء يعمها التيه والأحلام المنكسرة والحزن، ويشحنها التشاؤم، ويغلي اليأس بين جنباتها. كتابة لا تسمح لك أن تنجوا من ذكريات وكوابيس النوم القديم ولا من وهذيان اليقظة المفزعة.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4 1 تقييم
39 مشاركة

اقتباسات من رواية فلستيا (سروج خالية)

دعوني أقْضِ المتبقي من أيامي في ذاكرتكم بهدوء، بدون نحيب، بدون ضجيج، كل ما أطلبه الصمت، الصمت لا أكثر، فعندما كنت حيًّا ولي أذنان تسمعان وعيون ترى لم أرَ ولم أسمع، فهل تتوقعون الآن أن أسمع، وهل كل هذه المراسم لي أم لكم؟ أؤكد لكم أني ميت ميت ميت.

مشاركة من عبدالسميع شاهين
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية فلستيا (سروج خالية)

    1

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    4

    فلستيا اسم مخيم حقيقي.

    و القصد من وراء الوصف الدقيق قدر ما أمكن لاسماعيل رمضان للأحداث المتخيلة أو القريبة مما وقع هناك أن هناك في هذا المكان الواقع في الداخل الفلسطيني الإنسانية تنتحر.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق