روائي المدينة الأول - عمر حاذق
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

روائي المدينة الأول

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

في المساحة الضيّقة للغاية بين الواقع والخيال، بين اليقيني و الأسطوري، يقتفي " عمر حاذق " خطوات " ميلتون " في الفردوس المفقود، و" نجيب محفوظ " في أمام العرش، و" أبي العلاء المعري " في رسالة الغفران، و" مصطفى محمود " في زيارة للجنة والنار، و" دانتي الليجري " في الكوميديا الإلهية، و " يوسف السباعي " في نائب عزرائيل، لكن وفقًا لكتالوج مصري خالص، ولغة شعبية حية، ورؤية فلسفية تحاول إعادة تفسير الكثير من المسلمات، ورسم تصور فانتازي لما بعد الموت. روائي المدينة الأول محاولة جريئة، تُعيد تقديم العالم والشخوص والنزوات وجوهر الصراع الانساني ودور الشهوة في قيادة المجتمعات، بشكل مغاير للمألوف، ومباغت، يتيح إعادة تأمل الكثير من الفرضيات المسبقة، وإتخاذ موقف واع يتخطى الحكم المعلبةوالتصورات سابقة التجهيز، والسلطة الأبوية، التي تُفرض علينا بمجرد وصولنا للحياة. روائي المدينة الأول ليست رواية قصيرة نرشح لك قراءتها، وإنما " تجربة " ينبغي لك أن تعيشها.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
3.2 4 تقييم
38 مشاركة

اقتباسات من رواية روائي المدينة الأول

القتل بعد الفرجتيْن تطهيرًا للمرأتين: الفتاة ذات الذقن المدبب فوق والأخت أسماء هنا وأنا من عُمْرٍ إلى عُمْرٍ أجتهد في تخليص حقي من هؤلاء جميعًا هذا هو معنى حياتي.‏ ‫ مع قرب الليل، اتسعت دائرة الحريق،

مشاركة من عبدالسميع شاهين
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية روائي المدينة الأول

    4

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    1

    لا أنصح بها لكذا سبب أولهم احترامًا لشهر رمضان زينة الشهور ، قراءة هذه الرواية سيعرضك لحقائق طاغية، ألفاظ لا تجب من مؤمنين ونحن بشهر رمضان المعظم، هي فانتازيا وتخيلات لكن بعيدًا عن ترشيحاتي أو نصيحتي كي لا أتحمل أي مسئولية وإن كانت ضئيلة لأي أثر سئ يمكن أن يصل بكلمات غير طيبة. هي رواية موجودة ليست فاحشة لدرجة مخيفة ويمكنك قراءتها والانتفاع بخيرها -وربنا يبعد عنك كل شر- ببساطة ليس بواسطة ترشيحي لها. هي اختيارك وعلى مسئوليتك الشخصية دائمًا . ومحورها عالم من الأموات .

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    اسلوب قصصي جميل جدا ورواية ثرية لغويا، ممتعة ومشوقة كما انها مليئة بالخيال.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق