اعترافات غايشا - آرثر جولدن, جوسلين مغامس موسى
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

اعترافات غايشا

تأليف (تأليف) (ترجمة)

نبذة عن الرواية

ما بين نظرة البعض إلى فتيات الغايشا على أنهن عاهرات ونظرة الآخرين إليهن على أنهن رمز للجنس، نتعرف مع "اعترافات غايشا" إلى موقع الغايشا الحقيقي، وندرك كم تختلف حيواتهن عن حيوات النساء العاديات. تبدأ القصة عام 1929، في بلدةٍ فقيرة يعتاش معظم أهلها على صيد السمك. يتمّ بيع سايوري، وهي في التاسعة من عمرها، وصاحبة جمالٍ أخّاذ، إلى منزل "غايشا" شهير لتعيش فيه نوعاً من العبودية ولتتحوّل فيما بعد إلى أسطورة فيلا عالم فتيات الغايشا. وفي السنوات اللاحقة، وفيما هي تعمل لسداد "ثمنها" واسترجاع حرّيتها، تتعلّم سايوري فنون الغايشا الصارمة. مع "اعترافات غايشا"، ندخل عالماً تتحكّم فيه المظاهر وتحكمه، وتعامل فيه الفتاة كسلعة تباع لمن يدفع أكثر.... هو عالم لا مكان فيه لحبٍّ حقيقي، بل لحبٍّّ مزدرىً ومتهم بأنه لا يمكن أن يتعدّى الوهم!
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
3.4 8 تقييم
28 مشاركة

كن أول من يضيف اقتباس

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية اعترافات غايشا

    7

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    5

    كتاب رائع بتفاصيله الدقيقه التي تجعل القارئ يعيش الحدث بكل واقعيه . الكتب الرائعه مثل هذا الكتاب لها تأثير شديد على نفس القارئ و لا تنتسى

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    ذهب بي الروائي إلى ذلك العالم المنغلق على نفسه، جعلني أحس بأنه عالم لم يُكشف عن خباياه إلا نادرا. وجدت نفسي و أنا أقرأ الرواية أتعرف شيئا فشيئا إلى عالم مليء بالصراعات و الشكوك و الخوف و المصلحة، مرورا بالحب و الجمال.

    كانت سايوري بطلة القصة تأخذني داخل حياتها بتفاصيل موسعة بدءً من طفولتها الّتي تحولت و أخذت مجرى آخر بعد أن تم بيعها فأصبحت تعيش في جيون، في منزل للغايشا حياة عبودية تقريبا. فقدت والديها موتا و من ثم أختها الوحيدة. لكن الحياة كانت تخبئ لها ما هو أبعد، بعدما اختارت طريقها كي تصبح غايشا من أجل حبها للرئيس.

    بوصف أقل ما يقال عنه بارع، كان الكاتب من خلال سايوري يقدم لوحة فريدة جعلني من خلالها أتخيل الوجوه و الأماكن و الملابس ناهيك عن المشاعر و الأحاسيس الإنسانية المختلفة.

    أكثر ما لفتني الوصف البديع للكيمون الّذي أعتبره بطلا في الرواية بدوره، الّذي جعلني أؤمن بزخم الثقافة اليابانية، حتى و إن تأتى هذا و حسب من الكيمون. أما ما أزعجني فكان السرد المطول للتفاصيل الحميمية، عدا هذا أحببت مشاهد التخبط بين الحب و الكراهية، و الوصف البارع للوجوه و الشخصيات.

    بالنسبة لي تستحق الرواية 3 نجمات من خمس.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون