إبرة وكشتبان - فادي زغموت
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

إبرة وكشتبان

تأليف (تأليف)
تحميل الكتاب
ماذا لو تطوّر الوعي الجمعي للبشر لتقسيم النوع الإجتماعي بناء على صفة ثانية مختلفة عن الجنس؟ ماذا لو كان أساس التقسيم هو الطول؟ لو قسم الناس حسب أطوال قامتهم ووزعت الصفات والأدوار الإجتماعية عليهم بناء على ذلك؟ كيف سيكون حال متوسطو الطول عندها؟ يعاني طولان متوسط الطول من رفضه الإجتماعي، ويحاول جاهداً التماهي مع أحد الشكلين المقبولين اجتماعياً. يعيش قصة حب مع الخياطة، التي تروي علينا تفاصيل رحلتها مع طولان، من أول لحظة تفتح فيها الباب وتقع في حبه، إلى انتفضاتها وتشكيلها لعالم جديد يكون أكثر ترحيباً به.
عن الطبعة
3.8 26 تقييم
440 مشاركة
تفاصيل احصائية
  • 11 مراجعة
  • 37 اقتباس
  • 26 تقييم
  • 44 قرؤوه
  • 182 سيقرؤونه
  • 120 يقرؤونه
  • 2 يتابعونه
هل قرأت الكتاب؟
  • مراجعة جديدة
  • اقتباس جديد
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

 
5

رواية جميلة و دسمة فكريا، تشحذ التفكير النقضي و تجعلك تعيد النظر في "المسلمات" المجتمعية و الأدوار التقليدية المفروضة على الرجل و المرأة. كما ساعدتني الرواية على فهم معنى الجندر و الجنس و الفرق بينهما عن طريق بناء عالم كامل بمفاهيم جديدة لكن موازية لعالمنا.

وجدت متعة في فك 'شيفرة' هذه المفاهيم و محاولة مقارنتها بمفاهيمنا و وضعنا الحالي. احببت اسلوب السرد المراعي لجميع الفئات المجتمعية خصوصا الاقليات المهمشة منها.

Facebook Twitter Link .
1 يوافقون
1 تعليقات
4

لم أكن اتوقع ان انجذب للأحداث انجذابا تاماً... فبعد كل فصل كنت اتشوق لأعلم ماذا سيحدث فيما بعد، وببعض الاحيان كنت اتخيل لاتوقع كيف والى اين ستؤول الاحداث ....

اعلم ان الجميع لن تروقهم بعض الصفات ولكن اتمنى من الجميع قراءة الكتاب والنظر اليه ككتاب جديد بوصف جديد.

شكرا فادي زغموت على هذا الوصف والترتيب والاحداث.

كتاب رائع فعلاً قد عشت احداث الكتاب اي وكأنني في عالمهم ..

Facebook Twitter Link .
2 يوافقون
1 تعليقات
5

حين يكون الخيال ادق من الواقع

فادي زغموت قد يكون من افضل الكتاب العرب في نقل الواقع العربي المعاصر ووضعه في إطار روائي رائع يأخذ القارئ في عوالم مختلفة وفنتازية ولكن وبنفس الوقت يبقيه متشبث بإطار واقع داكن فيعيش القارئ بلوحة سيريالية يكون هو مشاهد فيها وبطل في نفس اللحظة.

بعد روايته الاكثر مبيعا "عروس عمان"، اتت قصة ابرة وكتشبان لتعطي نظرة اخرى لواقع حزين، وبطرح اقل ما يوصف بانه رائع، وذلك ببناء عالم خيالي فنتازي يبتعد كل البعد عن عالمنا الحلي ولكنه بذات اللحظة يكون ادق وصف لواقع نعيشه اليوم.

رواية ابرة وكتشبان هي من الروايات التي تجعلك تطرح اسئلة في كل صفحة وتبحث عن شخصك بين كل فرد من ابطالها، وتدخلك بين كل فصل في نقاش داخلي حتى مع نهايتها، تجبرك على اقامة محكمة داخلية لذاتك.

قصة رائعة وتستحق كل الثناء.

Facebook Twitter Link .
1 يوافقون
اضف تعليق
5

احببت القصة، تأخذك بصفحاتها الى عالم مختلف وأجواء خيالية. مع اختلافه عن عالمنا لكن اسقاطاته تعبر بوضوح عن مجتمعنا الذكوري وعدم تقبل الاختلاف. شدتني الشخصيات وشعرت بها تمثل العديد من الاشخاص الذين أعرفهم.

Facebook Twitter Link .
1 يوافقون
اضف تعليق
3

طرح جديد لاشكالية تعاني منها البشرية وبرأيي

ليست الاشكالية في الانقسام فهذه سنة الله اشكالية البشرية جمعاء كيفية العيش المشترك بسلام

هذا لن يتحقق طالما موجود في ذواتنا الغل

فقد قال الله تعالى في كتابه اية ٤٧ من سورة الحجر

((ونزعنا ما في صدورهم من غل اخواناً على سرر متقابلين ))

Facebook Twitter Link .
1 يوافقون
اضف تعليق
 
 
 
 
المؤلف
اقرأ المزيد عن المؤلفين