جويس منصور: طفلة مسك الروم - محسن البلاسي
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

جويس منصور: طفلة مسك الروم

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

على مدار أكثر من ثلاثين عاما تم تقديم جويس منصور للشرق الأوسط فقط كشاعرة إيروتيك، وتم تقييدها في ذلك الإطار عبر حركة نقدية مرجعية، وتم تجاهلها تماما كقاصة وفنانة بل وناقدة ومفكرة سريالية، شاركت بشكل جذري ومركزي في صياغة وتشكيل تاريخ الحركة السريالية الدولية منذ خمسينيات وحتى ثمانينيات القرن الماضي. خطاب جويس منصور الشعري والسردى العالمية، وهو صوت امرأة واعية بقوة اللغة كوسيلة مقاومة للعبودية الجسدية بشتى أشكالها الاجتماعية. ولدت جويس منصور عام 1928 في بودين بإنجلترا، وتلقت تعليمها قبل الجامعى في سويسرا، ودرست لاحقا في جامعة القاهرة وأمضت طفولتها وشبابها في مصر، قبل أن تستقر بشكل دائم في باريس عام 1956، وتفرغت هناك للكتابة والفن فقط، ولكنها برغم كل شيء ظلت طوال حياتها تعرف نفسها كشاعرة مصرية. هو الكتاب الأول باللغة العربية عن حياة فنانة استثنائية، متعددة اللغات والثقافات، ألقت الكثير من الأحجار في المياه الراكدة.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.7 3 تقييم
46 مشاركة

اقتباسات من كتاب جويس منصور: طفلة مسك الروم

‫ جيليان، التي كانت تبلغ من العمر سبع سنوات آنذاك تؤكد مدى تأثر جويس بوفاة والدتها، ومدى عجزها عن تقبل الأمر على الرغم من حنان والدهما المتزايد ورعايته.

مشاركة من Dina A. Ali
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب جويس منصور: طفلة مسك الروم

    3

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    5

    كتابةهذا الكتاب لم تكن أبداً رحلة سهلة لأن التأثير النفسى لأعمال جويس وحياتها الغريبة لم يكن سهلاً على الجانب النفسى التوحد معه كلياً واستحضارها بشكل حى لتشاركنى خيالياً فى كتابة هذا الكتاب. لا أخجل أن أقول أن هذا المشروع بكتابيه قد أدخلنى عنوة فى سفر نفسى وربما وعكة نفسية طوال مدة كتابة هذا الكتاب وحين يقرأ القارئ هذا الكتاب سيعرف لماذا حدث لى ذلك.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق