برنارد شو - عباس محمود العقاد
تحميل الكتاب مجّانًا
شارك Facebook Twitter Link

برنارد شو

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

نشأ «برنارد شو» في عصرٍ يعجُّ بالخلاف والسجال والنزعة إلى التغيير والخروج عن المألوف؛ حيث ظهرت فكرة التطور، واتسع البحث في النفس البشرية، وتعالت الأصوات المنادية بحرية الفرد. وكان من الطبيعي أن يتأثر «برنارد شو» ويتفاعل مع كل معطيات عصره، فقدَّمَ لنا الكثير من الأفكار التي يمكن أن نصفها بالثورية؛ كرغبته في المساوة في الأجور بين الرجال، ودعوته للشيوعية الفابية. وكان «شو» مثاليًّا إلى الحد الذي امتنع فيه عن أكل اللحوم وشُرْب الخمر طيلة حياته. وفي هذا الكتاب أراد «العقَّاد» أن يقدِّم لنا تعريفًا لـ «شو» وطريقة تفكيره، ومنهجه، وفلسفته، ومؤلفاته، كما أوضح وقوع «شو» في سقطةِ تناقُضِ الأفكار في بعض أعماله، وأورد ردًّا عليها، وذيَّلَ كتابه بمقتبسات موجَزة من مؤلفات «شو» البارعة.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب مجّانًا
4 5 تقييم
75 مشاركة

كن أول من يضيف اقتباس

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب برنارد شو

    5

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    3

    تعريف بالكاتب العالمي جورج برنارد شو صاحب الأعاجيب والغرائب الكثيرة ، من استخفافه بالكشوف العلمية وميله الى اعتبارها عملاً من اعمال الدأب والمثابرة يقدر عليه كل من يصبر وينتظر الى وصيته بأن لا يتبعوا نعشه بالسيارات ، بل بقطعان من البقر والضأن والخنازير وأسراب من الحمام والأوز والدجاج .

    يؤدي العقاد التحية لرجل من أندر ذوي الحس والفطنة ، يؤديها للبداهة السليمة ، للشيخ الذي أدرك حب الناس واعجابهم المرح به من طريق قادت الآخرين الى الاستشهاد فهو الذي لم يتعصب لشئ يؤثره بحمايته وتوقيره حتى وصل الامر ان يقول بالامر ونقيضه ،فلما رأى الناس كاتبا واحدا يحيط بالفكرة الواحدة من جانبي نقدها وتأييدها آمنوا بحق الخلاف ، وتعودوا تعدد وجهات النظر وكان لشو فضل مأثور في ذلك التحول وهو امر لو تعلمون عظيم .

    عن العقاد والذي جاوزت قدري مراراً بمدحه بعد كل كتاب أقرأه له أقول انه يجسد العبقرية التي تعمل في الامة الغبية عمل الإله كلهم يعبدونه ولا يعمل أحد بأمره .

    ثم إنكم لا تحبون الناصحين

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    أحبائي

    أستاذنا العلامة الكاتب الكبير عباس العقاد

    عمل جيد

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون