فلوبير في مصر - غوستاف فلوبير, صلاح صلاح
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

فلوبير في مصر

تأليف (تأليف) (ترجمة)

نبذة عن الكتاب

رحلة فلوبير في مصر من سلسلة شرق الغربيين من ارتياد الآفاق خلال رحلته إلى الشرق الأدنى، سنة 1849 دون فلوبير انطباعاته في سلسلة من دفاتر ملاحظات الجيب، التي ما تزال موجودة إلى الآن في أوراقه. بعد عودته نسخ ووسع ما دونه فيها تاركاً لمخيلته العنان في خلط المشاهدات بالتحيلات. قبل هذا التاريخ كان فلوبير يردد حالماً: “آه، كم أنا على استعداد للتخلي عن كل نساء العالم مقابل الحصول على مومياء كليوباترا”. هذه الجملة مثال على إسراف فلوبير الشاب في عاطفته الغريبة نحو الشرق. كان الطالب فلوبير في روان الشمالية الكئيبة مولعاً بالشمس والآثار القديمة. على أن فتنة الشرق وعوالمه التي روى أخبارها الرحالة الغربيون السابقون سرعان ما ظهرت في يومياته صوراً حقيقية نقلها من الحياة اليومية للقاع المصري، إلى جانب أخرى فانتازية فبركتها مخيلة مريضة جائعة لكل ما هو إيروسي وشاذ، ليبدو الشرق في يومياته قطعة من ليل اللذة الجنسية وصوراً تعكس أعماقاً مكبوتة وقد صعقتها شمس الشرق وزمانه المختلف. كتاب مثير، إنما لا مناص من قراءته بوعي حذر.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
2.6 5 تقييم
50 مشاركة

كن أول من يضيف اقتباس

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب فلوبير في مصر

    5

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    3

    مقالات متفرقة، كتبها فلوبير على شكل يوميات إبان رحلته لمصر قبل 180 سنة! كما تضمنت رسائله فيها لأمه وأصدقائه، مجموعةً بين دفتي هذا الكتاب، وبترجمة لذيذة.

    مصر التي أدهشت فلوبير وجعلته يعشقها عام 1850، هي نفسها مصر التي أدهشتني وعشقتها عندنا زرتها أعوام 2020 و 2022 و2023، بنيلها وهواءها وآثارها ومقاهيها وشوراعها ومكتباتها، والأهم بأهلها - بل بأهلي- النبلاء الأحباء إلى قلبي ونفسي.

    أم الدنيا 3>

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    1

    كتاب تافه ومعلومات لا تصلح لتقدم للأطفال حتي لم أثق أنه مترجم أم تم فبركته علي أنه مترجم سواء كان هذا او ذاك فأنه رجل جاء يبحث عن نفسه مقالب النفايات فأفاض فيها ولكنه لم يجدها كبلاده مصانع النفايات والدنث

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2

    كتاب صادم ،غير عادل بقلم مريض شاذ .

    ادعي الفوقية والتميز بنظرية الرجل الأبيض السوداء.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون