رسائل - أحمد علي
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

رسائل

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

"انتهيت من حزم متعلقاتي في عدة حقائب، لم يتبق إلا غرفة والدي لإفراغها استعدادًا لتسليم المنزل، تجنبت دخولها منذ رحيله؛ فمجرد المرور جوارها يتأجج داخلي شعور خانق، شعور فشلت في القضاء عليه طوال الفترة الماضية، أجبرت نفسي على إتمام الأمر، ممنيًا إيّاها بأنها الخطوة الأخيرة لنهاية هذه المرحلة، وبداية مرحلة جديدة في حياتي.. مرحلة مزدحمة بالنجاحات المؤجلة. تبدل كل شيء عندما عثرت على الخطاب، وجدته داخل صندوقه الخشبي الصغير؛ مخزن ذكريات شبابه الغالية، كان مختصرًا، عدد محدود من الأسطر كُتبت بخطه المنمق.. لكنها كانت كافية لتغيير كل شيء."
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
3.3 190 تقييم
1145 مشاركة

اقتباسات من رواية رسائل

أكبر عيوب الخطابات أنك لا تستطيع الحصول منها على إجابات لما قد يخطر ببالك أثناء قراءتها، فقط تقف لتتلقى تسديدات المُرسل حتى يصمت للأبد، وتبدأ بعدها في التساؤل دون أي رد.

مشاركة من Amira Elmahdy
كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية رسائل

    194

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    8 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    يُعد كتاب (رسائل) للكاتب/ أحمد علي واحد من أمتع وأقصر رحلاتي في عالم القراءة مؤخرًا.. كتاب صغير، لطيف، فكرته مميزة.. ولن يمل منه القاريء سريعًا..

    تدور فكرته الأولية حول اكتشاف رسالة مرتبطة بماضي بعيد لتنقلب بعدها الاحداث سريعًا🙏🏻

    الكتاب ينتمي إلىٰ أدب المراسلات والتشويق.. أرشحه لمحبي هذا النوع من المؤلفات...

    وأخيرًا هذه بعض الاقتباسات من صفحات الكتاب👇🏻

    ١- «لعلك تتساءل الآن كيف أتمكن من النجاة، في الحقيقة لا أعلم كيف أفعلها.»

    ٢- «لا أعلم من سيتلقى تلك الرسائل، وليست لدي أي فكرة عن المصير الذي ستؤول إليه كلماتي؛ لكن الخيارات ليست بالكثيرة عندما لا يكن أمامك سوى انتظار موتك البطيء. »

    ٣- «أكبر عيوب الخطابات أنك لا تستطيع الحصول منها علىٰ إجابات لما قد يخطر ببالك أثناء قراءتها، فقط تقف لتتلقى تسديدات المُرسل حتىٰ يصمت للأبد، وتبدأ بعدها في التساؤل دون أي رد.»

    ‏#قراءات_حول_العالم #ترشيحات_أدبية

    Facebook Twitter Link .
    4 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    ❞ المزيد من الأحاديث تردد في أذني طوال الوقت دون أي قدرة على تحديد مصدرها، تحدثني عن كل شيء تقريبا ❝

    الكتاب بيحكي عن رسائل تم العثور عليها في زمن غير الزمن الذي تُحكى فيه هذه الرسائل .. تتحدث عن شخص يُدعى " محمد كامل " يعمل بأحدى المصالح الحكومية و أراد ان يذهب الي القاهرة لكي يعثر عن مصادر الرزق بعيداً عن قريته و لكي يحقق ذلك عليه ان يبيع بيتهم القديم و أدى ذلك إلي انفعال والده و تسبب له في جلطة…

    خلال الرواية بنعرف قصة "محمد" و بعض الاحداث الغريبة الغير منطقية التي تحدث معه و خصوصاً الكابوس الذي يتكرر ليلاً ..

    كتاب عدد صفحاته قليل و ده ساعدني اخلص الكتاب سريعاً

    جميل

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    عجبتني جدًا. مكتوبة برشاقة وذكاء وخفة دم غير مصنطعة. كان نفسي بس تكون أطول من كده. مزيج مظبوط على الشعرة بين التشويق والسخرية والرعب والفانتازيا، ونهاية منطقية يقبلها العقل. الأحداث سلسة وماحسيتش بأي حاجة مقحمة.

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    فى البداية قبل قراءة الكتاب كان عندي انطباع انه سيكون رسائل صغيرة كنوع من انواع الحكم ولكن فوجئت بقصص قصيرة شيقة جدا تأخذك فى عالمها وتجعلك تفكر مع كاتب الرسالة عن حل لكل ما يمر به كتاب شيق خفيف تقيمي 4/5

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    رسائل

    الكاتب أحمد علي

    دار النشر كتوبيا

    أحب أدب الرسائل وأكتبه وكنت أتوقع انها رسائل لكن هنا رسائلنا رواية كاملة أو على وجه التحديد نوفيلا قصيرة كل رسالة جزء من القصة لتكتمل الرواية بكل الرسائل

    حيث ان الرسائل هنا تعد كالفصول للرواية

    الاولى الميراث

    الثانية الكابوس

    الثالثة الأسير

    الرابعة الموهبة

    وداخل هذه الرسالة بدأ بكتابة مايشبه اليوميات للبطل بتاريخ ويوم

    كتاب صغير لطيف

    _رسائل هي نوفيلا بدأها الكاتب برسائل كل رسالة جزء من القصة ثم اكملها بيوميات للبطل يروي فيها باقي القصة

    اللغة

    سلسة وبسيطة مناسبة للقصة

    السرد

    واضح ومترابط والقصة مشوقة

    اقتباسات

    _ أكبر عيوب الخطابات أنك لا تستطيع الحصول منها على إجابات لما قد يخطر ببالك أثناء قراءتها، فقط تقف لتتلقى تسديدات المُرسل حتى يصمت للأبد، وتبدأ بعدها في التساؤل دون أي رد.

    _ لا أعلم من سيتلقى تلك الرسائل، وليست لدي أي فكرة عن المصير الذي ستؤول إليه كلماتي؛ لكن الخيارات ليست بالكثيرة عندما لا يكن أمامك سوى انتظار موتك البطيء!

    _ لعلك تتساءل عن اسمي وموقعي الحالي، ولماذا استسلمت لمصير يتعارض مع الغريزة الأساسية المغروسة داخل أعماق كل حي. غريزة البقاء! وعوضًا عن محاولة النجاة؛ أقوم بكتابة تلك الرسائل والغرق أكثر في الهاوية المظلمة المُقدرة لي! وللإنصاف فإنها تساؤلات منطقية، منطقية لأي إنسان آخر، إنسان لم يثر سخط من يشاركوننا الحياة دون أن ندركهم! لقد أثرت غضبهم وأنا الآن أتلقى جزاء تصرفي الطائش.

    _ تبدأ قصتي بالبدايات الاعتيادية لمعظم القصص التي تعلمها جيدًا إذا كنت من محبي قصص الرعب والجن، فلن أزعجك بتكرارها؛ كي لا أفقد جمهوري الوحيد وأخسر فرصتي الذهبية والعيش حياة أطول كأفكار تدور بذهن شخص آخر! لكنها القصة العادية: كتاب قديم .. أوراق مهترئة.. طلسم عجيب.. البحث على الإنترنت.. اكتشاف أن الكتاب له تاريخ قديم.. الطمع في ما سيُمكنني الطلسم من فعله.. الطقوس المثيرة للاشمئزاز ثم الخوف، ولا شيء بعده

    _❞ أمضيت سنين عمري الواعي لا أحب الأطباء، كارهًا طقوس المرض، أو أكون مضطرًا للانتظار في أماكن اختبار الصبر المسماة عيادات، كنت مضطرًا هذه المرة؛ فالأمر أصبح لا يحتمل، ولو تماديت في تجاهله فالمرة القادمة ستكون على الأرجح في أحد الأماكن المخصصة لعباج الأمراض العصبية

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    - اسم الكتاب : رسائل

    - اسم المؤلف : أحمد علي

    - دار النشر : كتوبيا

    - عدد الصفحات : 41

    *ملخص الكتاب

    "رسائل غير معلومة المصدر، عُثر عليها عام ٢٠٤٠ داخل مخزن قديم بإحدى المصالح الحكومية المهجورة، لكن ما تضمنته يشير إلي أنه كان فقط محطة نهاية رحلة غير تقليدية، لبطل لا يشبه ما قد تعرفه عن الأبطال".

    كتاب رسائل لأحمد علي من الغلاف الي الرسائل بدون وسيط من الاهدائات الرسالة الاولي وكانت تحمل اسم الميراث اندمجت فيها من اول كلمة وظننت مثله انني وهو سنحصل علي الكنز الأثري أسفل المنزل الذي تركه والده ولكن يا لا الحسرة لم نجد الا كومة من العظام التي لم نعرف لها مصدر وهنا تنتهي القصة تاركة حيرة وتساؤلات لاتنتهي.

    الرسالة الثانيه وهي الكابوس استكمالا لحل لغز الوالد والمطاردة من قبل اصحاب العظام في الكابوس والذي يتضح أنهم نسوة وبين حبات العرق ودقات القلب مثل الطبول يظهر الوالد في كابوس ابنه ليتحدث معه ونبدأ رحلة من أجل حل اللغز.

    الرسالة الثالثة الأسير في البداية لم أستطع معرفة من المتحدث ولكن مع المضي قدما في السطور يتضح المجهول

    الرسالة الرابعة والاخيرة الموهبة تتعدد الأصوات في عقله لتخبره بما يحدث في المستقبل القريب يذهب الي طبيب نفسي لمعرفة ماذا يجري له وما مصدر هذه الأصوات ويظن انه سيتخلص منها ولكن دون فائدة ثم يترك الأمر برمته ويفكر في هذه الأصوات ظنا منه انها موهبة يمكن الاستفادة منها وينتهي به الأمر في مستشفى الأمراض العقلية.

    بالرغم من ان عدد الصفحات ليست بالكثير الا انني ضعت في المنتصف احاول تجميع الأفكار ولكن الكتاب خفيف يمكن ان ينتهي بجلسة واحدة في رحلة جميلة وشيقة.

    *بعض الاقتباسات

    ❞ أكبر عيوب الخطابات أنك لا تستطيع الحصول منها على إجابات لما قد يخطر ببالك أثناء قراءتها، فقط تقف لتتلقى تسديدات المُرسل حتى يصمت للأبد، وتبدأ بعدها في التساؤل دون أي رد. ❝

    ❞ ‫ لا أعلم من سيتلقى تلك الرسائل، وليست لدي أي فكرة عن المصير الذي ستؤول إليه كلماتي؛ لكن الخيارات ليست بالكثيرة عندما لا يكن أمامك سوى انتظار موتك البطيء!

    #ماراثون_المبهرين

    #الاقلام_الشابة_والكاتبة

    #ماراثون_القراءة_الالكترونية

    #أبجد_في_فنجان_قهوة_وكتاب

    #فنجان_قهوة_و_كتاب

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2

    أحب فكرة أدب الرسائل، على الرغم من أنها في بعض الأحيان قد لا تكون كتابة ذاتية ولكنني طوال الوقت أشعر أنها ذاتية وكأن الكاتب يتحدث من داخله.

    الرسائل تختلف عن الكتابة السردية أو الإبداعية هي تأخذ جزء منك. 

    بعد عدة صفحات وجدت أنني أمام قصة في صورة رسالة. 

    الرساله الاولى يتحدث فيها كاتب الرسالة عن المفاجاه التي وجدها في بيت والده، والسر الذي اكتشفه في الغرفة أسفل المنزل استمرت الرسالة على هذا النحو، والرساله التالية والتالية، فتوقعت أنني أمام قصة تكتب في صورة رسالة، ولكن في النهاية وجدت أن القصه مبتورة أنتهت ولم افهم ماذا فعل البطل.

    اكتشفت أنها أنتهت عندما بدأت في قراءة الرسائب التاليه والتي كانت تتحدث عن بطل أخر تمامًا.

    في الرسائل التالية نجد بطل أخر بحياة أخرى بأسرار مختلفة، علامه استفهام في حياته تظهر فجأة، لا نعلم سببها ولا نعلم حلها، وبعد عده رسائل تنتهي القصه أيضًا ولكن أستطيع ان اقول ان القصه الثانيه أكثر تماسكًا من الأولى واحببتها أكثر من الأولى. 

     لا أستطيع أن أجد رابط بين القصتين، لا أشعر أن هذه الرسائل كانت من حياة شخص واحد، لذا لم أفهم سبب عدم الفصل بينهم أو حتى الربط بينهم بشكل ما، بالمناسبة اسم الكتاب وغلافه غير مشجعين على قراءته، كان يحتاج اسم أكثر جذبًا.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    التركة الغريبة والرسائل الأكثر غرابة!

    حين بلغ محمد الثلاثين من العمر وهو لازال يعمل في إحدى المصالح الحكومية بقريته الصغيرة بجانب جفاف ينابيع الرزق في القرية فاتخذ قراره النهائي بالانتقال للقاهرة ربما حالفه الحظ حين يبدأ مشروعه

    بتشغيل فرن خبز مقابل المال الذي سيتحصل عليه عند بيع البيت القديم!

    أشتغل الأمر بين محمد وكامل والده حتى سقط الأب في هوة بين الموت والحياة بداخل غرفة العناية إثر جلطة حتى أسلم الروح.

    شعور طاغ بالذنب أسر محمد إلا أنه بدأ يبهت تدريجيًا حتى عثر على الخطاب في ذلك الصندوق الخشبي الصغير.

    إلى ماذا قاده الخطاب !

    وإلى أي عظام وهويات قاده فضوله للاكتشاف في خبيئة المنزل بالقبو، وإلى أي نوع من المطاردات سيتعرض لها !!

    وفي رؤياه يعلمه السيد كامل بما حدث منذ قرر اتخاذ زوجة جديدة بدلا عن زوجته الأولى فقط لينجب!

    لكن كيف يسير الأمر حينما تصبح الجثث الست دليل الوصول للكنز، بل وأين هم من بين الثمانية ؟!

    وبدأ محمد كامل في تنفيذ خطته لاستعادة الذهب كما يظن

    ربما أصابتني الربكة قليلًا فور انتهائي من الرسالة الثانية نظرًا لما أصاب محمد من موهبة وقدرة منذ أن اقتحمت تلك العائلة الغريبة حياته.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    الميراث المتروك بعد الموت دائماً يحمل أشكالاً معروفة ويكون نهاية ارتباط المتوفي بالحياة وتذكار يتركة للباقي من ورثته، لكن محمد لم يتخيّل أن تُحال حياته إلي مغامرة مجنونة بسبب بعض الأوراق التي كانت نصيبه في الميراث.

    كانت الأوراق تحمل صاحبها نحو قبوٍ مجهول لم يكن يعرف أنه موجود بالمنزل من الأساس، حينها بدأت حكاية لم يكن ليتخيل أن تحدث له بعد أن كانت حياته مستقره هادئة.

    من المؤسف أن يكون المستقبل مُحتملاً علي معارك نخوضها لأجل تصحيح أخطاء لا تخصنا بالأساس ولكننا حينها نكون مُجبرين علي تعديل الوضع بما يسمح لنا باستكمال الحياة، ولكن ياتري هل سيتبقي لنا من الحياة شيء نمارسة بعد كل ما حدث! هذا ما ستحمله الأوراق وسيُظهره محمد بحكايته.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2

    كتاب ينضم تحت مظلة أدب المراسلات

    يحتوى على ٤ رسائل يسرد فيها الكاتب أهم الأحداث التي تعرض لها في حياته متعمقًا في شخصيته وعلاقاته..

    يتميز الكتب الغبارية عن غيره من الكتب من نفس المجال حيث أنها غير معلوم لمن أرسلها بال أنه أبضًا لا يهمه الأمر وكذلك لا يعلم هل سينجو أم لا ليعلم مصيرها

    أول قراءة لي في أدب الرسائل وهي في المطلق جيدة جدا

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    رسائل مشوقه و خفيفه و الاسلوب سلس

    يمكن بس تهت شويه في الرساله الثالثه "الاسير"

    تقييمي للعمل ٤/٥

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    كتاب حلو جدا وخفيف واللغة حلوة

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    كتاب جميل بالتوفيق يا صديقي 🌹

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    الفصل الأخير جميل ❤️

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    اعجبني كتيرا

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    تزدف٢نققزث

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    جميله

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    شيقة

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    1
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    1
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون