لاشين: الكتاب الخامس - حكايات الشمندورة - شيرين هنائي
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

لاشين: الكتاب الخامس - حكايات الشمندورة

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

أنا.. لاشين. لا شك أنها الحقيقة الأهم التي يجب عليك استيعابها، إلى جانب كوني الأول، والأخير. ولتحمد الله على هذا. فالعالم لن يتحمل معرفة حقيقة ما مررت أنا به، ولا ما تسببت فيه، ولا ما أصبحت عليه. أي لاشين آخر لا يُعوَّل عليه، سواء كان من عائلة الدجَّال الأشهر في طنطا: الشيخ لاشين، أو كان من خارجها. أي لاشينٍ آخر عليه أن يتوارى حتى تنتهي الأزمة التي تسببتُ فيها عمدًا وبلا قصد. هل يستأهل الأمر أن أحكي؟ لم أُدرك ضرورة ذلك إلا مُتأخرًا، وكأن لا زال بداخلي ما يشفق على البشر ومصيرهم لو ظلوا على جهلهم. وأحيانًا ما أرى أن الجهل نعمة، فلو أن رصاصة خرجت من مسدس لتصيبك بعد كسر من الثانية، فبماذا ستستفيد لو عرفت أنها انطلقت؟ لا وقت للفرار، ولا لصلاة أخيرة. لكنني سأحكي.. كفعلٍ بشريٍ أخير، ولأنني وعدت سهير زاهر، سأحكي.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.4 323 تقييم
2019 مشاركة

اقتباسات من رواية لاشين: الكتاب الخامس - حكايات الشمندورة

‫ - الحب هو ما أخبرني به الريس خولي.. أن تقبل شريكك كما هو وتفتح له قلبك بيتًا مُرحبًا، لا سجنًا أو مصيدة.

مشاركة من Rewan Waleed
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية لاشين: الكتاب الخامس - حكايات الشمندورة

    330

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    5

    الحقيقة لم يخيب ظني بالرواية واستمتعت بها كثيرا بالرغم من تفضيلي للكتب الورقية إلا أنها تجربة رائعة من دار نشر سباقة دائما في خوض غمار التجديد و تحرص دائما على مفاجأة قرائها بكل جديد.

    (شكراً كتوبيا ❤️)

    رواية رائعة دسمة بها الكثير من الأساطير المعروفة ولكن ما يميزها هي طريقة تناول شيرين هنائي لتلك الأساطير سواء بإعادة صياغتها وبلورتها أو عن طريق عرضها من وجهة نظر مختلفة وشيقة و جذبني ربط الأحداث بالباراسيكولوجي وطبعاً ده بالإضافة إلى سلاسة الأسلوب وجمال اللغة وسهولتها وإبتعادها تماماً عن الملل.

    Facebook Twitter Link .
    21 يوافقون
    6 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    8 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    بالنسبة لى كقارئ متعود على المزج بين pdf والكتاب الورقى مكانش فى مشكلة ان اقرا من التطبيق و طبعا لو صدر الكتاب ورقى لازم اجيبة عشان السلسلة تكتمل واحب اقول للاستاذة شيرين اللى خلف مماتش ...اثبتت الاستاذة شيرين انها ابنة العراب بحق...عدد ولا اروع ... دى مش رواية دى معزوفة موسيقية ...يستحق فعلا ان يكون عدد خاص جدا جدا...ودة هيخلينا كقراء نرفع سقف توقعاتنا للجاى ..الله يكون فى عونك يا استاذة شيرين ..انا عن نفسى اطالب بعدد خاص كل ٥ اعدا د و عدد خاص جدا كل ١٠ اعداد و يا ريت بقى لو بقى فى سلاسل اخرى و ابطال اخرى ....اللذيذ فى الموضوع هو الغوص فى اعماق النفس البشرية و القدرة على ترجمة الافكار والمشاعر لكلمات على الورق مثل موقف عصام لما دعاء ماتت.....ابدعتى يا استاذة و كما قلت سابقا انتى حجزت مكانك بين الكبار و هنيئا لنا ككقراء وجود قلم عملاق مثلك ......وشكرا لابجد و كتوبيا و الاستاذة شيرين والاستاذ ايمن ...دمتم لنا مبدعين ...

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    (لماذا نحب الأشرار في روايات أحدهم؟)

    ★★★★★

    ..في هذا المقال لن أتكلم بالطريقة التي اعتدتُ فيها علىٰ صياغة مراجعاتي الأدبية لما أطلع عليه من كتب، لأنني لن أراجع كتابًا واحدًا أو حتىٰ اثنين بل سأراجع خمسة كتب في مقالة واحدة!

    خمسة كتب صدرت ضمن سلسلة شهيرة اسمها (لاشين) للأديبة والمترجمة/ شيرين هنائي.. مضمون المقال هذه المرة مختلف - كما نوهت - حيث أنه لا يناقش محتوىٰ السلسلة بالمعنىٰ الدقيق ، بل يتطرق إلىٰ أقصىٰ درجات العمق فيها. تحديدًا إلىٰ عالم الأشرار في الروايات الذي عادة ما نميل إليهم ونحبهم دون وعي منا.

    حسنًا.. لن أُطيل في المقدمة كثيرًا.. أحببت فقط توضيح فحوىٰ المقال منذ بدايته؛ والآن فلنبدأ الإبحار في عالم لاشين السحري من أول سطوره وحتىٰ صدور الجزء الخامس منه.

    ★★★★★

    ** الرابط بين الماضي والحاضر:

    في سلسلة ما وراء الطبيعة ذائعة الصيت للراحل خالد الذكر د/ أحمد خالد توفيق يرد ذكر برنامج تلفزيوني اسمه (بعد منتصف الليل) البرنامج مستوحىٰ من خيال الأديب وتمت إضافته لسلسلة الروايات الشهيرة، وقد ارتبطت الحلقات باسم بطل السلسلة د.رفعت إسماعيل والمذيع شريف السعدني.. حيث تقوم فكرة البرنامج علىٰ حلقة أسبوعية تتضمن حضور الضيفين الدائمين د. رفعت إسماعيل الطبيب المهتم بعلم الماورائيات والمذيع الشاب حينها أ/ شريف السعدني؛ للحديث عن المواقف المرعبة غير المفسرة في ساعة متأخرة من بعد منتصف الليل مرة أسبوعيًا والتي عادة ما يتم طرحها علىٰ لسان أحد المتصلين من أصدقاء البرنامج.. تزداد وتيرة الرعب بمرور الأيام .. وتتزايد معها نسب الاستماع والمشاركة مما يجعله برنامجًا إذاعيًا ناجحًا بمقاييس هذا العصر.

    وهكذا تستمر وتيرة الحلقات إلىٰ أن تتوقف فجأة دون إبداء أية أسباب منطقية سوىٰ أنها قد تسببت في هلع ورعب مجتمعي مما استوجب من الإذاعة اتخاذ قرار بإيقاف البرنامج نظرًا لما ينتج عنه من إيذاء معنوي للشباب والأطفال.

    وبالفعل يتوقف البرنامج الذي أُذيع للمرة الأولىٰ عام ١٩٧٠م ويُتناسىٰ أمره تمامًا.. إلىٰ أن يأتي عام ٢٠٢٠م أي بعد مرور خمسين عامًا كاملة علىٰ صدور النسخة القديمة، لتظهر النسخة الجديدة ( بعد منتصف الليل ٢) ولكن هذه المرة علىٰ هيئة برنامج إذاعي حقيقي يتم بثه في حلقات يوتيوب في مجاراة لتطور آليات الزمن. إلا أن صياغته في العصر الحالي تأتي علىٰ أيدي الكاتبة شيرين هنائي فنرىٰ ضيفين جديدين وهما أ/ سهير زاهر، والمذيع الشاب/ مهاب عمارة... ويقتحم برنامجهم في مرحلة متقدمة الباشمهندس/ آدم.. الذي صار لاشين.. الأول والأخير!

    ★★★★★

    **بداية السلسلة وطريق البحث:

    الآن صارت بداية ظهور لاشين واضحة.. ولكن من لاشين؟ ومن سهير زاهر ومهاب عمارة، الذين ورد ذكرهم في السطور السابقة؟ من هنا تبدأ الحكاية.. حكاية الاختيار والترتيبات التي يحسب من يراها أنها صدف كونية إلا أنها في مضمونها الحقيقي تبدو أبعد من هذا بكثير.

    سهير زاهر المصورة الفوتوغرافية ومؤلفة كتاب (أشباح الموالد) التي تتقابل صدفة في طريقها مع الإذاعي الشاب مهاب عمارة ليتفق الاثنان علىٰ إذاعة برنامج أُغلق منذ نصف قرن، وكلاهما يظن نفسه صاحب الاختيار والقرار حتىٰ تبدأ الحلقات وتنهمر الاتصالات ويعلم كلاهما أنهما تسببا في كارثة محققة، ويلتقي في طريقهما بعدها المدعو لاشين.. الشرير الذي أحبه مستمعو البرنامج لدرجة تناسوا معها أنه الجانب المظلم في الحكاية.. الجانب الذي عليهم محاربته لا محبته! الجانب الذي سيبنىٰ عليه سلسلة أدبية كاملة وصلت حتىٰ جزءها الخامس مؤخرًا والله أعلم متىٰ تنتهي.

    **كيف تصنع شريرًا محبوبًا في رواية؟

    آدم.. فتىٰ صغير يحيا بإحدىٰ القرىٰ.. لا يعلم من الدنيا سوىٰ عائلته الصغيرة أبيه وأمه وأخيه الكبير.. عائلة ريفية عادية تبدو كأي عائلة مصرية طيبة، أين تقع القصة إذن وما المميز فيها؟!

    القصة تقع منذ لحظة ولادة آدم والمميز فيها طريقة اكتشافه لماهيته ومصيره. لأن الفتىٰ (آدم) الذي يبدو عاديًا هو ليس كذلك علىٰ الإطلاق!

    ..تبدأ نشأته في بيته فلا يرىٰ أمامه سوىٰ أم محبة ترعاه، ووالد يدعوه الناس شيخًا يخشون غضبه ويهابون سطوته عليهم، وأخ كبير عطوف يسعىٰ كل السعي لإبعاده عن البيت وهو لا يدري لماذا؟! لماذا يبتعد عن بيته ولا يعود إليه سوىٰ لتناول الطعام والنوم؟! لماذا يكرهه أقرانه في المدرسة والقرية رُغم مهابتهم الشديدة لأبيه وأخيه الاكبر؟! ولماذا تخشىٰ عليه أمه الطيبة وتسعىٰ طيلة الوقت لتتبع خطواته الصغيرة أينما كان؟!

    دائرة من التساؤل ودائرة أكبر من الإجابات المبهمة التي لا تحمل بين طياتها غير المزيد من الحيرة والتشتت.. وهكذا يستمر الأمر وتمضي السنون حتىٰ تأتي لحظة اكتشاف الحقيقة.. لحظة تتبع آدم لأبيه وأخيه ليعلم سرهما الأعظم.. سر الشيخ لاشين وولده الأكبر، أو بمعنىٰ أدق سر الساحر لاشين وولده الأكبر النصاب!

    الآن يتفهم آدم الفتىٰ الذي سيصير رغم كل الظروف والمعيقات معيدًا في كلية الهندسة، إلا أن عهد أبيه مع العالم السفلي سيحوله إلىٰ الشيطان لاشين.. الأول والأخير.

    في هذه اللحظة ستدرك عزيزي القارئ لماذا عليك أن تتعاطف مع لاشين، لأنه وبكل بساطة لم يسعىٰ لما هو فيه الآن.. إنه ضحية! مجرد مقهور صار شيطانًا دون إرادته.. الآن تبدأ أولىٰ خطوات الانجذاب الحقيقية نحو الجانب المظلم في القصة.. الآن تصنع أنت بتعاطفك شريرًا محبوبًا في الرواية التي تقع أوراقها بين يديك!

    ★★★★★

    **رحلة التحول.. ومبررات التعاطف مع الأشرار:

    في الفقرة السابقة رأينا معًا كيف بدأت رحلة التحول.. كما رأينا مبررات التعاطف الأدبية، ولكن هل يكفي هذا ؟

    هل سنتعاطف مع الشيطان لأنه كان إنسانًا ذات يوم؟

    في الخمسة كتب يكرر علينا لاشين أنه يتمنىٰ الموت ولم يفعل ما فعله من شرور سوىٰ لأنه مضطر.. حسنًا إن كان يتمنىٰ الموت حقًا لماذا لم يرفض عهد الدجالين ومات شريفًا مؤمنًا رافضًا للشرور والعهود الشيطانية؟!

    هنا تظهر الثغرة التي ستمكنك من رؤية الاختيار ساطعًا كنور الشمس.. فآدم صار لاشين بإرادته رغم كل شيء، وسيرىٰ المطلع على القصة أنه لا يتمنىٰ الموت كما يدعي بل يسعىٰ للخلود والانتقام والدلائل كثيرة وستظهر من خلال قراءة الكتب الخمسة حيث أنه في كل مرة تضعه الظروف في موضع الخطر أو التضحية.. يختار النجاة بنفسه علىٰ حساب أحب الناس إليه كما يدعي! ومن هنا يمكننا رؤية الأمر كاملًا.. لاشين الذي كان آدم ذات يوم هو شيطان حقيقي اختار التخلي عن إنسانيته القديمة وصار ملعونًا يستتر بحجة الظروف. غير أنه مع قليل من النظر والتمعن إلىٰ تاريخه وطريقة رسم شخصيته الأدبية سيرىٰ القارئ كم هو شخص انتهازي انتظر فرصة الانتقام الحقيقية علىٰ كل ما مضىٰ ولن يستعاد. ليختار بوعي وإدراك كاملين طريق الشيطان متبعًا القانون الميكافيللي الأشهر ....(الغاية تبرر الوسيلة)؛ بل يزيد الأمر ويتمعن في جذب المزيد من التعاطف لنراه يتوجه للصلاة التي لم ينتظم فيها يومًا كما جاء علىٰ لسانه في الروايات مطهرًا بذلك نفسه من الشعور بالذنب. وكأنه يذكر القاريء ببشريته وإيمانه رغم ما تحول إليه، ولكن ما الحيلة إنها الظروف!

    ومع هذا ستتجه الأغلبية العظمىٰ من القراء وبرغم كل هذا الشر الواضح إلىٰ رؤية جانب الضحية مما ينتج عنه جرعة محبة وتعاطف زائدة مع شخصه!.. وهنا يكمن نجاح السلسلة الفعلي، فأنت الآن تقرأ الحكاية من منظور الشيطان وتتعاطف معه بمرور السطور متناسيًا ماهيته الحقيقية، وبالرغم من أن صراعه لا يعنيك في شيء فهو شيطان يحارب شياطين أخرىٰ مثله.. فلا يوجد أمامك كائن شريف مثلًا لتؤيد مساره وصراعه. ولكنك في نفس الوقت لا تتمكن من تجاهل لاشين لأنه مالك الحكاية ومحورها الأهم، فكيف لا تحبه؟!

    أما عن القصة ذاتها فهي تدور حول العديد من الأبطال الأساسين؛ فالشخصيات المؤثرة والمحركة متعددة. ولكن لاشين يتربع علىٰ عرش العمل، ولأن المقال يناقش نظرية الميل إلىٰ الشر في الحكايات فسأكتفي بهذا القدر من السرد يا قارئي العزيز، وسأترك لك بقية الحكاية لتقرأها دون أي إفشاء أو حرق للأحداث.

    وكما اعتدنا في عالم الأدب.. فالأحكام ليست واحدة، والرؤية الشخصية تختلف من قاريء لآخر. لذلك لك مطلق الحرية في أن تكره أو تحب ما تشاء دون أية أحكام مسبقة، وهنا تكمن المتعة الحقيقية لعالم القراءة السحري الذي يضعك في مواجهة أخلاقية مع نفسك، فلا يعلم دوافعها ونتائجها سواك.

    وفي النهاية يبقى السؤال الأهم .. هل علمت لماذا نحب الأشرار في روايات أحدهم؟!

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    2 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    0

    السلام عليكم أريد أن أتكلم معك

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    اسم الكتاب:لاشين - الكتاب الخامس_حكايات الشمندورة

    اسم الكاتب: شيرين هنائي

    دار النشر: كتوبيا

    عدد الصفحات: 290

    سنة الإصدار: 2022

    التقييم⭐️⭐️⭐️⭐️

    ■ما الحُب؟

    -أن تقبل شريكك كما هو وتفتح له قلبك بيتًا مُرحبًا، لا سجنًا أو مصيدة.

    ‏-الحب هو حماية من تحب من نفسه.

    -الحب تضحيه.

    -أنك إن طاوعت من تُحب على شر نفسه سيضيع وستتحول أنت إلى شيطان بدورك.

    في إطار روائي شيق كما إعتادت الكاتبه تأخذنا على متن سفينة في النيل لمناقشة قضية جديدة وهي الحب ولكنه حب من نوع أخر ليس بين البشر كما المعتاد ولكن بين البشر وغيرهم من كيانات خفية لا نعلم عنها ولا عن قدراتها شيئاً.

    على لسان لاشين الراوي نعرف العديد من تلك القصص ولا نغفل ايضا الجانب الباراسيكولوجي لتحليل الأمور فالتحليل المنطقي والماورائيات لا تخلو منهما مشكلة فلكل مشكلة وجهان لا بد من البحث فيهما لتتضح الرؤية وهو ما كان.

    صفوان ودينا، وقاسم ونِدا، خولي وساكنة النيل، وعصام وجنيته العاشقة أربع تجارب مُختلفة لعلاقات بين بشر وكيانات خفيّة، لكن لا يوجد عوامل مشتركة بين الحالات الأربع هل يكون هذا دليل على عدم وجود جن عاشق؟ أم تأكيد على وجوده في حالة دينا فقط وربما قاسم؟

    استمتعت جدا بالقصص الأربعه واكثرهم الريس خولي باش رئيس النيل وساكنة النيل وبالطبع استمتعت بمخطط سهير ولاشين أيما إستمتاع حتى انني كنت اسمع حوار الشخصيات بأصواتهم المميزة.

    ♡الغلاف جاء معبر عن محتوى الرواية من حكايات ماورائية وأساطير قديمة.

    ♡العنوان كان غريب وبإستمرار القراءة اتضح معناه وكان ملائم.

    ♡اللغة سردا وحوارا فصحى تتميز بالبساطه بلا تعقيد.

    ♡النهاية كانت ملائمة واحببتها جدا وتعطي أمل بمزيد من الأجزاء والمتعه مع لاشين وسهير.

    ♡الشخصيات كانت ملائمة بتفاصيلها وخلفياتها وبالطبع كنا نعرف بعضهم بالإضافة إلي شخصيات جديدة مميزة ومع تعددها الا انني لم اشعر بالحيرة والتشتت.

    💟إقتباسات:

    -إن أقوى خصم للإنسان دائما هو شبح..

    شبح يطلق عليه اسم الحقيقة..

    لكن ما قيمة هذه الحقيقة ما دمنا سعداء؟

    -الغيرة العمياء شيطان يتمكن منك إن دعوته.

    -ليس كل القلوب مَضَايف تُرحِّب بضيوفها، وليس كل القلوب سكنًا دائمًا.. بعض القلوب سجون، وبعضها فِخاخ.

    -الخوف من النساء قديم للغاية ما هذا المخلوق القادر على ولادة إنسان جديد من أحشائه؟ من هذا الخوف نشأت مذاهب تُشيطن النساء باعتبارهن ساحرات عشيقات للشيطان، ومذاهب أخرى تُقدسهن وتعتبر أرحامهن منبع الخير والحياة والخلود، حتى زعم البعض أن الكأس المُقدس هو رحم في النهاية.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    #قراءات_٢٠٢٢

    رواية لاشين الكتاب الخامس : حكايات الشمندورة للكاتبة شيرين هنائي .

    صادرة عن دار كتوبيا للنشر و التوزيع في تجربة نشر إلكتروني أولى و حصرية بالتعاون مع تطبيق أبجد.

    ( إن أقوى خصم للإنسان دائمًا هو شبح .. شبح تطلق عليه إسم الحقيقة )

    رحلة جديدة مع أدب الرعب و عدد جديد من سلسلة لاشين .... لندخل من جديد عالم لاشين بما يحمله من قصص و حكايات من عالم الماورائيات .

    نستكمل فى هذا العدد المغامرات مع سهير زاهر مصورة الموالد و زوجها د .أسامه حيث يذهبان لحضور حفل زفاف عصام ابن أخيه ، يقام الحفل على سطح مركب الشمندورة و التي تتوقف فجأة في عرض النيل أثناء الحفل من دون سبب واضح و تتعطل كذلك كل أجهزة الموبايل و حتى كاميرا سهير !!!

    و هنا .... تحوم الشبهات حول الجنية العاشقة لعصام و التي تظن والدته أنها تفعل ذلك لتُفسد الزواج !!!

    و مع طول الوقت في انتظار المُنقذ يبدأ الحديث عن الحب ، و يتوالى سرد الحكايات المختلفة عن علاقات ربطت بين بشر و كيانات خفية .... أربع حكايات عن عصام و جنيته ، د .قاسم و ندا ، دينا و صفوان ، الريس خولي و ساكنة النيل .

    نسمع الحكايات و ندخل عالم الغرائب و القصص التى تحمل من الرعب قدر ما تحمل من التفكر ، و لا تخلو من لمسة كوميديا لطيفة تُسعد القلب .

    عن الحب و معناه ، أشكاله و عوالمه الغريبة ، الشيطان و هل يستطيع أن يحب و لماذا ؟ نرى الصورة كما رسمتها الكاتبة ببراعة و دقة و سلاسة ، تجذب القارئ و تسيطر على حواسه ، ليرتبط بالشخصيات و يهوى عالمها الملئ بالمغامرات .

    تحملنا السلسة لرحلات ممتعة متجددة لعوالم مختلفة ، تُعيدنا لزمن السلاسل الأدبية التى تربت عليها أجيال متتابعة ، كل التحية للكاتبة على الفكرة المختلفة لسلسة لاشين ، و كل التقدير لدار النشر على إصدارها ورقيًا و كذلك خوض المياه الجديدة بإصدار ذلك العدد إلكترونيًا .

    سلسلة ارشحها بقوة لمحبي أدب الرعب و هي متوفرة بكل أعدادها على تطبيق أبجد

    #لاشين_الكتاب_الخامس_حكايات_الشمندورة

    #رقم_٤٣

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    اسم الرواية : لاشين-حكايات الشمندورة

    الروائية : شيرين هنائي

    التصنيف : أدب رعب

    عدد الصفحات : ٢٣١

    دار النشر : كتوبيا للنشر والتوزيع

    سنة النشر : ٢٠٢٢

    "إن وُجد الحب تلاشى المستحيل، فيزيد الحب في نثره لآثاره الجميلة متخطياً حدود البشر وصولاً للكائنات والمخلوقات الماورائية."

    الفكرة الأساسية :

    في العدد الخامس من سلسلة لاشين تدور أحداثه الرئيسية على متن مركب نيلية تُدعى الشمندورة، وفي ظل سير الأحداث سيحدث حدث مفاجئ مرعب غامض، وهذا الحدث أمام الناس حدث غامض لكنه في الحقيقة بوابة لمعرفة أسرار العلاقات بين الأفراد في عالمنا والكائنات الماورائية الغريبة وتفاصيل هذه العلاقات..

    ومن تفاصيل هذه العلاقات إلى خط آخر فاجأتنا به الكاتبة وهو علاقة أسامة بسهير زاهر وعلاقة لاشين أيضاً بسهير زاهر، ففي هذا الجزء لم يقتصر على المغامرات والرعب والتحقيقات الماورائية فقط وإنما هناك خط خاص بالعلاقات بين البشر وبعضهم..

    نقطة تُحسب للكاتبة ذِكرها للأساطير والخرافات الموجودة في التراث الشعبي المصري كالنداهة وغيرها، ووصفها لهذه الأساطير وصفاً دقيقاً تاماً ووضعه في قالب روائي..

    العديد من الخطوط أتقنت الكاتبة نسجها؛ فظهرت لنا حكايات الشمندورة في أزهى حُلة..

    اللغة بسيطة مناسبة للقراء أجمعين، لغة عربية فصحى سرداً وحواراً سلسة بدون تعقيد.

    تقييم الرواية : ٥/٥

    تقييم الغلاف : ٥/٥

    #مراجعات_محمود_أحمد_حمام

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    عدد خاص هو فى الحقيقة حلقة رعب ، تماما كما كان يفعل العراب فى سلسلة ما وراء الطبيعة كل ١٠ أعداد.

    روح العراب وقلمه تلبسا الكاتبة بكل وضوح وتشعر انك تقرأ كتاب جديد العراب بحكايات جديدة وأنه لم يمت بعد وما زال يبهرنا بحكايات ممتعة.

    يحكى لنا - آدم لاشين - مجموعة من القصص التى هى مزيج من الرعب والرومانسية بين البشر وكيانات غير بشرية وهل من الممكن ان يكتب لهذه العلاقات النجاح !!!!؟؟.

    تدور الاحداث داخل مركب نيلي اسمه الشمندورة اثناء حفل زفاف تحضره البطلة سهير وأقاربها وأصدقائها ويحدث حادث ما يجعل المركب يتعطل فى وسط النيل ويبدأ الجميع فى قص احداث غريبة حدثت لهم فى الماضى ولها علاقة بما يحدث لهم فى الحاضر. هذا نفس ما كنا نعيشه فى حلقات الرعب فى سلسلة ما وراء الطبيعة.

    طبعا نجد الحس الفكاهى فى القصص الذى يجعلك تضحك فى الوقت الذى من المفترض فيه انك تعيش أجواء من الرعب !!!

    جاءت النهاية لتذكرنا بنهايات قصص كتاب - أسطورة المحركين - التى نكتشف فيها حقيقة ما يحدث من غموض ومن هو المتسبب فيه.

    عادت بنا الكاتبة الى أجمل ذكرياتنا مع قصص العراب لتثبت لنا أنها خير خلف لخير سلف وانها بكل تأكيد قادرة على ملء الفجوة التى تركها العراب برحيله عنا.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    استمتعت جدا بالرواية كعادة أستاذة شيرين الرواية رائعة ومشوقة جدا والأحداث سلسة والاسلوب ممتع ورشيق وجذاب والقصص بتناقش قضايا موجودة مع دمجها بالماضي والحاضر وفيها فكرة مختلفة هى حب بنكهة الرعب والخيال اكتر قصة عجبتنى دينا وصفوان

    الحب فى ذاته ومفهومه وايه معناه وازاى بيختلف من شخص لآخر حسب تجربته وظروفه وقصته

    لاشين وحلاوة لاشين ولا سهير وشخصيتها وقوتها رغم رقتها

    مهاب واسامة وشريف رانيا كل الشخصيات مرسومة بدقة متناهية وحبتهم جدا كأنهم اصحابى بقوا جزء من خيالى

    زعلانة انى خلصتها ومستنية السادس على احر من الجمر 🔥🔥🔥

    شكرا شيرين هنائى على سلسلة لاشين واعذرينى لانى الكلمات متقدرش توصف جمال السلسلة وفى انتظار المزيد بشغف كبير ❤️❤️❤️

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    واحد من احسن اعداد لاشين ، كواحد يعتبر نفسه المراجع الدوري لسلسلة لاشين حسيت في اجزاء كتير جدا ان د.أحمد خالد توفيق رحمة الله عليه كان ماسك القلم مع استاذة شيرين داخل الكتابة .....حقيقي العمل رائع و القصص اللي داخل القصة الأساسية اللي جوا الكتاب ممتعة و متميزة و متنوعة جدا جدا جدا ....و تجربة النشر الالكتروني الأولي لاول كتاب عربي ينشر الكترونيا لاول مرة من دار كتوبيا الحقيقة تجربة ناجحة جدا جدا و تستحق الالتفات اليها و تستحق التكرار فعلا 👌🏼.....سلسلة مميزة بإصدار متميز جدا علي منصة أكثر تميزا

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2

    مصدوم من أحداث الجزء ده

    أنا حبيت السلسة جدا و قرأت الاجزاء كلها وراء بعض و كنت متوقع أني الاصدار الحصري علي أبجد هيكون زي باقي الاجزاء لكن للأسف كان ملل رهيب و فيه فلاش باك كتير عن ذكريات ضيوف الشمندورة و سهير و أسامة و يمكن ده اللي أصابني بالملل من الجزء ده اه طبعا اللغة حلوة و سلسة جدا لكن الأحداث قمة الملل

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    كانت تجربة رائعة ..أسلوب مشوق ..تنقل ما بين الأحداث بشكل سلس. ..رحلة في غياهب النفس البشرية بما تحمل من خير أو شر ..والخاتمة إدراك قدرة ( ان تُحِب وتُحَب) علي مواجهة الشر وتدميره ♥️

    شكرا للجميلة شيرين هنائي وشكرا لتطبيق أبجد تجربة ناجحة جدا أرجو استمرارها ♥️🌸

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    قصة رعب عن الحب... اه و الله.... هو ايه الحب و ايه اللي ممكن يرعب في علاقة حب عادية جدا سواء من اتنين بيحبو بعض او من ام لأبنها أو من أصدقاء!؟

    الجزء الماورائي كان جميل بس كالعادة شيرين بتخلينا نفكر في فلسفة ما بعد الخوف ❤️❤️

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    اكتر جزء عجبني فى قصص لاشين، وشخصية سهير بدأت تعجبني وعلاقتها بأسامة معقدة ولسه بحاول أستوعبها لكن هي علاقة عشوائية زي الحياة بالظبط، وعجبتنى أغنية Nature Boy ❤️

    ودي اول عودة للقراية من تلات شهور.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    عدد جديد ومغامرة جديدة في عالم الرعب والشياطين.. لكن هذا العدد يأتي بقصص وغرائب مشوقه جعلتني لا اترك الكتاب دون أن انهيه في جلسة واحدة، بجانب ان تصميم الغلاف الرهيب 😍

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    رواية ممتعة جدا علي الرغم اني لا أفضل ادب الرعب اغلب الأوقات والتجربة الاولي لسلسلة لاشين

    تحمست جدا لقراءة باقي اعداد لاشين بعد حكايات الشمندورة

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    من الاجزاء اللي بحبها

    بيحمل سؤال ماهو الحب ؟

    للبشر والجن والشياطين

    حكاية مثيرة عن الجن العاشق

    ومغامرة جديدة مع لاشين

    الغلاف عجبني جدا

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    الحقيقة استمتعت جداا.

    برافووو على الجرعة المرعبة دي و الحمد لله طلعت الرومانسية مرعبة برضه 😅 كنت خايف من التلزيق الصراحة.

    ١٠/١٠

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    كالعادة سعادة غامرة مع نهاية العدد ونهم وتطلع للمزيد.. في انتظار الجديد الرائع دائماً

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2

    يبدو انه مسيء لله, من ناحية أخرى يند جميل

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    السلسله الرائعة دائما

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    كتب الصف الثالث

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    بخوف كتير 😂😂

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    ماھو عقصوالحلق

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    ٤٤٤٥٣٣٣

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون