صيد فيل مجنح: سلسلة الاستغاثة الأخيرة 1 - شيرين هنائي
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

صيد فيل مجنح: سلسلة الاستغاثة الأخيرة 1

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

آفة القتلة المُتسلسلين الآخرين «النَّسَق المتكرر».. هناك من يقتل الشقراوات، فيلفت النظر إلى النسق، هناك من يختار العجائز أو الأطفال. النسق هو من يتيح للشرطة الربط بين الجرائم ومراقبة المُستهدَفين.. أما أنا، فلا نَسَق لي، ولا سلاح مفضل، ولا مكان محدد، ولا دافع واضح. أنا من سيُخضع العالم لقوة القتل والألم، قوة الغريزة المقدسة المُنكَرة.. قوة الجريمة الكاملة. لكني بعدُ أحلم بما هو أكثر؛ بالجريمة المثالية!! متى أستطيع تحقيقها دون أن أتدخل أو أخاطر بنفسي؟
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.3 101 تقييم
506 مشاركة

اقتباسات من رواية صيد فيل مجنح: سلسلة الاستغاثة الأخيرة 1

أنا من جيل ما زال يحب ملمس الورق وأثر الحبر العفوي عليه. يحب البقع والخطأ والمحو وإعادة الكتابة. يحب آثار خطواته على الأرض المبتلة، كأنها تأكيد أنه لن يُنسى ولن تذروا ذكراه الريح.

مشاركة من Bahaa Atwa
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية صيد فيل مجنح: سلسلة الاستغاثة الأخيرة 1

    102

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    5

    مقدمه:

    - تقديم سلسلة روايات أدبية جديدة هو أمر محفوف بمخاطرة عالية جداً فى وقتنا المعاصر. قلت سابقاً أننا فى زمن لا يصلح لهذا النوع من الأدب ومازلت عند رأيي نظراً لما مررت به من تجارب عديدة فى قراءة ما يسمى بالسلاسل المعاصرة أغلبها باء بالفشل الذريع لسبب رئيسي ومباشر هو التقليد والنسخ الردىء لما تم تقديمه سابقاً فى سلاسل نشأ وتربى عليها جيلي. هذا لا يمنع من وجود اسمين أو ثلاثة على الأكثر ما زالوا يقدموا سلسلة أدبيه خاصة بهم تتمتع بأفكار جيدة وخيال متميز لا يشبه غيرهم.

    - فى عام ٢٠٢٠ صدرت سلسلة أدبية بعنوان ( لاشين ) - للكاتبة شيرين هنائى - متخصصة فى الرعب. بالطبع كنت متشككاً فيما سيتم تقديمه من موضوعات وأفكار ولكى أكون صريحاً كعادتي لم أكن متفائلاً بنجاحها. بالطبع كان لابد من اعطائها الفرصة حتى يمكن الحكم عليها بشكل محايد وقد كان. أعلنت سابقاً أن سلسلة لاشين هى السلسلة الجديدة الوحيدة التى تستحق الاقتناء والقراءة وأثبتت التجربة العملية صدق كلامي وأكدت لى صحة وجهة نظرى.

    - والأن تقرر الكاتبة خوض التجربة مرة أخرى مع سلسلة أدبية جديدة تحمل اسم ( استغاثة أخيرة ) صدر منها الكتاب الأول فى معرض الكتاب يناير ٢٠٢٤. ما الجديد الذى ستقدمه لنا الكاتبة هذه المرة ؟ هل ستنجح هذه السلسلة كسابقتها ؟ هذه الإجابات ستحتاج إلى بعض الوقت بكل تأكيد حتى يمكن الحكم عليها بشكل موضوعي.

    - ما يهمنا حالياً هو مراجعة الكتاب الأول ونحاول أن نكتشف سوياً هذه التجربة الجديدة فهيا بنا.

    --------------------

    - الجرأة والخيال اللامحدود هم أهم عنصرين لنجاح الكاتب. أن يكون جرىء بما يكفي ليقتحم أراض أدبية جديدة أو لم يتم اكتشافها بالقدر الكافى بالإضافة لاطلاق العنان لخياله مدعوماً بموهبته الأدبية التى بديهياً أن تكون متوافرة فيه بطبيعة الحال.

    - فى الكتاب الأول نحن على موعد مع أدب الجريمة باختلاف أشكالها ومبرراتها من خلال بطلي السلسلة. ( يحيى ) طيار يمتلك قدرة فائقة للحس تتمثل فى الاستبصار والرؤى لجرائم ستقع ومحاولة منعها ، و ( مريم ) فتاة سيكوباثية وسادية لا أمل فى شفائها وتعيش حياتها من أجل خوض تجربة الجريمة المثالية والاستمتاع والتلذذ بآلام الأخرين ومعاناتهم.

    - خليط مثير بالطبع يجمع بين الرغبة فى انقاذ الأخرين من مصير بشع وبين الرغبة فى وقوع المحظور وعيش التجربة بل وتسجيلها واذاعتها على الدارك ويب ( Dark Web ) الذى يمثل كل نقائص وأمراض البشر النفسية ونوازع الشر الكامنة فيهم التى تبحث عن الفرصة لكى تتحرر وتنطلق بلا حسيب ولا رقيب.

    - الكتاب الأول يناقش فكرة فلسفية مهمة جداً. ماذا سيحدث فى مجتمع ما اذا لم تكن هناك قوانين تحكمه وأعراف وتعاليم دينية تُحجمه ؟ بالطبع سنرى وجه أخر للبشرية لن يختلف كثيراً عن شريعة الغاب ، بل سيكون أسوأ نظراً لما تحمله نفوسنا من شرور وآثام كامنة بفعل ما يهددها من قوانين صارمة تكبح جماح من يقرر الانصياع لرغباته الدفينة.

    - كعادة الكاتبة دائماً ، هى تدخلك فى الأحداث مباشرة بدون تمهيد أو مقدمات ممله. أنت تعرف كل شىء عن البطل وما يحدث له فى وقته وحينه بمرور الأحداث. هى تطبق مبدأ مخابراتى شهير بشكل أدبي طبعاً هو المعرفة بقدر الحاجة. ما ستحتاج معرفته كى تفهم ما يدور حولك سيكون موجود فى وقته المناسب وكفى.

    - تنتهى المغامرة الأولى بالتمهيد لما هو قادم من أحداث تبدو مبشرة من هذا الخليط السيكوباثي الفائق للحس. بالطبع كتاب واحد لا يكفي كما ذكرت لكى نقرر مدى نجاح التجربة من عدمها لكن بالنسبة لي وبعد قرائتى لكل ما كتبته الكاتبة من روايات وترجمات وسلسلة أدبية سابقة فأنا مُستبشر خيراً بما هو قادم من أحداث فى الأعداد القادمة.

    - أنصح محبي أدب الجريمة والإثارة بخوض التجربة منذ بدايتها والاستمتاع بالرحلة التى تبدو واعدة جداً.

    Facebook Twitter Link .
    4 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    قبل ما أتكلم عن العمل .. هاتكلم عن رغبة المؤسسة في وجود سلاسل حديثة تربي جيل جديد علي حب القراءة ، و وجود الأستاذة شيرين هنائي في المشروع ده شئ اساسي و مهم و مفاجأة حلوة لما تم الإعلان

    نيجي بقي للعمل نفسه "صيد فيل مجنح" ، بالرغم من اني متعود على أسلوب و طريقة كتابة شيرين هنائي خاصة اني قارئ لاشيني ، ألا اني هنا حسيت باختلافات في اللغة و الأسلوب عن المعتاد

    - الفكرة و تركيبه العمل حلوة ، تحس كده ان كومبو كتير من القراء يحبوا النوع ده

    - تسارع الأحداث في الجزء الأخير عاوز بطل جري مسافات طويلة

    - شخصية يحيى المحيرة بالنسبالي و اعتقد اني في الاجزاء القادمة هنتعرف علي أعماقه اكتر

    - مريم الشخصية الغريبة شوية ممكن تشوفها مريضة و شوية تشوفها قاتلة تستحق الموت ، حسيت بتشابة بين شخصية مريم و بين شخصية ديكستر مورجان بطل مسلسل ديكستر

    - الصراحة الفضول مجنني أعرف إتجاه السلسلة في الأجزاء القادمة هيكون ايه و ازاي يحيى و مريم هيتعاملوا مع بعض بعد الكشف عن وجود رابط بينهم و هل ممكن نشوفهم كفريق عمل واحد ؟!

    سلبيات العدد ده بالنسبالي :-

    - فكرة اسم صيد فيل مجنح حاسسها مش افضل اختيار كاسم

    - مكالمة التليفون بين يحيى و والدته و الكشف له عن سرها و قدرتها كنت احب يكون ده وجه لوجه.

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    صيد فيل مجنح

    شيرين هنائي

    176

    شركة سلاح التلميذ للطباعة والنشر

    ⭐️⭐️⭐️⭐️

    ■ أنا مؤمنة أن بداخل كل منا قاتلًا بارعًا، يختبئ خلف قضبان الدِّين والخوف من القانون، ونظرة المجتمع.. كمية إبداع هائلة مكبوتة! تُرى لو أطلقناها، كيف سيكون شكل العالم؟

    في هذا العمل سوف نتعرف على بطلينا يحيى ومريم ونرى حياتهما الظاهرة ونتعمق معهما خطوة بخطوة فيما خفي منها أثناء بحث كل منهما حول الأخر حتى تتضح الرؤية أمامنا.

    يحيى طيار خاص يعمل لدى شركة طيران والتي يقوم بنقل عميله الخاص فادي من خلالها ولكن يحيى ليس طيار عادي فهو ذو سجل ناصع ومعصوم من الهفوات والاخطاء مهما حاولت البحث كما أنه مستبصر بالمستقبل فسنكتشف انه يرى رؤى عن حوادث قادمة والتي لا يعلم موعدها بالتحديد ولكنه يسعى جاهداً لإيقافها وإنقاذ الضحية ؛ فهل سينجح في مسعاه أم ان للقدر رأي آخر؟

    مريم مساعدة طيار شغوفة وطموحة تحافظ على لياقتها البدنية ولها ثبات إنفعالي ممتاز ولكنها دائماً جامحة وعدوانية في رد فعلها وتشعر بالإضطهاد من الجميع كرد فعل أول هذا بالإضافة لكونها شخصية سيكوباتية مريضة كما سيتضح خلال الأحداث وتسعى وراء معرفة لغز يحيى.

    خلال الرواية سنرى صدق مسعى كل من يحيى ومريم بالرغم من إختلاف الهدف ف يحيى يسعى جاهدا لإنقاذ ضحايا لا يعرفهم فقط يسمع استغاثاتهم فيبحث عنهم ويجوب العالم لحمايتهم و مريم تسعى للبحث عن الجريمة المثالية وكيفية تنفيذها شيء واحد يجمعهما فكلاهما مصري يعيش في امريكا ويحمل الجنسية الأمريكية.

    خلال أحداث الرواية تأخذنا الكاتبة لعالم الإنترنت وخفاياه وخاصة ما يسمى بال Dark web والذي يعتبر مركز لبيع ونشر كل ما يمكن أن تتخيله من جرائم بشعة ولكنها أيضاً على لسان الأبطال تربط بينه وبين الواقع الذي نعيشه فالجريمة جريمة في كل وقت والا فما الداعي لتجريم القتل على ال dark web وإباحته للحكومات والدول عن طريق الحروب والمجاعات والمجازر التي يتم ارتكابها دون تجريم بل وتبريرها في كثير من الاوقات وكيف أن الإنسان يقوم بتسيس الواقع والمبادئ وفقاً لمصالحه.

    كانت اللغه فصحى بسيطة سرداً وحواراً بالإضافة إلى أحداث ممتعه وحبكة مميزة حتى آخر الأحداث بها الكثير من المفاجآت كما ان النهاية جاءت موضحة لسلسلة شيقة إن شاء الله.

    الغلاف ملائم لأحداث الرواية كما أن أسم السلسلة والعدد ملائم أيضاً فقد شبه يحيى معجزته بمعجزة الفيل Dumbo والذي استغل موهبته لمساعدة غيره.

    فقط وددت لو تم التنويه على الغلاف أن محتوى السلسلة عنيف حتى لا تقع في أيدي الأطفال خاصة أنها ضمن إصدارات الموسسة العربية الحديثة والتي تمثل لنا سلاسل الاطفال والناشئين.

    ■ اقتباسات:

    ● لا يحترم أحد نفسه إلا إذا عرف أنه مُراقب، وسيُعاقب.

    ‫ اختبار صغير في مكان ليس فيه كاميرات مراقبة ولا شهود، يمكن أن يكشف عنا الكثير.

    ● ما يتعامل معه الناس من الإنترنت مجرد قمة جبل جليدي أغلبه تحت الماء..

    في الظلام الدامس

    #صيد_فيل_مجنح_سلسلة_الاستغاثة_الأخيرة_1

    #شيرين_هنائي

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    🔺️اسم الكتاب : صيد فيل مجنح

    🔺️اسم الكاتبة : شيرين هنائي

    🔺️نوع الكتاب : جريمة / خيال / نفسي

    🔺️اصدار عن : روايات مصريـة

    🔺️عدد الصفحات : 175 ص

    🔺️التقييم : ⭐⭐⭐⭐⭐

    🔺️ اللغة / فصحى سردا وحواراً

    ------------------------------------------------------------------------

    - نبحر في مجموعة من التساؤلات المحيرة للعقل !

    تساؤلات من يحيى ومريم ...

    من هما يحي ومريم ...

    آسفة دعنى اخبرك من البداية ...

    يحيى طيار على متن طائرة خاصة يسافر البلاد

    مع المخرج فادي في رحلات عمل ،

    ومريم إنها مساعد طيار وهذا هو أول يوم لها مع يحيى ..

    في رحلات فريدة من نوعها ، رحلات لا اتمناها لأحد ، فإن كنت تطمح بالسياحة والترفيه وزيارة معالم البلاد فقد جئت المكان الخاطئ !

    فهنا سوف تزور أحلام بل رؤى سترى تعذيب ، دماء ، جراىم وغرائب تحدث لأشخاص لا تعرفهم !

    بل لا يعرفهم يحيى بطلنا ...

    فهو يسمع ندائهم ويسعى لإنقاذهم ...

    كيف لا يعرفهم ويسمعهم ! هنا اللغز !

    هل هذا هو الجزء الأكثر إثاره ؟!

    لا ليس بعد ، فخلال رحلتنا نصطدم بعالم الدارك ويب وياله من عالم يليق بإسمه ، تعرفت عليه عن قرب وصدمت ...

    ولم تكن الصدمة الوحيده ف صدمتي أكبر في مريم !

    فهي مساعد طيار ماهرة جدا وذكية ، ولكن هناك في السر عالم آخر لانعرف عنه شيئاً مثير للجدل والشك !

    فإستعد للإقلاع وأربط حزام أمان عقلك جيدا ...

    🔺️ رأيي الشخصي /

    إنه عمل قوي مترابط سريع لم أشعر معه بشعرة ملل ،

    مكتوب بذكاء وتشويق لآخر لحظة ، أجادت الكاتبة وصف أبطالة بحرفية ، ربطت بين الواقع والخيال بإسقاطاته ومرارته أحياناً ...

    🔺️ الغلاف /

    رغم بساطته إلا إن قوته تتتضح أكثر مع صفحات الرواية ، إلى ان تصل إلى إتقان فكرته وشده ملائمتها للقصه ، وياله من إسم جذاب يشدك لتبحر فيه محاولاً فك شفره صيد فيل مجنح !!

    🔺️بداية قوية لسلسلة ستكون الأقوى برأيي الشخصي ، متحمسة جدا للإستغاثات القادمه ..

    #مراجعات_تقى_إسلام

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    مقدمة لابد منها انا كقارئة في كُتاب بقرأ لهم بعشم، بمعني ان اسمهم علي الكتاب بالنسبة لي يعني شراء غميضي وبدون قراءة الملخص الخلفي من باب مفاجأة الذات شيرين هنائي من الكُتاب دول

    صيد فيل مجنح تعتبر رواية تصنف تشويقية وجريمة وبس كده وهعمل فيكوا زي ما عملت في نفسي ومش هقول هي بتتكلم علي ايه طيب ليه انا عجبتني الرواية:

    اسلوب الراوي المختلف: اولاً لما بيبقي فيه اكتر من رواي ساعات الموضوع بيقلب ملل لأن في احداث مكررة لكن لأن الكاتبة لمؤاخذة صايعة استعاضت عن ده انها زودت تفاصيل أضافية من معلومات متاحة فقط من كل شخصية مما قتل عامل الملل وخلي القصة تتبني قدامك حتة حتة. الشخصيات وداوخلها ساعدت انك ترتبط بالشخصيات فابتديت تحبهم وتمنطق افعالهم وتتعاطف معاهم مهما كان الدافع والمنطق خُلل ولذلك شابو الكاتبة ربطينا بشخصيات تجيب هلع وخلتينا نعجب بيهم ما شاء الله

    ثانياً البيلد اب والحبكة معمولة بصياعة بالرغم من قصر عدد صفحات الرواية الي ساعات قد تؤدي انك تحس انك اتكروت لكن البيلد اب صلب مفروش له كويس وبالرغم من قريتي او توقعي لبعض الأحداث الي اني ابنسطت بالفرد له من خلال الأحداث

    الرواية بتطرح العديد والعديد من الأسئلة الفلسفية والوجودية والأخلاقية وبتخليك تشكك في ثوابت انت عارف انها موجودة ولكنك هتتساءل هل لو مفيش حد شايفني هل هتكون الثوابت ديه موجودة فعلاً ولا انا بضحك وبمثل علي نفسي وعلي الي حواليا عشان مضطر

    شابو للمؤلفة الي خلتني والرواية لسه نازلة قاعدة اهو مستنية الأستغاثة القادمة تسلم ايديكي ودمتي مبدعة

    #سو_ريفيو لرواية #صيد_فيل_مجنح

    5 من 5

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    قاتل ام ضحيه ؟ مقاييس الجرائم قد يختلف من شخص لاخر كذلك الظروف التى قد تُبدل المجنى عليه الى قاتل . الانتقام بالعنف هو رد فعل طبيعى للعنف واشباع للرغبات فى الانتقام

    تدور احداث الروايه بين شخصيتين هما يحيي والذى يمتهن مهنه كابتن طيار ومساعدته مريم . شخصيه يحيي إستثنائية فاحلامه عبارة عن رؤى لجرائم بشعه يرى فيها الضحيه تستغيث به وله القدره على التواصل العقلى مع الضحيه وإلهامهم الى انفاذ انفسهم. كانت اول اعمال يحيي التبصيريه فى روما عندما استغاث به بعض الاطفال من تعذيب والدهم لهم وميوله الساديه وحبسهم داخل قفص ليصبحو وجبه للفئران اما النداء الثانى كان فى فرنسا من عامل مشرد فى احد المطاعم الذى رأه فى رؤياه وهو يموت عن طريق وجبه مليئه بالالات الحاده. الامر الذى يدخله فى صراع مع ميول مريم الساديه لتتوالى احد

    السرد

    السرد كان سلس وسيجال بين يحيي ومريم كل منهم يحكى من منظور رؤياه وشخصيته وميوله فلسان يحيي يظهر من خلاله دافعه البطولى لانقاذ الضحايا ومريم كانت ترى الامور من ناحيه ميولها المختلفه عن يحبي

    الحوار كانت باللغه الفصحى وجاء سهلاً وبسيطاً والوصف كان مختصر وغير ممل

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    صيد فيل مجنح

    "ما يحدث خلف الابواب المغلقه بشع ليس الجميع قادرين علي طلب النجده و لا تسمع كل الاستغاثات"

    "تخيل انك رأيت حدثاً مستقبلياً و قررت منع حدوثه مبكراً ففي اي لحظه ستبدأ تغيير الأحداث لمنعه؟ اي وقت أنسب للتدخل كل لا تتحول كارثه الي طامه كبري؟"

    حقيق الواحد مبسوط انه بيبتدي سلسله جديده مع كاتبته المفضله فلن اكتفي ب سلسله واحده مع عظمه ما تكتبين.

    أحداث مرتبه بطريقه مفهومه و جيده ،تشويق عالي تنتهي في جلسه واحده، بدايه مبشره جدا .

    حسيت بحنين و ذكريات جميله رجعتني لايام الطفوله زمان مع روايات مصريه للجيب .

    تقييمي ٥/٥ في انتظار العدد القادم

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    القراءة الأولى للكاتبة شيرين هنائي.. في الحقيقة أشعر بالحيرة .. الرواية مليئة بالألغاز و الغموض و لعل الكاتبة تقصد ذلك حين أسمت فصولها بالتساؤلات .

    في البداية كان الموضوع مشوق ثم أصبح الموضوع مملا عندما تزايد الغموض وصولا إلى نهاية القصة التي لم تحمل إجابات شافية أو مقنعة بالنسبة لي.

    عزاءي أن هذا هو العدد الأول من سلسلة ممتدة فربما يتضح الموضوع أكثر في الأعداد القادمة و بالتأكيد سأقرأ العدد التالي.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    بداية الروايه مشوقه جدا

    وكل فصل بتزيد الاثاره

    ومش عارفه هي نهايه مفتوحه لعدد بعده

    ولا كده خلاص احط انا فرضيتي للنهايه

    عجبني الحبكه النفسيه على قد ما خوفتني الحقيقه وبتثير ابشك في كل حاجه وكل حد

    منتظره العدد القادم قريبا

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    5

    وجبة طُبخَت بنار الغموض والتشويق والأثارة، حبكتها جوسي لذيذة منزوعة الملل لاهثة 😋

    مليئة بتوابل الحبكة الشهية ،مزدانة بمقبلات الأفكار المجنونة،مع مشروب اللغة المنعش

    ستأكلها دفعة واحدة 😋😋😋

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    اول رواية اقرأها للكاتبة التي وضح تأثرها بصديقي رحمه الله د.احمد خالد توفيق .

    الفكرة جميلة و لكن النهاية غير مرتبة و كإنها تريد ان تنتهي منها على عجل .

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    جميلة جدا تستحق القراءة

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    بداية موفقة للسلسلة 👏

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    منتظر ♥️

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون