لاشين .. الكتاب الثاني أبناء ديهيا - شيرين هنائي
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

لاشين .. الكتاب الثاني أبناء ديهيا

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

فتحت عيني لأرى النيران لا زالت تأكل ما حولي، ورأيته وسط الظلام، أكثر حلكةً منها، ذو الرمح.. لأول مرة أسعد برؤيته، لعله ينهي عذابي. لكنه ظل واقفًا عند قبر أبي ينظر تجاهي، ثم وكأنما كان ينتظر أن أراه، ضرب أرض القبر بجناحه، ففاضت بالتراب كأنها عين ماء متفجرة. ثم راح يضرب برمحه ويطعن يمنة ويسرة وأسمع صرخات الشياطين الحارسة مجددًا دون أن أراها. هل يقتلهم؟ هل تقتل الحربة الشياطين؟ لكن وسط ضرباته كان يحدق فيّ، وظلّ على هذا الحال دقائق، لا أجرؤ على الاقتراب منه ولا أفهم ماذا يريد، انحنى على الأرض وزحف على مرفقيه بطريقة الخفافيش تلك، وشعرت بشياطيني تدفع جسدي المستلقي على الأرض إلى الخلف. توقف على بعد مترين مني وحدق إلى وجهي، لمعت -فيما أظنه وجهه- نقطتان بلون أزرق تشبهان حدقتي إنسان، ثم ذاب في الظلام
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4 285 تقييم
1232 مشاركة

اقتباسات من رواية لاشين .. الكتاب الثاني أبناء ديهيا

أسمع صوتًا ناعمًا يهمس في أذنيّ، صوت امرأة يقول:

‫ تعالَ يا بني، فحين سيلفظك الداني والقاصي، والسيد والعبد، والكريم والوضيع، سأقبلك أنا يا ابن ديهيا..

مشاركة من د. أحمد تركي
كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية لاشين .. الكتاب الثاني أبناء ديهيا

    285

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    3

    بعد قرأء الجزء الثاني من لاشين أبناء ديهيا مازلت عند رأيي اني تصنيف السلسلة كسلسلة رعب خطأ لاني برده بالنسبالي لا يوجد أي رعب

    بصراحة الجزء الاول كان احلي كتير و من رأي المتواضع كان ممكن الجزء الاول و الثاني يكونوا جزء واحد

    سلاسة الأسلوب و اللغة الجميلة مستمرة لا أستطيع إنكار ذلك

    الملل كان حاضر و لكن قليل

    Facebook Twitter Link .
    6 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    بمناسبة عيد ميلاد دار نشر كتوبيا العزيزة وفي مشاركة في مسابقة جمع النقاط

    دي قراءة ثانية وجديدة على أبجد وليست القراءة الأولى

    قراءة جديدة على أبجد ✅

    العدد الثاني ينطلق بنا في عوالم السحر والشياطين والجن وغيرهم وفي جعبة الكاتبة شيرين هنائي الكثير والكثير.

    من أحب الأعداد في السلسلة لقلبي

    #أحمدمجدي

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    في هذا الجزأ تطور المعرفة لدى آدم لاشين ، في النهاية يعلم إلي أين يتجه رغم أنه لا يعلم لماذا؟!

    السرد واللغة رائعان كالجزأ الأول كأنهما كتبا سوياً ثم فُصلا بعد ذلك فلا فجوات بين الجزأين ، خيط متصل بسيط وواضح وإن كنا في الجزأ الأول طنا نتعرف علي الشخصيات وخلفياتها فهذا الجزأ كنا مع آدم لاشين فقط.

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    الجزء الثاني اقوي واكثر تشويقا من الجزء الاول حيث انه يركز اكثر على حكاية آدم لاشين وصراعه مع شياطينه .. فى انتظار الجزء الثالث ♥

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    التشويق في ازدياد

    وعنصر الجذب عالي

    مع نهاية كل جزء بكون متشوقة للي بعده

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    مقدمة لابد منها..

    انا كنت بقالي حبه بعاني من عدم القدرة علي اني اخلص كتاب ببتدي فُلة وبعدين بعطل.. لحد ما ابتديت اقرا سلسلة لاشين للكاتبة شيرين

    هنائي وده كان تغيير مرحب بيه ولذلك وجب شكر الكاتبة

    طيب خلونا نتكلم بالتفصيل لاشين هي سلسلة اتكتبت وصدر منها الي الان كتابين الاول عهد الدجالين والتاني أبناء ديهيا.. طيب انا كسارة مكنتش عندي هذه المعلومة اللهم الا اني افتكرت ان الرواية جزئيين لكني بعد ذلك اكتشفت انها سلسلة وان في عدد جديد نازل قريب ديه كانت حاجة نفيخة بالنسبة لي اني مكنتش اعرفها من قبل ما ابتدي لذلك وجب التنوية..

    طيب يلا بينا السلسلة بتحكي قصة لاشين ابن احد الداجلين المعروفين الي بيتربي بطريقة معينة وهو محاط باسطورة ابوه، دجال معروف انه بيعمل حاجات مش مفهومة وبيتحيط به الشائعات من كل حتة وهو بيحاول يفهم ايه مين ليه عشان يبقي في منطق للأحداث الي بتحصل قدامه والاحداث بتنطلق من هنا..

    اولاً: الوصف: الحقيقة الوصف بتاع الاحداث والمخاليق والجن وخلافه معمول بطريقة صايعة مما ساعدني كقارئة اني اتخيل الي بيحصل كانه صورة في دماغي مع كآبة الاحداث وشناعة بعضها ده كانت حاجة مكدرة في بعض الاحيان ومسليه في احيان اخري لكن شابو للمؤلفة لقدرتها علي إيصال الاحداث والمناظر وحتي الروايح في بعض الاحيان بلغة سلسلة ولكنها تفصيليه خلتها كانها بتحصل قدامك..

    ثانياً رتم الاحداث: الاحداث بتنط من زمن لزمن ومن شخصية لشخصية بطريقة سلسلة ومرتبة بتخليك ماسك الخطوط كويس لكنك في نفس الوقت متزهقش مما ساعد وبشده علي القضاء علي عامل الملل في الكتب ولذلك شابو تاني للمؤلفة..

    ثالثاً: السلسلة مبنية علي احداث ما بعد اسطورة "بعد منتصف الليل" للكاتب احمد خالد توفيق الي قايمة علي فكرة برنامج راديو بيتذاع فيه قصص رعب.. وجود الحلقات ديه علي يويتيوب كان حاجة قمة في التسلية بالنسبة لي وساهم علي أيصال احساس اني الاحداث ديه بتحصل بجد حاجة جابتلي تريب ولكنها كانت حاجة جديدة بالنسبة لي.. برافو علي التجديد..

    الي هنا الحاجات كلها عنب الي عنب، ايه بقي الي معجبنيش كسارة..

    زي ما قلت الكتب ديه عبارة عن سلسلة وواضح انها مكملة معانا بعض الشئ كان هيبقي لطيف لو في كل كتاب كان فيه حكاية صغيرة جوا الحكاية الكبيرة الي هي عامود السلسلة وكل واحده بتخلص مع كل كتاب مما كان هيدي للقارئ الي هو انا احساس ان في قصة خلصت وفي نفس الوقت في القصة كبيرة مكملة معانا هنستنها في الكتاب الجاي.. لكن لما ده محصلش حسيت بنوع من الاحباط ضايقني بعض الشئ وكأني مجاليش احساس الانجاز والاستمتاع الي بيجيلي لما بخلص كتاب ده.. ديه حاجة ممزجتنيش

    لكن ده لا يمنع اعجابي بالقصة الكبيرة الي بتتحكي في السلسلة والبيلد اب بتاعها وترتيب احداثها..

    انا كسارة بشجع علي قراءة السلسلة لكني لو عرفت انها سلسلة كنت استنينت لحد ما كل الاعداد تنزل

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    همس الشياطين ومبعوث مامون!

    بعد أن كان منبوذًا مرذولًا بين الناس يفرضون قوتهم عليه ويستقبل ضرباتهم ونظراتهم المزدرية، أصبحوا يشعرون بالذعر تجاهه ويهابون شياطينه المتوغلة في شرايينه.

    تُرى ما آل إليه حال آدم حين قامت الشياطين التي اندمجت بأجسادها الطاقية بجسده وتسربت طاقاتهم لخلاياه على الرغم من أنهم لايزالون محافظين على وعيهم الخاص وكذلك ظل هو محافظًا على وعيه، مجاهدًا أمام طلبة شياطينه التي استنزفت قواها لشفائه، ىافضًا رفض تام لها وبشكل قاطع لأن يصبح مسخ صائد للدماء الطازجة اللزجة!

    لم يكن أمامه سوى البحث عن بوابة عبور لشياطين من هم أعلى من بداخله الذين يحموه فقط كي لا يفنوا؛ فالمصير أصبح واحدًا الآن!

    وابتغى هو نوال المزيد من المعرفة.

    مع تكرار محاولات ذو الرمح، حارس عهد الدجالين الذي أعطاه الكتاب، من يقتل الدجالين حين ينتهي عهدهم، لم يكن أمامه سوى إجراء التجربة من جديد واللجوء لهيثم الزميل الذي تخصص في هندسة الالكترونيات وهناك التقى بفريد الذي لم يخشاه.

    وعن حيلة الاستعانة ببشري يقوم بالأمر بدلًا عن ذو الرمح فينتهي المشهد بجثمان مهترئ ذبيح يُدفن في حقل البرتقال، وهناك بقليل من النبش في قبر الدجال تكشف ديهيا عن وجودها ليبدأ آدم رحلته في الوصول لها.

    الكتاب الثاني من سلسلة لاشين، الفكرة المُسيطرة التي تشكل أكثر ما يرعبني - رغم أنه ربما لا تشكل رعبًا لمن اعتاد على مشاهدة أفلام الرعب- ، هي فكرة التواصل مع الشياطين، كم هو مرعب ومخيف!

    وإن لم تراه مرعبًا، فبالتأكيد هو شعور غير مريح مطلقًا، الجزء كان بطولة مطلقة لآدم، المهندس المتورط في عهده أباه والمُجند من قبل شياطينه، المجاهد في سبيل أخذه بثأره وثأر أنيس وأمهما.

    آدم الممزع بين إرادته وأصوات شياطينه.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    مشروع قراءات موسم الرعب - أكتوبر ٢٠٢٣

    مع الكتاب التاني في السلسلة بتبتدي الأحداث تتشكل في سياق مختلف تماما عن سلسلة ما وراء الطبيعة، فهي من الواضح انها قصة واحدة منقسمة على كذا كتاب مش قصص منفصلة لمغامرات لاشين مع عالم الماورائيات.

    في هذا الكتاب بيبدأ لاشين يفهم أكتر عن الوضع الغريب اللي لقى نفسه فيه، وتبتدي تضح أكتر وأكتر ملامح عدوه اللي هيوجه طاقة انتقامه كله ليه، لكن من ناحية تانية المعرفة اللي بيكتسبها لاشين عن عالم الشياطين بتطرح اسئلة كبيرة عن عائلته وبتكشف عن وجود جانب غير معروف في تاريخ أبيه، يوحي بأنه أكثر اظلاما مما سبق...

    الكتاب قصير جدا، يخلص في جلسة واحدة

    محمد متولي

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    كما توقعت تماما، العدد الثاني احلي من الاول و متاكد ان السلسلة هتكون ف تصاعد مستمر، هنا بنشوف لاشين الي اطورت ف شيء صعب و ملوش فيه من الاساس.

    طريقة السرد اعلي من الاول، الحوار اصبح اقل هنا او شبه معدوم لان في العدد دا مفيش شخصيات بتدخل ف الاحداث غير لاشين 🖤

    جرعة الرعب موجودة و محترمة بالرغم ان الاول كان اقوي في حتة الرعب دي بالذات شوية !

    شخصية لاشين🖤 في تطور و حرب نفسية مشوقة جدا و محمسة لباقي السلسلة

    ك العادة نهاية مولعة😂💪.. مشوقة جداااا للعدد الثالث، الي انا رايح ابدء في دلوقت ♥️

    شكرا للعظيمة شيرين هنائي♥️♥️♥️

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    الجزء الثاني مع لاشين

    هذا الجزء كان سردي فقط، أوضح الكثير من النقاط التي كانت مجهولة

    وسبب ما وصله إليه آدم لاشين حتى الآن

    على الرغم من أن الجزء صغير إلا أنني شعرت ببعض الملل في صفحات منها

    حتى الآن لا أفهم لما فعل لاشين كل هذا وما الذي سيفعله فيما بعد

    ربما الأحداث القادمة ستجعل الامر أكثر وضوحًا

    على الرغم من تصنيف الرعب الذي يمكن أن تندرج القصة اسفله إلا أنني لم أشعر بذلك، وجود الشياطين داخل آدم سبب في جعلي أشعر وكأنهم واحد

    لا أعرف هل اتعاطف معه أم أكرهه، ربما سيتضح الأمر فيما بعد.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    بداية الكتاب الثاني تذكرة بما حدث في الجزء الأول من أحداث واستكمال الولوج لعالم لاشين وحكايته وكيف استقر به الحال إلي ما وصل إليه الآن بعدما حدث لأبوه وأخوه.

    التفاصيل في هذا العدد أكبر عن لاشين ومعارك آدم مع الشياطين والإشارة إلي ديهيا التي لا يعلم عنها أي شيء حتي وإن قرر أنه سيذهب مستكشفاً لما سيتم توجيهه إليه، تلك هي إشارات العصا.

    علي كل حال لم تصدقه سهير، لم تقتنع بحكايته من الأساس ولكنه عازم علي الانتقام وسنري ماذا يفعل.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    تستكمل الكاتبة حكاية لاشين وتنغمس أكثر في علاقاته وصراعاته مع شياطينه والمعاناة التي عانها في محاولته للخلاص منهم وكذلك توضح سبب حرص أعدائه على قتله من خلال صاحب الرمح أكثر من مرة، موضحة منزلة ومكانة وقوة لاشين التي اكتسبها منذ طفولته حتى اكتسحت كيانه وتمكنت منه بعد وفاة والده بنفس الأسلوب البديعة واللغة السلسة كما كانت في الجزء الأول

    ولكن ما زالت تفتقر السلسلة إلي الرعب قليلًا

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    الكثير من الحروب الداخليه مع شياطين آدم

    أسئلة جديدة عن ماذا يريد ذو الرمح منه

    و لماذا أمر بقتله

    مازالت الرواية ممتعة فلنكمل

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    عجبني الجزء ده اكتر من الاول (عهد الدجالين)..استمتعت باللغة و سلاسة الأحداث أكتر ..عجبتني الرحلة ومتشوق لباقي الكتب

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    مين منكم سعودي او لبناني او اردني او تونسي مغربي اماراتي جزائري سوري عراقي يمني بحريني

    تحيه لكم

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    2 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    2

    الجزء الاول بنسبة لي كان افضل ومرعب اكتر

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    الكتاب مسلي ولطيف.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون