اليمن وأنبياء التوراة - فرج الله صالح ديب
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

اليمن وأنبياء التوراة

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

يتناول هذا الكتاب دراسات حول مسرح أنبياء التوراة في اليمن، حيث مدينة جرون التي دفن فيها ابراهيم والتي تقع شمال عدن، وحصن اريحا (بالعبرية بريخو) ما زال شمال صنعاء باسم يراخ، حصن اليهودية ما زال جنوب بريم، وجرار حيث تغرب ابراهيم جنوب غرب صنعاء، إضافة إلى مئات الأسماء التوراتية. ويتناول افلاس علم الآثار في فلسطين في تصديق كتابات التوراة، وان النبي هود (أصل اليهود) كان الاحناف شمال عدن وان الانصار في يثرب كانوا يهوداً. كما يتناول المسرح الجغرافي للنبي ابراهيم ويوسف وموسى وسليمان والحلال والحرام بين اليهود والإسلام. ........ "في «اليمن وأنبياء التوراة» (الريس)، يسعى فرج الله صالح ديب إلى نقد الجغرافيا التاريخية لأنبياء التوراة التي أسقطت على فلسطين، محاولاً عبر المنهج الإتيمولوجي تأكيد النظرية الآتية: المسرح الفعلي لإبراهيم وموسى ويوسف وسليمان جرى في اليمن، لا في أرض الميعاد وفق الأسطورة اليهودية. يستكمل الكاتب اللبناني أطروحته «التوراة العربية وأورشليم اليمنية»، ويجري في دراسته الجديدة انقلاباً معرفياً على كل الجغرافية التوراتية الرسمية، مطبقاً التفسير الإتيمولوجي." جريدة الاخبار
4.1 8 تقييم
175 مشاركة

اقتباسات من كتاب اليمن وأنبياء التوراة

"مرة اخرى يكذّب علم الاثار في اسرائيل اسطورة "ارض الميعاد" وخطأ اسقاط جغرافية التوراة على فلسطين. فبعد تحقيق مجلة تايم(الامريكية) 18-12-1995 بعنوان "هل التوراة واقع ام خيال" جاءت مجلة "لونوفيل اوبزرفاتور" الفرنسية عدد 18 ــ 24-7-2002 لتنشر تحقيقا على امتداد عشر صفحات بعنوان "الطوفان.. إبراهيم.. موسى.. الخروج.. التوراة الحقيقية والاسطورة. الاكتشافات الجديدة لعلم الاثار" كتبه فيكتور سيجلمان.. جان لوك لوتييه.. صوفيا لوران.

"اضافة الى نحو سبعة كتب نشرت في فرنسا منذ 1998 حول المضمون نفسه وملخصه: ان علم الاثار في فسطين لم يؤكد ما جاء في اسفار التوراة وبالتالي فان "ارض الميعاد" الكنعانية... ليست في فلسطين وعليه فالاسطورة الصهيونية عن ارض الاجداد باطلة."

مشاركة من Murad Shaikh
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب اليمن وأنبياء التوراة

    9

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

المؤلف
كل المؤلفون