الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي : مراجعة نقدية و رؤية مستقبلية ( وقفية عبد المحسن القطان للقضية الفلسطينية ) - إبراهيم الدقاق
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي : مراجعة نقدية و رؤية مستقبلية ( وقفية عبد المحسن القطان للقضية الفلسطينية )

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

يقدم هذا الكتاب نظرة نقدية شاملة للقضية الفلسطينية ولتطور الصراع الفلسطيني ـ الإسرائيلي منذ معاهدة سايكس بيكو ووعد بلفور حتى اليوم. ويعود الكتاب إلى جذور هذا الصراع وامتداداته التاريخية والجغرافية، فيعود إلى الفكر الصهيوني وجذوره القومية ـ الدينية التوراتية وإلى المسألة اليهودية من جهة، ويوسع النظرة لتشمل البعد الاستراتيجي الاستعماري الغربي للدور الإسرائيلي من جهة أخرى. كما يحلل بنية المجتمع والدولة في إسرائيل بأبعادها الفكرية والتربوية والسياسية والأمنية. ويتناول الكتاب التجربة الفلسطينية في هذا الصراع، مركِّزاً على الميثاق الوطني الفلسطيني وعلى شخصية ياسر عرفات، لما تركه هذان العنصران من تأثير في مجرى الصراع. ويعالج أخيراً تطورات هذا الصراع في ظل التحولات العربية والدولية الأخيرة، وآفاق الحلول المطروحة والممكنة له، مقدماً في النهاية جملة اقتراحات لإدارة المواجهة مع المشروع الصهيوني.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
كن اول من يقيم هذا الكتاب
27 مشاركة

كن أول من يضيف اقتباس

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي : مراجعة نقدية و رؤية مستقبلية ( وقفية عبد المحسن القطان للقضية الفلسطينية )