احجار على رقعة الشطرنج - وليام جاي كار
أبلغوني عند توفره
شارك Facebook Twitter Link

احجار على رقعة الشطرنج

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

ربما لا يوجد واحد في التاريخ أثار مثل هذه الضجة التي أثارها هذا الكتاب. وربما يعود السبب في ذلك إلي كون الكتاب عبارة عن مرجع موثق لكل من يريد أن يعرف سر ما يحدث في العالم, بمعني أنه يقدم تفسيرات مشفوعة بالأدلة و الأسانيد لإحداث جسام مر بها العالم, من بينها الثورات الكبري, والحربان العالميتان الأولي والثانية, دون أن يعرف الأيادي الخفية التي حركتها, أو دفعت إليها. ومن هنا كانت (عالمية) الكتاب بمعني أنه يهم كل من يعيش علي كوكبنا, وليس شعبا يعينه, أو أمة بذاتها, بالإضافة إلي انه يقدم عملية استقراء لمل سيحدث للعالم- لاحقا أي بعد صدور الكتاب- وهو الأمر الذي أبقي الكتاب, رغم مرور عقود علي صدوره حيا, وخلد صاحبه معه, خاصة بعد أن صدقت توقعاته وأثبتت الأحداث التالية صحة نبوءاته. في هذا الكتاب, يدمغ المؤلف الشهير وليام جاي كار اليهود باعتبارهم قوي الشر التي تعمل متخفية في الظلام و تسيطر علي معظم الذين يشغلونالمراكز العليا عي العالم, ويثبت- بما لا يدع مجالا للشك- كيف تثير الصهيونية العالمية الأحقاد بين الشعوب, وتنشر الفتن والدسائس, وتسعي إلي إحداث حرب عالمية ثالثة,تفوق في آثارها ودمارها الحروب السابقة مجتمعة, وهدفها في النهاية تخريب العالم وإقامة إمبراطوريتها علي أنقاضه. والفوضي التي تسيطر علي عالمنا؛ ليست سوى نتائج مؤامرة شيطانية مستمرة, وكيف يخطط الصهاينة لحرب عالمية ثالثة تنشب بين اليهود والمسلمين, نتيجة النزاع الذي يثيره اليهود بين الصهيونية السياسية والعالم الإسلامي, ويقضي المخطط المرسوم بأن تقاد هذه الحرب توجه لتحطيم العالم العربي- ومن ورائه- الإسلام ذاته. ويحذر المؤلف من أنه ما لم يتكاتف العالم لوقف المؤامرة الصهيونية, فإن الكارثة العالمية النهائية قادمة لا محالة. ويعد هذا الكتاب الخطير هو وثيقة الإدانة الأقوي التي تكشف المؤامرة الصهيونية للسيطرة علي العالم, وإخضاعه لنفوذ اليهود, ولعل هذا هو السبب في سعي اليهود إلي إخفاء نسخة من شتي بقاع العالم, بعد أن إغتيل مؤلفه في ظروف غامضة, وتوجيه أصابع الإتهام لليهود بأنهم وراء تصفيته الجسدية, هذا الكتاب- ببساطة- يكشف القوي المجرمة التي كانت وراء ويلات البشرية وآلامها, ولا تزال حتي اليوم, وهي الصهيونية العالمية, ويكشف عن شجاعة غير مسبوقة لمؤلف كبير قرر ركوب الخطر وفضح المؤامرة الصهيونية بنفسه!
عن الطبعة
  • نشر سنة 2011
  • 287 صفحة
  • ISBN 13 9789773765746
  • دار الكتاب العربي للنشر والتوزيع

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

أبلغوني عند توفره
4.1 109 تقييم
719 مشاركة

اقتباسات من كتاب احجار على رقعة الشطرنج

كل ما تحتاج اليه قوى الشر لتنتصر هو أن يمكث انصار الخير بدون عمل ما .

مشاركة من عمــــــــران
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب احجار على رقعة الشطرنج

    114

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    5

    كتاب من الغرابة بل من الرعب بمكان.. يفسر لك كل التاريخ الحديث ويجعلك تشعر حجم المؤامرة الموجودة وكيف ان القائمين عليها لا مانع لديهم من الانتظار عشرات بل ومئات السنين كي يصلوا الى مبتغاهم. كذلك يفتح عينيك على قدر الحقد الذي يعتري اليهود ويعلمونه أبنائهم على العالم وكيف أنهم لا يتورعون عن عمل اي شيء في سبيل الوصول إلى السلطة وتحقيق أهدافهم وإخضاع غيرهم.

    الجدير بالذكر أن اليهود يحرصون كل الحرص على أن لا يختلطوا بغيرهم سواء بإنشاء دولة خاصة أو حتى قبل ذلك حين كانوا يعيشون دوما بمعزل عن غيرهم ويعذبون الناس في اموالهم والربا عندهم هو المصدر الأساسي للمال واخضاع الغير.

    من الاقتباسات المؤثرة أن ينتخب لا يحكم ففعلا تكاد لا تجد أحدا منتخبا وله سلطة فعلية بل ويغلب أن يكون تابعا لسلطة المال التي ليست لديه.

    أيضا أعجبتني شجاعة فرانكلين ولينكولن في الوقوف ضد اليهود للحفاظ على مبادئ الدولة الأمريكية وأحترم جاكسون الرئيس الصريح الذي لم يداهن ووصفهم بأنهم حفنة من اللصوص ومصاصي الدماء وبقي يحاربهم حتى توفي.

    من الغرائب أيضا أنك سواء كنت شابا نأى بنفسه عن الأخلاق أو متدينا فأنت تلعب دورا في مؤامرة ما سواء الان أو في المستقبل.. والطريقة المعتادة هي:

    أثر الشبهات حول الحاكم واجعل الناس تكرهه

    أعط الناس وسيلة لتغييره وادع لها سواء بالانتخابات أو بالثورة أو التظاهر.

    قسم الناس الى فئتين متناحرتين يكره بعضهم البعض

    في النهاية اعط الناس الحل السحري والذي يتمثل في جعلك في السلطة أو أحد موال لك.

    كرر ما سبق في مكان آخر.

    كل من تظنه بطلا فهو خائن فعليا.. وكل من شوهه كتبة التاريخ يمكن أن يكون مغررا به أو شوهت سمعته!

    مما لفت انتباهي أن بعض الأسماء المفصلية تجدها في الأفلام والمسلسلات الحديثة أيضا مثل: كلايتون في فيلم طرزان (ص150) وجيمس وادموند (Chronicles of Narnia) أو لعلها مخيلتي فقط.

    من العجيب أن مؤلف الكتاب متوفى في 1959 لأن كثيرا من الأحداث حتى اللحظة مترابطة جدا!

    Facebook Twitter Link .
    17 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    رغم من غزارة الاحداث و الشخصيات و الوقائع التاريخية الموجودة في الكتاب إلا أنه يركز على فكرة واحدة بأنّ المؤامرة الشيطانية موجهة باتجاه وحيد الى المسيحية ،أحيانا يربط اليهود بهذه المؤامرة و احيانا أخرى يتحدث عن " النورانيين " و استخدامهم للصهيونية لإشعال فتيل الحرب العالمية الثالثة .

    لا بد من قراءة ثانية متأنية للكتاب لاستيعاب الاحداث المذكورة فيه و التعرف أكثر على الشخصيات المشاركة و ربما الحصول على الكتب التي اقتبس الكاتب منها لتكتمل الصورة .

    ظننت في البداية أنني سأنهي قراءته في ثلاثة ايام و لكنّ الحقيقة انه احتاج الى أسبوعين و نيّف، من الأفضل قراءته بتركيز عال مع اطلاع على اهم احداث الحربين العالميتين الاولى و الثانية

    Facebook Twitter Link .
    6 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    قرأت الكتاب منذ مدة طويلة ,و لكن أغلب أفكاره مازالت حاضرة في ذهني ربما لأنها كانت مفاجأات بالنسبة لي ,بدءا" بمخططات النورانيين مرورا" بالأسباب الحقيقية للثورة الروسية و الفرنسية و انتهاء بالتفاصيل الخفية للحربين العالميتين . كشعور نهائي تغادر به الكتاب هو أن العالم يسير نحو الأسوء ,و السنوات التي تلت قراءتي للكتاب أكدت ذلك , ليست الفكرة في أن الكتاب يقتل الأمل و لكننا بحاجة إلى ما يفسر سوء الأوضاع الذي نعيشه و التردي الحاصل في المجال الديني و الأخلاقي و الاقتصادي . و لكن مع كل السوداوية التي أوحى لي بها الكتاب ما زلت أؤمن بمقولة "اعمل و كأنك ستغير العالم " فيكفي أن أحاول تحسين المحيط الذي أعيش فيه .

    Facebook Twitter Link .
    5 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    4

    الكتاب ملى بالمعلومات الصادمة عن العديد من الاحداث التاريخية اهمها الحربين العالميتين الاولى والثانية

    ايضا به معلومات عن اسباب الثورة الروسية والاسبانية

    حقائق نعرفها لاول مرة عن ملوك انجلترا وفرنسا وغيرهم

    يفضح العديد من الحقائق عن اقذر اسرة ف العالم اسرة روتشيلد المعروفة بحيتان المصارف وتعتبر اغنى عائلة ف العالم كله

    يعيب على الكاتب انحيازه الى الدين المسيحى واعتباره هو الدين الوحيد على مستوى البشرية السماوى ولكن هذا طبيعى باعتباره مسيحيا

    لكن الكتاب مهم جدا ويجب قراءته فعلا

    Facebook Twitter Link .
    5 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    الكتاب قمة في الروعة

    ويفتح لك أفاقاً جديدة لتفكير بما يحصل في عالمنا الحالي

    ويشرح لك ويعطيك الأدلة على المصائب التي حدثت في الفترة السابقة

    وينبهك على أمور قد تكون مبهمة عندك

    تعلمت من هذا الكتاب أن لا أحكم على الأمور من ظواهرها .. وأن أتلقى المعلومة من أكثر من مصدر قبل الحكم في أي مسألة .. قرأت الكتاب مرتين وفي المرة الثانية وجدت فيه أمور لم أنتبه لها في المرة الأولى ,, وقد أعيد قرائته مرة أخرى

    Facebook Twitter Link .
    4 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    لا يقرا مفردا لابد من ربطه بكتابه "الشيطان أمير العالم" و "ضباب أحمر فوق أمريكا"

    و قد إستغرق إعداد هذا الكتاب أربعة عقود من البحث و التقصي و المتابعة و التحليل ما بين عامي 1911 و 1950 م فظهرت طبعته الأولى في عام 1958 م

    الكتاب يتضمن معلومات خطيرة و حقائق عما قامت به حفنة من الصهاينة اليهود و غير اليهود في كل من إنجلترا و فرنسا و أسبانيا و ألمانيا.

    اذا وضعنا الكتاب في سياقه التاريخي فهو كافي لتلك الفتره لان الايمان بنظريه المؤامرة دون متابعة الحاضر واستقراء المستقبل يضعنا في خانة الشك الذي لا ينتهي

    ما اجاد الكتاب فيه انه وضع بن ايدينا فلسفة النظام الذي سوف يواجه الامم في صدام حتمي لابد منه

    Facebook Twitter Link .
    3 يوافقون
    2 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    5

    الكتاب جريىء ورائع يفضح بعض ما يخخط أعداء الإنسانية لهذا العالم لكن لن يتم امراُ إلا بأذن الله

    الكتاب يعطيك الحكمة في ما يحصل من حولنا ويخبرنا بشىء مما يحدث في الحقيقة ..

    ويمكن أن اقول أن ما تشهده الساحة العربية الأن هو ماخطط له من سنين مضت على ايدي خاطفي الحياة .... الماسونية ومن والاها ...

    اخيراُ أقول كما قال الشاعر ابراهيم اليازجي في مطلع قصيدته...

    تنبهوا واستفيقوا أيها العرب فقد طمى الخطب حتى غاصت الركب

    Facebook Twitter Link .
    3 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2

    لست من محبي نظرية المؤامرة التي أصبحت شمَّاعة نعلق عليها جميع خيباتنا .. .. ما جدوى العيش والحلم في ظل هذه النظرية وإذا كانت هناك مؤامرة بمثل هذا السوء لماذا إلى الآن لم نفعل شيء تجاهها ؟! لماذا هذا الاستسلام والخنوع لمثل هذا الشيء؟!

    الكتاب يتحدث على نظرية المؤامرة بطريقة متطرفة ومستفزة جداً ولهذا قرأته فقط للعلم ولكن لم أصدق كل ما جاء فيه .. .. قد تكون هناك مؤامرة ولكنها بالتأكيد ليست بهذا السوء

    لعشَّاق نظرية المؤامرة، ستجدون كل ما يطربكم في هذا الكتاب ولهذا أنصحكم بقراءته ... بشدة

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    3

    بسم آلله ... وبعد

    كان المرابون الياهود -آبعدهم الله عن فلسطين- فرشة الموضوع الكاتب

    تكلم عن كيفية آن لهم بآع في كل ما حدث في العالم من قديم الزمن حتى وقتنا الراهن

    وقتنا الراهن ..وهم يجلسون آسياد العالم ويحركون ويلعبون بدول كبيرة وأذا شئت ليس دول فقط وآنمآ عقل الجنين في بطن آمه !

    ماذا عن الحربين العالميتين آيضآ كان لهم نصيب وفير في آشعال تلك الحروب من ورآء الستائر -يجيدون جيدآ هذا المهارة فهم يآهم

    كيف لا ونحن جيل الاربعينات وما فوق رأينآ ما فعلوه بمدينة الصلآة فلسطين الحبيبة!

    حتى هتلر ذلك الذي الحق بهم ما لا يحتمل لا اشك آنهم هم من آتو بنهايته الفضيعة بعد ما حقق من كل المكاسب في الحرب العالمية الثانية هذا ليس في صالح هتلر طبعآ ...كما آرى انهم وهتلر شربآ من نفس الكأس ببعدهم عن الفطرة الانسانية الي جبلت عليه النفس !

    على اي حال هذه ليست الا نظرة ما قبل وبعد قرآة الكتاب

    وكذلك..

    الكتاب ثري لدارسي ومحبي التاريخ بشكل عام مليئ بالتواريخ ولا ادري ان كانت موثقة على آمكل وجه لآنني ليت باحثآ عن آرقآم وتوآريخ

    وآنمآ تجارب انسانية لآستقي منها العبر والمواعظ لآستطيع آكمآل الطريق في هذه الحقبة الآذعة من آسفل القدمين آلى منتهى الرأس كل يوم وكل ليلة على ضوء ما نشاهد عبر الشاشات وما نسمع بأذاننا!

    ممآ ما قالته الكنيسة للفوهرر -هتلر- على مآ مرت به من ظروف في ظل الحكم النآزي ..

    بآلنسبة للكثوليك "قد يكون هنالك تفاوت بين الشعوب او الحكومات او ممثي السلطات الاهلية وغيرها وقد يتمتع البعض بمراكز مرموقة بسبب اختلاف فطري والذكاء البشري الطبيعي ولكن رفع هذه الشعوب والحكومات الى مركز التفوق المثالي,فأنه تغير للفطرة لآن الكمال لله فهو الخالق والمدبر وليس لفرد او جماعة ان يطالبوا بالعبودية لآنفسهم ولآ يقع في خطأ الآيمآن "بالوطن الآله"أو "بالوطن الدين" ,ألآ غبي,يحاول تضيق قدرة الله وهو سبحانة الملك المشرع الذي لا تقاس قدرة الأمم والشعوب الى قدرته,الى كمآ تقاس قطرة الماء الى البحر"

    والنسبة للبروستانت:

    "انما يهدف اليه النازيون ليس ليس كبت كنيسة الكثوليك فقط او الكنائس البروستنتية بل القضاء على فكرة المسيحية الحقيقة القائمة على الاعتقاد بوجود ألآه وآحد وستبدالها بفكرة الآه جرماني وماذا تعني الآه جرناني هذه,أهو يختلف عن ألهة بقية الشعوب ؟آذا كان الآمر كذلك فهذآ يعني ان لكل آمة آلهها الخاص بها والمعنى الحقيقي لهذه الفكرة أنه ليس هنالك آله على الآطلاق!"

    ومن القرآن الكريم "اللهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ الحيُّ القيّومُ لا تأخُذُهُ سِنَةٌ ولا نومٌ لهُ ما في السمواتِ

    وما في الأرضِ منْ ذا الذي يشفعُ عندهُ إلاّ بإذنِهِ يعلَمُ ما بينَ أيديهِم وما خَلْفَهُمْ

    و لا يُحيطونَ بشيءٍ منْ عِلْمِهِ إلاّ بما شاء وسِعَ كُرْسِيُّهُ السمواتِ والأرضَ و لا يؤودُهُ حِفْظُهما و هُو العليُّ العظيم"صدق الله العظيم

    سورة البقرة

    آرجوآ التصويب آن آخطأت ومن حظراتكم آلآفآدة !

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    اعجبني كثيرا و محتوى الكتاب يتوافق مع ما نراه من احداث في وقتنا الحالي خاصة فيما يتعلق باستراتيجية اليهود و النورانيين في البلدان من نشر للثورات و الفوضى و محاولة القضاء على الدين و نشر الالحاد و الرذيلة و العنصرية داخل الامة و هو نفس ما يجري في وقنما الحالي في عالمنا العربي المسلم ..... كتاب لابد من قرائته من اجل فهم بروتوكولات حكماء صهيون في العالم خلف الستار

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    1

    عند ربط الكتاب بكتب اخرى تتكلم في نفس الموضوع قرأت كتاب اسمه حقائق مرعبة عن المسيخ الدجال و عند ربط كتاب احجار على رقعة من الشطرنج بكتاب حقائف مرعبة عن المسيخ الدجال نجد ان الهدف من التنظيمات السرية هذه هى الوصول بالعالم اجمع بفكرة الالحاد و عدم وجود ديانات و ذلك تمهيد للحرب العالمية الثالثة و بعدها ظهور المسيخ الدجال

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    من أجمل الكتب التي قرأتها وإستفدت منها و وسعت مدارك عقلي للعالم الخفي الذي يتحكم في الدول

    كتاب أنصح به بشدة يركز كيف تقوم اليهود على السيطره بكل شيء غي حياتنا

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    نصف الحقيقة واثارة الشك والخوف في النفوس من كل ما هو غريب و ترسيخ مبدأ نظرية المؤامرة .. استفدت منه و غير تفكيري بشكل كبير جزء للاحسن وجزء -للاسف- للاسوأ

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    jamil

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    الكتاب عظيم ،، فعلياً للي مثلي متبني نظرية المؤامرة راح يأصل ويثبت جذور هالنظرية فيك 😅 عموماً أنصح المهتمين بقراءته رغم ان هناك الكثير من الأخطاء الإملائية وتفاصيل دقيقة ومتوهه ولكنه عظيم

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    نظام الفرض الجبري٫ الذي يتراوح بين التقدم والرخاء لمن يطأطئون رؤوسهم٫وبين القتل والذبح لمن يثورون

    ., أحجار على رقعة الشطرنج

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    كتاب رائع يكشف كثير من خفايا تنظيمات اليهود السرية ومحاولاتهم للسيطرة على العالم

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    من فضلكم أريد رابط لتحميل كتاب: ضباب أحمر يعلو أمريكا. للكاتب ويليام غاي كار

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    الكتاب كتاب تاريخ لا اكثر ولا اقل

    حسيت حاللي بمحاضره تاريخ

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    0

    كان بودّي ان اقراء هذا الكتاب مرة اخرى

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    يعرّفك على من يتحكم بك عن بعد.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    سسيتزكدكجلح -؟🏪✈️🚁🍼🛶

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    احجار على رقعة الشطرنج

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون