قلبي بيقولي كلام - إسماعيل رجب
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

قلبي بيقولي كلام

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

شعراء الأغاني والقصائد المغناة لا يسمعون الاغنية وهم يكتبون كلماتها، بينما الملحنون يقرأون الكلمات كلها قبل الشروع في وضع اللحن. من هنا تجيء صعوبة اختيار الكلمات، لأن الشاعر يكتب من وحي شعوره المتدفق وفقط، لا يستحضر لحناً مصاحباً له في أغلب الأحيان، وعليه ان يكتب كلمات تصلح لأن تتحول إلى اغنية. القصيدة الغنائية هي كلمات تحمل في طياتها موسيقاها الخاصة.. وعلى الملحن ان يكتشف هذا، وأن يضع لها لحناً يناسبها ويعبر عنها وعما تضمر بداخلها من دلالات ومعاني. في هذا الكتاب ستجد أن بعض كلمات الأغاني نسيج منفصل عن ثوب الأغنية، فهي كلمات تصلح لأن تعبر عن عوالم مختلفة وعن صور شتى من الحياة، عالم ثري من المعاني العبقرية، ذلك لأنها كلمات نابعة من القلب رغم بقاء الجملة اللحنية البديعة مصاحبة لك، ترن في أذنك... ولا تفارقك..
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.8 6 تقييم
37 مشاركة

كن أول من يضيف اقتباس

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية قلبي بيقولي كلام

    6

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    5

    ‎الكتاب اختصر عليك انك تقرا امهات الكتب الفلسفية و في حواديت بسيطة و لكنها ذات مغزى عميق جداً و تفهم و تتأمل و تفكر يعني ايه حياه … موت … حريه … غربه … فقد …امل …سياسه و علم الغيب و سر الاقدار…رحلات للمشاعر عابرة للزمان و المكان و ارواح بلا مدن ومدن بلا روح …الامومة و الابوة … و العجز و حياة المسن و الخ من المعاني الموجوده في طيات القصص و يصعب حصرها في سطور ….

    ‎الشعراء كامل الشناوي و احمد رامي و ايليا ابو شديد و عوض بدري مع التقدير و الاحترام ، لو عرفوا ان ابطال اغانيهم نمله و صرصار و زرافه و شجرة مشمش اكيد ح يصفقوا و يطربوا ، و عظمه على عظمه يا باشمهندس

    ‎كتاب لسه بيقولي كلام كتير

    ‎لحن فريد من الفلسفه العبثيه ذات العيار المظبوط .

    أنصح جدا بقراءة الكتاب

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق