سيد قطب وثورة يوليو - حلمي النمنم
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

سيد قطب وثورة يوليو

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

يبقى “#سيد_قطب”، الحاضر الغائب بيننا، رغم مرور أكثر من خمسين عاماً على إعدامه، وماتزال أفكاره عن حزب الله وحزب الشيطان وعن المجتمع الجاهلي الذي نعيشه وحول توقّف #الإسلام عن الوجود نشطة في معظم المجتمعات والبلدان العربية والإسلامية. وها هو الكاتب والصحافي “#حلمي_النمنم” المعروف بموضوعيته وأكاديميته التي يُشهد لها بين أصدقائه وخصومه يعود بنا إلى تلك الحقبة الهامة والمفصلية والغنية بالعمل السياسي من تاريخ مصر، ليضيء لنا مجاهل وتحوّلات هذه الشخصية التي هي من أهم رموز #التكفير في العالمين العربي والإسلامي. “المُثُل التي تعرضها قيادة الثورة في هذه الأيام مُثُلٌ نادرة في تاريخ البشرية كلها، مُثُلٌ لم تقع إلا في مطالع النبوات”. “واجبنا حماية الجماهير من الأصوات التي تحبها كما نحميها من المخدرات”. “لأن نظلم عشرة أو عشرين من المتهمين خير من أن ندع الثورة كلها تذبل وتموت”. “فلنضرب.. فلنضرب بقوة.. ولنضرب بسرعة. أما الشعب فعليه أن يحفر القبور ويهيل التراب”. هذه بعض كلمات وأفكار “سيد قطب” حين كان متوحداً مع #الضباط_الأحرار، ثم ما لبث أن انقلب عليهم وانقلبوا عليه. وتحولت العلاقة بينهم إلى العداء والتربص ليُعتقل ثم يُفرج عنه بعد فترة قصيرة. وبقيت الحالة في مدٍ وجزرٍ إلى حين محاكمته وإعدامه بعد حادثة المنشية الشهيرة. خلال تلك السنوات كان قد طوّر أفكاره التي ظهرت لديه أول مرة في العام 1950 حول الحاكمية والجاهلية والتكفير، وجعلها هي كل أفكاره ليصبح بذلك رائد التكفير في #مصر و #العالم_الإسلامي.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4 1 تقييم
48 مشاركة

اقتباسات من كتاب سيد قطب وثورة يوليو

أما «نجيب محفوظ» فلم يخف كراهيته له في «المرايا». حيث خصص له فصلاً جعل اسمه فيه «عبد الوهاب إسماعيل»، قال عنه «استقر في نفسي رغم صداقتنا نفور دائم منه». وتحدث محفوظ عن جانب انتهازي في شخصيته وعن تعصب شديد ضد غير المسلمين وقال أيضاً «لم أرتح أبداً لسحنته ولا لنظرة عينيه الجاحظتين الحادتين».

مشاركة من nasser
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب سيد قطب وثورة يوليو

    1

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    4

    كتاب ممتاز شرح فيه كيف تم تشكيل عقليه سيد قطب علي مدار سنوات لكن يظل تحوله من فكر محافظ الي فكر عنيف ومتطرف وفيه غلو في التدين سؤال يبحث عن اجابه

    الكاتب التزم بموضوعيه وناقش أفكاره ومواقفه بكل حياديه دون الطعن او اصدار احكام مسبقه لادانته

    واستدل الكاتب بفقرات من كتبه ومقالاته مما يعطي للقارئ خلفيه عن طبيعيه شخصيه سيد قطب الانفعاليه التصادميه

    كتاب انصح بقراءته

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق