أجابي - روح بلا جسد - روماني لطفي
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

أجابي - روح بلا جسد

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

هل تصدق الطب النفسي وتنكر الأشياء التي لا تنتمي إلى الطبيعة ولا إلى عالمنا مثلما يفعل الأطباء النفسيون؟ لو أخبروك أنك تتحدث إلى الهواء بينما يقف أحدهم بجوارك، أيهما ستصدق عقلك أم من حولك أم محدثك؟ هل ستقتنع أنك قد أصبت بمرض نفسي فجأة؟ عزيزي، الذي لم يسبح في الماء لا يعلم كيف يعاني الغريق. إذن ماذا إن أصبحت فجأة وسط البحر ولا تمتلك أي شيء، وتجهل فن العوم؟ هل ستغوص داخل أعماقه؟ أم ستبحث عن سمكة قرش وتتشبث بها؟ ولو سقطت داخل بئر الخيال، هل تستطيع أن تقاوم لتخرج؟ أم أنك ستظل بداخله طوال العمر؟
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.8 843 تقييم
3263 مشاركة

اقتباسات من كتاب أجابي - روح بلا جسد

أي علاقة في الدنيا لها مفاتيح.. علاقة الصحاب ببعضهم.. علاقة الإخوة ببعضهم.. علاقة الحَبْيبة ببعضهم.. والأهم من كل دا علاقة الأزواج ببعضهم. لازم كلنا نفهم مفاتيح بعض؛ لأن دي أهم حاجة في العلاقة.😍😍

مشاركة من Marian yossef
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب أجابي - روح بلا جسد

    853

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    3

    يدور الكتاب حول فكرة المسلمات وان كل شي قابل لنقد والتغيير وفقط يحتاج الي زمن معين مستحضرا بذلك معظم ما حدث مع النظريات العلمية المختلفة وهدم بعضها الاخر ما هو إلا مجرد وقت

    Facebook Twitter Link .
    25 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    هتكلم النهاردة عن ريفيو لرواية أجابي للكاتب Romany Elkas Armia

    أولا هتكلم عن فكرة الرواية وهي بتميل إلى الجانب النفسي أكتر والكاتب يمكن اعتمد على الخيال فيه وكان مبالغ فيه في بعض الأحداث.

    يعني مثلا بتتكلم عن فقدان شخص ليك بأنه يموت و بعدين انت يُهيئ ليك أن روحه ساكنة معاك و بتتكلم معاه وكل حاجة كإنه انسان بس الفرق انك مش بتلمسه ولا اي حاجة من الحاجات دي يعني بتكلمه ولو احتاجت مساعدة بيكون معاك

    ف الأحداث كان فيها حاجات كتير أقرب للخيال أن عقلنا مش هيصدقها بس الكاتب وضح على لسان البطل أن في كتير مش هيصدقوا ده

    المهم

    شخصيات الرواية بقى بتتمثل في نادر اللي عمل رواية عن حياته وكان البطل فيها أمير

    عجبتني الفكرة دي أن الكاتب دخل رواية البطل كاتبها مع الرواية الأصلية فكرة جديدة بصراحة بالنسبة ليا.

    مريم ودي كانت البطلة ومش هحقرق أحداث واقول ان الكاتب ابدع في أنه يوصلي مشاعرها واللي كانت بتمر به.

    وكمان بقية أشخاص الرواية كل واحد كان ليه دور وحتى الأب والأم فعلا ساعات بتكون ردود الأفعال كده زي الرواية بالظبط.

    وكمان لما احد افراد الرواية مات انا بكيت ودي غالبا مش بسهولة تحصل معايا فكون اني ابكي على فراق حد في الرواية دي ينم على أن الكاتب ابدع في أنه يوصل الاحساس ليا.

    هتكلم بقى عن الجانب اللي مش عاجبني ما هو مهما كان العمل ناجح لازم بيكون فيه عيوب وثغرات كده

    وانا مش جاية اقول الحلو بس انا بقول كل حاجة

    المهم.

    اللغة كانت الفصحى بس الحوار باللغة العامية ودي انا مش بحبه

    لأن في كلمات كتير بتبقي غريبة أوي لما بتتكتب وهي عامية وساعات مش بتكون مفهومة وممكن كمان لاني بقرأ بالفصحى كتير فممكن اكون بقف على كلمات كتيرة جدا و فين وفين على ما دماغي يستوعب انها عامية وده غير الأخطاء الإملائية اللي كانت بتستفزيني جدا وبتفصلني حرفيا.

    الوصف بيقي في الرواية كان إلى حد ما كويس بس فيه أحسن من كده وأفضل من كده وبما انه اول عمل الكاتب فأكيد يعني هيكون في تطور على مدى الأيام القادمة.

    الغلاف بتاع الرواية ممكن يكون غامض بعض الشيء بالنسبة ليا بس بعد ما قرأت الرواية فهمت المغزى منه وأنه فعلا مناسب جدا جدا جدا مع الرواية وأحداثها.

    Facebook Twitter Link .
    20 يوافقون
    2 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    4

    أسمى أنواع الحب على الإطلاق

    تشير كلمة أجابي إلى الحب غير المشروط، الحب الذي يشعر به شخص تجاه شخص آخر والذي من أجله يكون قادرًا على تقديم كل شيء حتى يكون هذا الشخص المحبوب جيدًا ولا يفتقر إلى أي شيء.

    ويشير إلى الحب الذي يمنحه شخص لآخر بطريقة نكران الذات وأحيانًا يتم التضحية بها؛ من أجله يتم تقديم كل شيء لدعم الآخر وإسعاده من خلال الرعاية والمودة الجيدة، والتي من المتوقع أن تتم مكافأتها بنفس الطريقة، على الرغم من أن ذلك لا يحدث دائمًا.

    ففي رواية اليوم أجابي، خرج كاتبها روماني لطفي عن المألوف ليصبح الحب غير المشروط الذي يعد أسمى درجات الحب ليس بين جسدين، بل جسد وروح!

    تبدأ الحكاية برواية قد أعدها دكتور نادر جراح القلب الشهير الذائع الصيت وبمحاضرة يلقيها تثير شكوك الحضور ليثبت أن حقائق الكون ليس بقدر معلوماتك التي اختبرتها ودرستها في مقررات الصفوف الدراسية!

    فالمعجزات لاتزال موجودة ...

    مريم أشرف وأمير راضي

    أبطال رواية الدكتور نادر وهي بمثابة تجربة شخصية أعاد صياغتها مبدلًا اسمه فقط.

    بدأت بصداقة وطيدة وجيرة طيبة وعلاقات اجتماعية نقية وصافية في شارع تقطنه الأسرتان، عانت مريم منذ نعومة أظفارها بعيب خلقي في القلب لكن سرعان ما استقرت الحالة أو هكذا ظنوا حسبما قرر طبيبها المعالج حينئذ.

    تُرى إلى ماذا يقودنا الحديث وكيف بعد أن كان خط الرواية اجتماعي رومانسي عذب يتحول المسار لتصبح الرواية مهتمة بالماورائيات!!

    حب عفيف بدّل أحلامًا، غير طموحًا، قاد للنجاح والتميز، وربما أيضًا لحافة الجنون في نظر الآخرين.

    الرواية ٣١٢ صفحة، مؤلفة من سبعة عشر فصلًا، كُتبت بالفصحى الممزوجة بحوارات بالعامية القريبة من الاستخدام اليومي في تعاملاتنا الحياتية.

    جذبتني الجمل الختامية لكل فصل، فوجدتها معبرة بشكل ملحوظ ودائمًا مصيبة للهدف.

    ربما فقط شابها الإكثار من العامية نوعًا ما مقارنة بالفصحى، والإطالة قليلًا خصيصًا في النصف الأول من الرواية.

    Facebook Twitter Link .
    14 يوافقون
    3 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    5

    رواية تستحق القراءة، أحببتها واستمتعت جداً بقرائته ❤❤❤❤😍😍

    وزعلت جداً علي موت مريم😣😭

    Facebook Twitter Link .
    13 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    رواية جميلة سعيدة أني قراتها

    Facebook Twitter Link .
    12 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    8 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2
    Facebook Twitter Link .
    8 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    اسم رواية :اجابي _روح بلا جسد

    اسم الكاتب :روماني لطفي

    نوع الرواية :اجتماعية رومانسية

    هل تصدق علم النفس؟ والي اي مدي يمكن تصديقه؟ هل جميع الحقائق العلمية مسلم بها ؟ام انها ثابتة الي ان يثبت العكس؟ هل كل ما تراه العين موجود في الحقيقة ام انه مجرد خيال من وحي العقل؟

    تبدأ الرواية مع الدكتور نادر الذي ذاع صيته وهو يتحدث مع الطلبة حول الحقائق والثوابت الكونية المسلم بها الي ان ثبت العكس، ثم قرر في كتابة رواية تحكي عن "مريم" من هي مريم؟ وماهي علاقتها بالدكتور نادر؟ وماهو العرفان الذي اراد رده لها؟

    ثم بعد كتابة الرواية ونشرها حققت شهرة واسعة ليقرر مجلس الكلية عقد محاضرة لمعرفة من هي مريم؟ وما الكواليس الخاصة بالرواية؟

    الروابة عبارة عن رواية داخل رواية تسير في خطين زمنين مختلفين ما بين نادر في الحاضر و روايته في الماضي تحت اسم مختلف.

    الرواية جميلة تستحق ان تقرا ،كنت اعتقد اني امام رواية رعب حيث الغموض من خلال الغلاف ولكن عند قراءة وجدت اني الرواية بها بعض الغموض ولكن في صورة رومانسية اجتماعية استطاع الكاتب صياغتها علي نحو جيد ولهذا جاء الغلاف مناسب مع الرواية وقد اهتم الكاتب بالطب النفسي وكيف المريض النفسي ليس بمجنون كما يتصور للبعض فهناك حقائق مجهولة في الطب النفسي وكذلك المريض النفسي وكذلك الحب الغير المشروط الذي يقوم علي حب الروح فقط.

    السرد كان باللغة العربية الفصحى والحوار كان بالعامية.

    Facebook Twitter Link .
    5 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    4

    لن تحتاج أن يقول لك أحد هذا كتاب جيد وهذا رديء؛ الكتاب الجيد تعرفه بنفسك عندما تصحو من ذهولك بأسلوبه ثم تكتشف نفسك في الصفحة ال150

    إلى أن تصدم بتلك الفاجعة وهي موت مريم تلك الطفلة التي تعلقت بها كثيراً جداً أحببت بساطتها وجمالها

    Facebook Twitter Link .
    5 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    5 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    على الرغم من إننى لا أهوى القراءة الرومانسية لكنها كانت رواية ممتعة حزنت أنها أنتهت فعلاً

    ويبقا السؤال الاهم هل سنري حب أجابي

    Facebook Twitter Link .
    3 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    رواية رائعة حبيتها جداً

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2

    حب وطب ومعجزة!

    الكتاب: أجابي - روح بلا جسد

    المؤلف: روماني لطفي

    الناشر: دار بتانة للنشر والتوزيع

    سنة النشر: 2021

    الصفحات: 312

    رواية "أجابي" رواية جيدة ومهمة، وجديرة بأن تقرأ بتعمق ورحابة صدر تتسع للقراءة عن الفكرة وضدها، أو الحقيقة من وجهة نظر هذا وذاك. هي ببساطة شديدة نتيجة لخلطة سحرية ابتكرها واستعملها المؤلف الروائي روماني لطفي، ليمزج ثلاثة مكونات معًا في بناء شخصية البطل الطبيب أمير، التي هي المحور الأساسي للرواية، أو هي الرواية بكاملها بالمعنى الأدق..

    المكون الأول: هو قصة الحب التي نشأت بين أمير وبنت الجيران مريم. قصة حب تتبعها المؤلف منذ طفولتهما حتى السنة الأخيرة في المرحلة الثانوية.

    المكون الثاني هو طالب الطب المتفوق أمير، حين أصابته ما يقول عنه الجميع: "هلاوس" أو "تهيؤات" ونحو ذلك من أعراض الأمراض النفسية. إذ ظهرت له حبيبته مريم كروح بلا جسد، هكذا يزعم عن إيمان ويقين لا يتزعزعان. بل وعاشت معه تشجعه على المذاكرة في كلية الطب، وتسديه النصائح، وتحفزه على التفوق والطموح لنيل أعلي الدرجات والمراتب.

    والمكون الثالث والأخير هو الطبيب الجراح العبقري، الذي يحقق المعجزات في مجال تشخيص الأمراض وعلاجها. يساعده في ذلك روح مريم التي لا تفارقه. فقد كانت -كما يقول هو-: "هي نظارتي اللي بأقدر أشوف بيها المرض، وهي اللمبة اللي بتنور جوا المريض، ومن هنا بقدر أشخصه، وفي الحالات اللي بنعجز أننا نعرف هو عنده إيه من المشاكل هي بتعرف وتقول لي، وكمان بتقولي طريقة علاجها بتبقى ازاي، دا نجاحها هي يا دكتور مش نجاحي، هي ليها الفضل الأول والأخير.. أكيد يعني بعد ربنا..". فهو يراها المعجزة التي أنعم الله عليه بها.

    هذه المكونات أو الجوانب الثلاثة لشخصية البطل تروي لنا كيف تدرجت الحياة وأحداثها بين الأمل والإحباط، بين السعادة وقسوة الأحزان.. من مآساة الفقد إلي معجزة ظهور الحبيبة.. كيف يحيا بها ومعها ليله ونهاره، وكيف يتعامل مع الناس والمجتمع، وهو يعيش مع تلك الأسطورة التي يؤمن بها رغم أنف المحيطين به وأقرب المقربين إليه.

    وقد يظن القارئ أن مثل هذه الفكرة الغريبة قد دفعت المؤلف لأن يصيغ روايته في قالب من الرعب أو الفانتازيا، أو شيء من الكوميديا مثل مسرحية "حواء الساعة 12" ونحو ذلك. ولكن سيخيب ظنه مع مواصلة القراءة، إذ سيلفي طابع الواقعية الشديدة والجدية يفرضهما المؤلف على كلًا من الحوار والسرد.

    وهذا ليس بمستغرب علي مؤلف يقولها للقارئ صريحة في مقدمة كتابه: مُباح لك قول رأيك في روايتي، الذي في الغالب لن أهتم به كثيرًا؛ لأنني سأكتب حتى أغرقكم بأفكاري الغريبة، وأقنعكم بها.

    «حتى تقنع الآخرين بوجهة نظرك تحتاج إلى إثبات قوي».. فهو يعتبر روايته هذه إثباته القوي.

    *****

    من أبرز ما أعجبني في الرواية هو حماس المؤلف الشديد لفكرته؛ فكرة "الروح بلا جسد" التي يعيش معها بطل الرواية. لولا ذلك الحماس ما كانت الرواية... هذا الحماس دفعه ليبحث ويفتش في الكتب العلمية والطبية، وفي الأعمال الفنية والأدبية، ويقتبس من هنا وهناك ما يثبت صحة فكرته، ويزيدها بيانًا ووضوحًا. فهو يبذل قصارى جهده لإثبات أنها ليست هلاوس ولا تهيؤات، وكذلك إثبات آثار وجود هذه الروح علي حياة البطل وإنجازاته.

    كذلك مما أعجبني عادة أصر على ممارستها المؤلف، وهي أن يختم كل فصل بعبارة قصيرة تجمع بين الحكمة وملخص أحداث الفصل، أو الفكرة الرئيسية المستنبطة. فيكتب في نهاية فصل مفعم بالأحزان: "رسائل الدعم من الله كثيرة، تخرجنا من عمق أحزاننا". وفي نهاية فصل آخر احتدم فيه الصراع حول أفكار، كتب يقول: "هناك قرارات عواقبها وجيزة، لكننا نضحي لنثبت أننا على حق".

    *****

    أما ما لم يعجبني فهو لغة الحوار العامية. خاصة وأن الحوار يمثل ما لا يقل عن 70% من الرواية. وكذلك لأن عامية الحوار لم تكن مبررة في كثير من الأحوال، إذ الشخصيات التي تتبادله على مستوي علمي رفيع جدًا.

    وأيضًا لم يعجبني تقسيم الرواية على مستوى المراحل العمرية. فالقصة مقسمة إلى مقدمة وسبعة عشر فصلًا، وهذا التقسيم لا بأس به. أما تقسيم الرواية على مراحل العمر فينقسم إلى ثلاث مراحل: من الطفولة حتى نهاية المرحلة الثانوية، ثم مرحلة الدراسة في كلية الطب، وتشمل أيضا سنوات الدراسات العليا، ثم مرحلة العمل كطبيب. المرحلة الأولي تجاوز نصيبها من الرواية ما هو أكثر بكثير من درجة أهميتها، وفي رأيي الشخصي أجد أن هذا الأمر كان مؤثرًا إلي حد ما.

    *****

    رواية "أجابي" الصادرة عن دار بتانة للنشر والتوزيع، بشارة طيبة لمشروع روائي يستهل خطواته الأولي في دنيا الرواية.. فله منا كل تحية، مع الدعاء بمزيد من التميز في أعماله القادمة.

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    الرواية : #أجابي

    الكاتب: #رومانى_لطفي

    عدد الصفحات: ٣١١

    دار النشر : #بتانة_للنشر_والتوزيع

    عايزنى اخف 🤒

    طيب رجعولى حلمى 💭 …

    بس الحياة عمرها ما وقفت على حلم واحد الاحلام بتتغير مع تغير الظروف اللى حوالينا…

    حقيقى … احنا ماشين بنحلم 😴🛌واحنا صاحيين 🚶🏼🚶🏼… واحنا صغيرين 👧🏻بنحلم طول الوقت نكبر 👩🏼.. ولما نكبر احلامنا بتتغير ونقول ياريتنا ما كبرنا بس برضه بنستمر ونعافر ونحلم بالكلية🏫🎓 ومن بعدها الوظيفة 👩🏼‍🏫وطموحنا يكبر ونفضل نحلم بإمتى نترقى ونعلى فى أشغالنا…

    وشوية ونحلم بالبدلة السودا والفستان الابيض 🤵🏻‍♂️👰🏻‍♀️…

    بس بنتشعلق دايما بالحاجة اللى تساعدنا على حلمنا

    صديق👥 بقى

    اهل👴🏼👵🏼 يمكن

    حبيب 👩‍❤️‍👨ياريت 😁😍

    بس الغريب أن " أمير " أو " دكتور نادر " اتشعلق بـ " روح " 👻مريم … جارته وصديقته فى المدرسة🏫🎒

    طيب ايه المشكلة⁉️

    بقولك " روح مريم " 👻 … روح زى " جوست " كده مش قصدى روح من روح قلبى والتسبيل ده 🤫

    كتير مننا لما بيفقد 🪦حد غالى عليه بيحصل عنده صدمة 🙀 تخليه بيتهيأ له أنه بيشوف الشخص اللى فقده أو بيكلمه 👀… ده مرض نفسى ممكن من أثر الصدمة ومع زوال الصدمة وبالعلاج هتروح التهيؤات

    بس اللى غريب أن بطل الرواية بنى حياته على وجود الروح ديه وبدأ يحس بدعمها وانها المحرك الاساسى لحياته وسبب نجاحه وتحفيزه

    ومقتنع بوجودها فى حياته حتى لو رفض المحيطين به وجودها …

    ياترى " روح مريم " 👻موجودة فعلا ولا تهيؤات ⁉️

    خدعتنى الرواية بالملخص على ظهر الغلاف … ادتنى ايحاء بعمل نفسى معقد وده ذوقى جدااا

    لكن صدمتى 🤦🏼‍♀️

    أن الرواية طلعت خليط من الرومانسية👩‍❤️‍👨 مع تتش اجتماعى و الجانب النفسى مظهرش غير فى اول كام صفحة واخر كام صفحة 📄 وبشكل مخفف جدااا

    السرد فيه وصف واحاديث جانبية كتير مفدتش الرواية بصراحة 😶 يعنى حوارات الاهل مع بعض والجيران مع بعضيها طول الوقت اللى هو اكلتوا ودنى ادخلوا فى المفيد .. رغيهم مع بعض أوڤر الصراحة بصوت "دنيا سمير غانم "

    🤦🏼‍♀️🤦🏼‍♀️

    فى حاجات ما اقتنعتش بها تماما

    زى دكتور رايح يحكى تجربته فى ندوة او 👨🏼‍🏫 محاضرة فى الجامعة يقرالهم كتاب 📕 حياتى يا عين 👀 كله انا عارفة ان طبعا المقصود الحكى للقارىء بس اللى باين ان الدكتور فتح روايته وعمال يقراها للحضور 🤦🏼‍♀️

    الحب اللى ولع 🔥 فى الدرة بتاع ثانوى مش لوچيك خالص

    السن ده اعتقد مبيتعلقش بالشكل ده خالص الا بقى لو بنتكلم فى زمن الابيض واسود

    لكن دلوقتى انسى مبيحصلش نهائى

    الـ move on سريع جداااا 😎

    ده الزوج مراته بتموت بيتجوز بعد الاربعين بتاعها … بطل الرواية هيفضل سنجل لحد ما يكبر ويبقى دكتور مشهور كمان وعايش يحب فى " روح " ❓❓

    الرواية من وجهة نظرى هيحبها اصحاب القلوب 💞المرفرفة أما اصحاب الجرائم 🔪والسايكو 🤪من أمثالى يمتنعون 🙅‍♀️

    كمان تناسب قوى فئة عمرية محددة

    حساها فيها من برائتهم لسه الدنيا محطتش عليهم ده لو هما لسه ابرياء اصلا 😁

    #مكتبة_دنيا

    #قراءات_٢٠٢٢

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    3

    عقولنا لا تكون ولو حبة خردل في علم الله ، تتحدث الرواية عن ضرب الثوابت البشرية ،معظم البشر لا يؤمن الا بما يرى وان ادعى غير ذلك ويظن ان علمه مطلق برغم كل الظواهر والعلوم التي تثبت جهل الانسان الروايه تتحدث عن حالة غريبة من الهلاوس غير تلك التي تؤدي للجنون او الانتحار نوع لم يصنف بعد في الطب النفسي هلاوس تؤدي للنجاح والتفوق والابداع والعلم ايضا وهو ما اثار الاستغراب لديهم ان روح يمكنها ان تشجع

    العقول تكف عن الحنين لكن القلب ثرثار لا يصمت ربما اذا هي روح من ذلك النوع الذي احببناه حينما سالته مريم ان كان سيحب بعدها قال لها ان القلب اذا مات نصفه لا يمكنه ان يعيش بنصفه الثاني بل سيموت كله

    لا يمكن ان نكون كما كنا كلنا نتغير بمرور الزمن وهو ما حدث لامير بعد موت مريم

    وقال للطبيب الذي اراده ان يعالجه لا يوجد علاج لي سوى اراجع حلمي سوى ارجاع مريم فاخبره الطبيب ان الحياه لا تقف على حلم واحد

    الاماني كثيره ولكن ما يحققه الله لنا دائما ما يكون في مصلحتنا ولكل منا رسالته في الحياة التي لابد ان تستكمل سواء اصدق الناس ام لم يصدقوه

    دوافع الانسان احيانا تكون غير متوقعه فلا يهم ايا كان دافعك سوى اكان شبحا او قطة تتحدث الرواية عن عبثية الدوافع وعدم نمطيتها وان ما يهم حقا هو رغبتنا في ذلك الدافع وان يكون منطقيا بالنسبة لنا حتى لو كان بالنسبة للاخرين ضربا من جنون

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    2 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    5

    مُمتنة .. مُمتنّة لأنني اكتشفت الكتاب روماني لطفي بنفسي بدون أي استشارة من أحد.

    الرواية مُلهمة ومؤثرة لدرجة كبيرة، روايّة درامية، حُلوة بكل تفاصيلها وبكل أحداثها بدايةً من العنوان والغلاف حتّى النهاية.

    عن نفسي، عِشت مع الرواية وكأنّي شخصية فيها، حسيت بشُعور كل شخصيّة ومعاناتها، تحسّست معهم وبكيت لمريم كثيراً الوصف عميق وكأني بشوف المشهد ..

    العنوان أُختير بشكل يجذب القارئ، يحمسه يعرف مضمون الرواية ومين الروح بلا جسد دي؟

    بشكل عام أبطال الروايّة أمير ومريم، كُل شخصية كان لها تأثير وانطباع مُختلف تعكسه

    النهاية ما كانت مُتوقعة ولا غامضة، وطبعًا كانت النهاية المُناسبة من بين كل النهايات المحتملة.

    أنصح فيها لآخر درجة، تمنّيت لو كانت أطول أو فيه جُزء ثاني.

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    5

    راااااااااااااااااااااااائعة قرأتها رغم امتحاناتي

    احببتها جدا رغم مشاعر الألم الكثيرة التي عشتها معها ولكنها جعلتني اجلس أمام هاتفي وانا اقرأها متواصل أثناء ايام امتحاناتي

    احببت مريم وأمير وحبهم المجنون لبعضهما البعض وكرهت تلك الظروف التي كانت تفرق بينهما كلما اوشكا علي الاجتماع بكيت معهم وضحكت معهم وفرحت لفرحهم وحزنت في كل مرة افترقا فيها

    احببتها بشدة وانوي قراءتها للمرة الثانية والثالثة و الرابعا والخامسا والعاشرا لا اعتقد انني سوف امل يوما من قراءتها وسأظل ابحث عنها حتي احصل علي نسختي المطبوعة منها فلابد لمكتبتي الصغيرة ان تملك رواية راااااااااااااائعة كـ أجابي

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    ‫نظرية المجهول مرفوض

    وهل تستطيع الروح أن تفعل ذلك؟

    نادر حسني دكتور قلب مشهور، استطعت روح مريم أن تساعده علي فعل معجزات.

    أهم حاجه في أي علاقة هي مفاتيح الشخص الذي أمامك.

    ‏«لا يمكن أن نعود كما كُنَّا، نحن نتغيَّر مع تغيُّر الزمان».

    "نيوتن لو كان قال دا صعب ما كانش عمل قانون الجاذبية.. توماس إديسون نفسه شوف جرَّب اختراعه كام مرة، وقال إن الموضوع صعب، بس ماقالش إنه مستحيل، الموضوع كله إرادة يا أمير".

    " دعم الآخرين يُعطينا أملًا لنقف من جديد، ونبدأ مرة أخرى".

    #أجابي_روح_بلا_جسد

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    2 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    5

    روايةٌ رائعة ، لم أقرأها فحسب لقد عشتها بكلِ تفاصيلها الجميلة والمريرة ، أحببت حكاية حبهما غير المألوفة ، أحببت مشاعرهما الصامتة تجاه بعض ، أحببت عشقهما بالرغم من نقاءه ، أسلوب الكاتب جعلني أدخل للرواية ، ووصفه الدقيق جعل المشاهد تتجسد أمامي ، في الحقيقة لا يوجد شئٌ لم أحبه فيها ، روايةٌ من الصعب وصفها بالكلمات.

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    كان هذا الكتاب اول كتاب اقراه في تطبيق أبجد أسرني اختياره للفكرة للكلمات

    بعد قرائتي وفهمي الرواية بدأت اقتبس من كلماتها لأزيد من معجم كلماتي وأوسع خيالي في عالمها وكان هذا غرضي من اكمال قراءة الرواية ثم يليه الفضول حول ماحدث لصاحبه

    اول كتاب أقرأه لروماني لطفي ولن يكون الأخير

    شكرًا لكم

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    قصة رائعة بمعنى الكلمة ومؤثرة لأبعد الحدود جعلتني أتابع أحداثها بجنون. لم استطع مقاومة نفسي فكانت شاغلة تفكيري تماماً فظللت أقرأ حتى أنهيتها في يومين لم أنجز فيهما أي شيء آخر 😅.

    مليئه بالمشاعر الانسانيه الجميله

    الاسلوب والوصف اكثر من رائع..

    لا استطيع ان اقول

    اننى عشت قصه ولم اقراها :)

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    أدق ما قيل عن هذه الرواية ،أنها رواية خارج التصنيف أو الصعبة التصنيف

    أي أنها لا هي واقعية ،ولا خيالية ،ولا هي رومانسية، ولا حتى إجتماعية..

    بل هي كل هذا الخليط مجتمعًا، نستطيع أن نقول، أنها تشبه الحياة الواسعة، تحتوي علي تفاصيل متميزة جداً

    رواية جميلة و سلسة.. السرد بها ممتاز

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    جميلة جدا وكان مختلف جدا

    روماني لطفي كاتب رائع جدا جدا

    كانت مستمتعة ومندمجة جداً مع الرواية

    وانتهيت منها واستفدت الكثير ف

    فعلا شكرا لك استاذي القدير

    الذي اكثر من رائع روماني لطفي انا انصحك بالاستمرار

    لكن نريد شي جديد وجميل جمهورك بالانتظارك 🌷 وان شاء الله من اعلى الى أعلى

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق