ليليث - جورج ماكدونالد, عماد منصور
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

ليليث

تأليف (تأليف) (ترجمة)

نبذة عن الرواية

"كانت جميلة، لكن بكبرياء وبؤس على محيّاها لحدّ أنني بالكاد صدّقتُ ما سأراه لاحقًا. صعودًا ونزولًا خطتْ، مُحاولةً بلا جدوى الإمساك بالضباب ولفّه حولها. كانت العينان في الوجه ميتتين، وعلى جانب جسدها الأيسر بقعةً داكنةً، كانت تحاول من وقت لآخر الضغط عليها بيدها، كما لو كان لخنق ألم أو مرض. شعرها يتدلى واصلًا إلى قدميها تقريبًا، وأحيانًا ما تمزجه الرياح بالضباب حتّى لا يعد من الممكن تمييز أحدهما عن الآخر؛ لكن عندما يسقط متجمعًا ثانيةً، يتألق بذهبيٍّ شاحب في ضوء القمر." عن الرواية: "ليليث" رواية فانتازيَّة لچورچ ماكدونالد، من أكثر رواياته سوداويَّةً وعُمقًا. يتناول فيها طبيعة الموت والحياة والخلاص. ويتحدَّث عن نومٍ كونيٍّ يشفي الأرواح المُعذَّبة، قبل خلاص الجميع.تتناول الرواية واقعًا مُغايِرًا، نرى فيه آدم وحوَّاء ما زلا يُمثِّلان جزءًا من العالم. وليليث، زوجة آدم الأوَّل والأم غير الجديرة بالأمومة، تعيش أيضًا في هذه المملكة الخيالية. يدخل السيد ڤين، مقتفيًا خطوات غراب، إلى هذا الواقع الملتوي ويحاول وضع الأمور في نصابها، متجاهلًا نصيحة آدم الجوهرية : أن ينام مع الحالمين قبل أن يُقدِّم لهم يد العون.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
كن اول من يقيم هذا الكتاب
75 مشاركة

اقتباسات من رواية ليليث

كنتُ في عالَم، أو لنقل في حالة من الأشياء، تنظيم للظروف، فكرة للوجود، بالكاد جدًّا تتناظر مع الطُّرق والوسائل في هذا العالَم- الذي نميل للاعتقاد أنه العالَم الوحيد

مشاركة من doaa
كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية ليليث

    1

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    0

    متخيل كسفة شخص محمل برنامج شكبرهُ على شان كتاب واحد ويلاقيه مش متاح له 👎😡 ! ، ذنبكم عظيم يامشاكسين (ضربة بالملعقة على أيادي طاقم البرنامج 🥄)

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق