كافيهات - ديديه بلوند
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

كافيهات

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

«إنها قارئتي، تلك التي لطالما أملتُ في لقائها، ذات يوم، في الشارع، في مترو الأنفاق، في مقهى، هي لا تعرف أني هنا، ولا تعرف حتى مَن أكون، لم ترَني من قبل، سوى أني أملك كل أفكارها». في هذا الكتاب، يأخذنا الأديب الفرنسي الكبير ديديه بلوند في جولة على مقاهي باريس، القديم منها والحديث، الفاخر والبسيط؛ جولة تتكشَّف عبرها حياة باريس النهارية والمسائية، جرائدها، أسرارها، فنانوها، بسطاؤها، حياتها السرية وتاريخها الحافل بالتحولات.. وقائع شهيرة ارتبطت بالمقاهي، روايات وأفلام دارت بين جدرانها، قصائد كُتِبت فوق طاولاتها ورسائل سُطِرت على قصاصاتها الورقية.. حكايات عشق وهجر ولِدَت وماتت فوق مقاعدها الوثيرة والمتعِبة؛ كل هذه الأوجُه لمدينة باريس، يُجمِلها بلوند بلغته الشعرية في سرد جاذب خاطف للإيقاع.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
كن اول من يقيم هذا الكتاب
25 مشاركة

اقتباسات من كتاب كافيهات

تمتلئ شوارع باريس الممطره ب الضجيج والمقاهي ب اصوات الموسيقى العاليه وانا هاهنا في ذلك المقهى اللذي في نهاية الرواق ارتشف قهوتي وأفكر بجميع تفاصيل حياتي كم كانت عضيمة ليست ب السعاده انما ب التحديات وعدم الاستسلام وكم انا قوية اشبه قوة هذا المطر اللذي يهطل .

انها الساعه الثانية فجرا حان وقت العوده الى المنزل ولا كنني لن اخذ المظلة معي اريد ان اروي روحي وشعري المتدلي من قطرات المطر واذهب سيرًا لارى قصص الحب والفراق اللتي في شوارع مدينة الحب باريس.

مشاركة من ffyyyjj
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • مراجعة جديدة
  • اقتباس جديد
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب كافيهات

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

مراجعة جديدة
مراجعة جديدة
مراجعة جديدة