ذكريات وأسرار 40 عاما في الإعلام والسياسة - عرفان نظام الدين
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

ذكريات وأسرار 40 عاما في الإعلام والسياسة

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

"هذا الكتاب ليس مجرّد سيرة ذاتية لمسيرة إعلامي اشتغل في الإعلام المرئي والمكتوب والمسموع أكثر من أربعين عاماً... وهذا الكتاب ليس مجرّد عرض لمسيرة الأمّة العربية خلال هذه الفترة الحرجة... إنه كتاب يجمع بين كل هذه السير لتصبّ جميعاً في سيرة واحدة يختلط فيها الخاص والعام، وتتكشّف فيها أسرار المهنة وأسرار السياسة ودهاليزها من مراكزها وخباياها ومن داخل قصورها ومن أفواه قادة الأمّة خلال هذه الفترة، من ملوك ورؤساء وزعماء وسياسيين وصحافيين وإعلاميين، وأيضاً من خلال الوثائق السرّية التي استطاع المؤلّف أن يجمعها خلال فترة عمله الصحافي والإعلامي لتكشف الكثير من أسرار هذه الأمّة وتذكّر بمفاصل مهمّة مرّت بها." عرفان نظام الدين صحفي وكاتب عربي منذ أكثر من 40 عاماً. بدأ حياته الصحافية في جريدة "الحياة" التي أصبح رئيس تحريرها وشارك في تأسيس جريدة "الشرق الأوسط" في لندن التي رَئِس تحريرها فيما بعد. أجرى أحاديث ومقابلات صحفية وتلفزيونية مع معظم ملوك ورؤساء الدول العربية والأجنبية. صدر له عن دار الساقي "آخر كلمات نزار" و"حرب الخليج وجذور المحنة العربية".
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب ذكريات وأسرار 40 عاما في الإعلام والسياسة

    5

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    2

    قرأت هذا الكتاب في تطبيق أبجد، والطريف أن سعر الكتاب في مواقع بيع الكتب أكثر من مئة ريال سعودي، وهو ما يفوق اشتراك نصف سنة في تطبيق أبجد!

    الكتاب طويل جداً، وممل لأن بعض الفصول لا تهم كل القراء، ويبدو أن فصول الكتاب لم تكتب في عام واحد بل في عدة أعوام فهو مثلاُ يدعو لنزار قباني بطول العمر رغم أنه توفي قبل أكثر من عشر سنوات من صدور كتاب عرفان نظام الدين! الغريب أن هذا الكتاب يؤكد أن المؤلف كان له دور مشهود في تأسيس وإشهار جريدة الشرق الأوسط والحياة وقناة إم بي سي لكنه سيرته خارج هذا الكتاب تبدو مغمورة، ولا يكاد يذكره القراءة إلا بزاويته الشهيرة في الشرق الأوسط وهي زاوية خافتة أيضاً وإن كان الكاتب يزعم خلاف ذلك، يمكن للقارئ أن يجد في هذا الكتاب ما يهمه عن تأسيس بعض الصحف، لكنه لن يحصل على الكثير من الأسرار لأن الكاتب متحفظ وحذر وحريص على أن لا يخسر أو يعادي أحداً.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون