السير في طرق ممتدة وبعيدة - نهى محمود
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

السير في طرق ممتدة وبعيدة

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

مجموعة قصصية في إحدى عشرة قصة، عن أحلام زوجات صغيرات بحياة سعيدة.. وونس وحب، وتأملات نساء صادف أن مر العمر دون أن يقابلهم الحظ والحب.. ورجال يبحثون عن المجد والمال والسعادة.. مجموعة بها خيالات عن مستقبل ربما يجيء، وأشباح قصص حب رغم غرقها في دوامات الماضي إلا أنها تطيل أحيانا من هناك لتربك الحكايات الجديدة، وتعم فوضى المشاعر بين ما مر وما جاء بين البشر الذين غادروا والذين طال انتظارهم ولم يمروا أبدا من هنا.. طرق طويلة وممتدة يحتاج الجميع المضي فيها ربما يجدون سبيلا للوصول...
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
2 1 تقييم
26 مشاركة

اقتباسات من رواية السير في طرق ممتدة وبعيدة

.. لكن أحدًا لم يبدأ العمل هناك، لأن شيئًا غير مرئي كان يسكب المؤن على الأرض ويُشعل النيران في العدة والأدوات، الجميع كانوا يسمعون أصواتًا ويرَون في عزِّ النهار أشباحًا تتحرك.

مشاركة من hadeer darwish
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية السير في طرق ممتدة وبعيدة

    1

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    2

    أسم العمل : السير في طرق ممتدة و بعيدة

    عدد الصفحات : 136 / ورقي

    نوع العمل : مجموعة قصصية

    التقييم : ⭐⭐

    أسم العمل أستحق ⭐

    دار النشر : كيان للنشر والتوزيع

    الكاتب : نهى محمود

    مجموعة قصصية جديدة

    تضم المجموعة ١١ حياة لأسر مختلفة لم تكن حياتهم تنعم بالهدوء ، لكن فى النهاية كان عليهم التغلب على مرارة الحياة .

    ✨ بدأت بقصة تلك السيدة الشابة التى تحملت قسوة و غضب زوجها خوفا من وحدتها التى عانت منها بعد وفاة والدتها ، و قررت تحمل عيوبه التى يراها اهله دائما مميزات ، فتشبثت بصغيرتها لتكون عونا لها على مرارة الايام .

    ✨ أما عن عايدة

    فهي امرأة سليطة اللسان ، حادة الطباع ، تفتقر للجمال ، تزوجت من زوج صديقة عمرها الذي رأى فيها مهاراتها فى تقليب السلطة الخضراء بأصابعها دون الحاجه لملعقة !

    ✨ و عن سيدة أخرى ظلت حبيسة تلك الأحلام التى تراودها دائما و تؤرق نومها .

    ✨ أما عن (المعلم) فلديه فريق عمل مميز لكل منهم حكاية ، بداية من عامل السيراميك و السباك و آخرين لحمل الردم و الدهانات و أعمال اخرى ، ترى ما حكاية تلك الشقة الملعونة التى رفضت أن تطولها اعمال الصيانة ؟

    ✨ انتقالا للمهندس الذي قرر أن يرد دين قديم عليه بالزواج من إبنة السيدة التى احسنت استقباله ، هل يمكن أن يكون تأخر قليلا عن رد دينه ؟؟

    ✨ كانت كالمنارة التى يهتدي بها البيت لتسير بهم الحياة فى طريقها الصحيح ، لكن لا مانع من بعض الرياح التى تأتي عكس ما تشتهي ما دامت سفينتها قادرة على التغلب على الصعاب .

    ✨ قصة زوج و زوجة ربما سمعتها ملايين المرات أو عشت تفاصيلها فى حياة أحد الأقرباء ، ربما تظن أنهم ينعموا بحياة هادئة مستقرة ، لكن وراء كل باب تختفي العديد من الأسرار ، ربما لا يعلمها حتى سكان البيت نفسه .

    ✨ كيف نجى (جاد) من الإصابه بهذا المرض الخطير ، رغم أنه بات مشهورا في منطقته بتعدد علاقاته النسائية ، يبدو أن هناك سر لا يعلمه سواه هو و أم كمال ، و يبدو أن خطتهم نجحت كما رسموها بالفعل ، حتى رجال الشرطة لم يحصلوا على حل اللغز .

    ✨ و نطرق باب ( أم غالية ) التى اختارت أن تلقب بهذا الأسم رغم أن غالية هى أصغر أولادها و رغم أن لديها إثنان من الذكور ، إلا أنها ظلت الأقرب لقلبها ، كانت لأم غالية دعوة لا ترد ، فعليك أن تختار إما أن تكسب رضاها و دعوتها أو تغضب عليك و تحل اللعنة فوق رؤوس الجميع .

    ✨ إنها خيالات الطريق التي ظلت تداعب رأس الطفلة التي لم تنعم بحياة سوية بسبب جسدها الممتلئ الثقيل ، فكان لها بمثابة وعاء ضخم لا تجني منه إلا التوبيخ و الإهانة .

    ✨ ربما تأتيك الحياة بضربة حظ أو أكثر ، إذا أحسنت أستقبالها ستحظى بخير وفير ، لكن إذا سعيت وراء الحظ طامعا فى المزيد ستلهث فى طريق لا نهاية له و ربما تخسر كل ما سعيت له يوما .

    *****************

    شعرت أثناء قرائتى لتلك المجموعة أنني جالسة بجوار جدة عجوز تقص لي الحكايات التي مرت بها خلال جميع سنوات عمرها ، بعضها حكايات الأهل و الجيران و بعضها حكايات ناتجة عن خيالات الجدة و فى حكاياتها كانت تنتقل من موضوع لآخر ربما تنسى بدايه الموضوع و تنتقل لغيره و ربما تسهو عن الموضوع الأساسي و أحيانا تفقد السبب الأساسي وراء القصه و أحيانا أخرى تعود للحكايه من جديد

    و لكنها في النهاية تظل حكايات دافئة من جدة عجوز تجلس بجوار حفيدتها تقص عليها من تجارب الحياة .

    رأيي الشخصي

    القصص سهلة و بسيطة في السرد و اللغة لكن بعضها كان مبتورًا ينقصه بعض التفاصيل فى احداث القصة.

    تدور أغلب القصص حول الحياة الأسرية و الإجتماعية بشكل ملئ بالدفئ .

    تصلح لأن تكون قراءة خفيفة .

    إسم العمل ملائم جدا لكل القصص ، يصلح لأن يكون اسم لكل قصه منهم بجانب اسمها الأساسي ، ( يستحق ⭐ بالتقييم )

    فكل القصص تبدو و كأنها طرق بعيدة و ممتدة .

    استمتعت جدا بقراءة العمل

    اتمنى التوفيق الدائم للكاتبة نهى محمود

    #فنجان_قهوة_وكتاب

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون