فارس الظلام وقصص أخرى : سلسلة سلة الروايات 43 - مجموعة من المؤلفين
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

فارس الظلام وقصص أخرى : سلسلة سلة الروايات 43

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

"قالت له وهي تنظر في عينيه: - هل تستطيع أن تجلب لي ضوء القمر؟ ذاب في لون عينيها الشبيه ببحر لجي وقال: - أستطيع أن أجلب لك القمر نفسه لو أردتِ. ضحكت فذاب قلبه لرقة ضحكتها، وقالت: - كاذب.. سيطول أنفك مثل بونوكيو."
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.2 4 تقييم
34 مشاركة

كن أول من يضيف اقتباس

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب فارس الظلام وقصص أخرى : سلسلة سلة الروايات 43

    4

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    2

    سلة الروايات هى سلسلة تصدر من الشركة العربية الحديثة - روايات مصرية للجيب - وفيها تقدم أعمال لمؤلفين جدد المفترض فيها أنها ذات حد أدنى من الجودة.

    هذا كان صحيحا فيما مضى فقد ظهر من خلال هذه السلسلة بعض المؤلفين الجيدين ومنهم على سبيل المثال الكاتب محمد سليمان عبد المالك.

    صدر من هذه السلسلة حديثا كتابين جديدين نستعرض الكتاب رقم ٤٣ فى هذه المراجعة تحت عنوان فارس الظلام وقصص أخرى.

    -----------------------------------

    يضم هذا الكتاب خمس قصص نستعرضهم كالتالى:

    القصة الأولى - دائرة الرعب

    ⭐⭐

    تأليف/ صابر مرزوق

    تدور حول كاتب ناشىء يحاول تحويل أحد أعماله الأدبية إلى عمل سينمائي. يتقابل مع منتج شهير -بدين لا يتوقف عن الأكل طيلة الوقت - على مقهى فى الحسين ويبدأ فى عرض حكاياته عليه أملا فى أن تحوز إحداها على رضاه وتظهر على الشاشات يوما ما.

    يعرض عليه ٦ حكايات كى يختار منها كالتالى:

    - حكاية فدوى:

    جريمة راحت ضحيتها طفلة صغيرة ويظهر شبحها فى المقابر لضابط شرطة اثناء مطاردته لص خطير. يعرف منها من تسبب فى قتلها ويسعى إلى الأيقاع به بعد مرور سنوات طويلة على الحادثة. لا جديد على الإطلاق فى هذه الحبكة.

    - حكاية ضوء القمر:

    خيال علمى تدور حول فكرة الانتقال عبر العوالم والأكوان. هى نفسها فكرة سالم وسلمى للكاتب الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق فى سلسلة ما وراء الطبيعة. حتى طبيعة الحوار الشخصي بين الشاب والفتاة قريبة جدا من حوار سالم وسلمى.

    - حكاية هو لى وأنا له:

    حول الأعمال السفلية التى تهدف إلى إيذاء طرف أخر بدافع من الغل والكراهية. أيضا لا جديد يذكر.

    - حكاية القاتل:

    تدور حول مهندس لديه قدرة على قراءة الأفكار وقام باستغلال هذه القدرة فى الاختلاس والسرقة ومحاولة الهرب. كل هذا جميل لكن نهاية الحكاية فى منتهى السذاجة. كيف لشخص بهذه القدرات ويستخدم التكنولوجيا الحديثة والبرامج المعقدة ويعمل فى شركة هندسية ولا يفطن إلى أن المكان الذى حاول فيه ارتكاب جريمته سيكون مراقب بالكاميرات بكل تأكيد !! سذاجة لا يمكن أن يتصف بها أى شخص محدود الذكاء يقدم على سرقة أو ارتكاب جريمة ما.

    - حكاية بسام:

    طفل صغير لديه القدرة على التواصل مع الحيوانات والحشرات وتسخيرها لخدمته. هذه القدرة تساهم فى إنقاذه من مواقف عصيبة كادت تودى بحياته وحياة أقرب الناس إليه. هذه القصة هى الأجمل فى هذه المجموعة.

    - حكاية دماء:

    تمصير لفكرة مصاص الدماء وخلطها مع مرض البروفيريا. المعالجة جيدة والحكاية جميلة ولا بأس بها على الإطلاق.

    قدم الكاتب ٦ حكايات منهم ٢ فقط مميزين. المشكلة الكبرى والأزلية فى هذه المجموعة هى محاكاة طريقة وأسلوب دكتور نبيل فاروق فى الكتابة والتى تتضح جدا عند نهاية المشاهد. وكأنهم بهذا الأسلوب سينجحون فى جذب القراء لهم !!! هذا لن يحدث وسيأتى بنتائج عكسية ستضر أى كاتب ناشىء وتدمره. هذا الأمر لن يفيد الكاتب على الإطلاق ولن يحقق له النجاح الذى يأمل فيه يوما ما. حتى شخصية المنتج هى تكرار لشخصية قدرى فى سلسلة رجل المستحيل !!! نصيحتى له ولغيره أن يبتعدوا تماما عن هذا الأمر. لن تجنوا منه أى شىء ....

    أى شىء ....

    على الإطلاق.

    ----------------------------------

    القصة الثانية - فارس الظلام

    تأليف/ أحمد حسانين

    ⭐⭐⭐

    هى باختصار القصة الشهيرة لفاوست الغير راض عن حياته ، والذى باع روحه للشيطان مقابل المعرفة الكاملة والملذات الدنوية.

    ليست بالقصة الجديدة بالطبع ، لكن تم معالجتها فى شكل مغامرة لطيفة مليئة بالفانتازيا والخيال والصراع الأبدى بين الخير والشر.

    -----------------------------------

    القصة الثالثة - الفيلا رقم ١٦

    تأليف/ حسن الحلبي

    ⭐⭐⭐

    قصة قصيرة عن فيلا غامضة تدور فيها حفلات مريبة لا يعرف عنها أحد أى شىء على الإطلاق إلى أن تتكشف الحقيقة والتى كان من السهل تخمينها قبل الوصول لنهاية القصة. أعتقد كان من الأفضل أن تكون هذه القصة ضمن كتاب كوابيس الجزء الثاني الذى صدر مؤخرا لنفس الكاتب.

    -----------------------------------

    القصة الرابعة - قصة أخرى

    تأليف/ إنجي أشرف

    ⭐⭐

    عن معاناة أطفال الشوارع التى يكون السبب الرئيسي فيها هو أنانية الأب والأم وتفضيل مصلحتهم الشخصية على مصالح أبنائهم. الفكرة جيدة لكن التنفيذ كان عبارة عن خليط من أفلام عربية شاهدناها من قبل مثل فيلم العفاريت للراحلة مديحة كامل ، المتسول للزعيم عادل إمام ، جعلوني مجرما للراحل الملك فريد شوقي. لم أنبهر أو أتأثر كما كان من المفترض أن يكون من هذه الحكاية المأساوية.

    -----------------------------------

    القصة الخامسة - الأبطال الصغار

    تأليف/ محمد مصطفى سليم

    لا تستحق أى تقييم.

    محض هراء وشىء لا رأس له ولا ذيل. لا تفهم هل هى حملة توعية سخيفة أم مجموعة إرشادات على غلاف خلفي لكتاب مدرسي أم دعاية بشكل ساذج لبنك المعرفة المصرى أم ماذا بالضبط !!!

    شىء لا يستحق أى تقييم على الإطلاق ومثير للشفقة على الحال الذى وصلت إليه الكثير من إصدارات روايات مصرية فى السنوات القليلة الماضية.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق