أمل على الأرض - فادي زغموت
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

أمل على الأرض

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

تدور أحداث أمل على الأرض بعد ٣٠ عام من نهاية رواية جنة على الأرض، أي بعد حوالي مئة عام من اليوم، ونتابع في أحداثها أثر القرار الذي اتخذته جنة في نهاية الجزء الأول حين صوتت لصالح قانون منع الشيخوخة. كيف سيؤثر ذلك على حياة أبنائها، أمل وعُمر؟ وكيف سيتعامل المجتمع مع عالم لم تعد فيه الشيخوخة متاحة، وأصبح فيه طول عُمر الإنسان لا محدود؟ متى سيُحاكم الإنسان على أعماله؟ وكيف سيلجأ، بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي والتطور التقني لتسجيل حسنات وسيئات البشر، وخلق نسخة افتراضية عن الجنة والنار لمحاسبتهم على ما اقترفوه من أعمال تحت مبدأ الثواب والعقاب؟
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.1 8 تقييم
85 مشاركة

اقتباسات من رواية أمل على الأرض

حين جلست أمل جدّتي وقتها مكاني ترحّب بجيهان على مضض، وجلست جنّة على الطرف الآخر مصدومة من ردّة فعل جمال وانبهاره بها.

⁠‫واليوم ها هي جنّة تقف مكتوفة الأيدي مرّة أخرى، وتعيش المشهد مجددًا بثقل مضاعف.

مشاركة من Marsel Jo
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية أمل على الأرض

    8

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    5

    سعيد بصدور روايتي الجديدة وبتوفرها للقراءة عبر صفحات أبجد.. عملت عليها بجد وأردتها أن تفوق جودة العمل الأول من حيث القصّة والسرد ومتعة القراءة والأفكار المطروحة.. وأتمنى أن تنال إعجابكم.. بانتظار أراؤكم..

    Facebook Twitter Link .
    5 يوافقون
    2 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    5

    لم اتفاجئ من الابداع الذي قراته فهو ليس بالشيء الجديد عن الكاتب فادي ، لقد ابدع في نقلنا لعالم آخر في المستقبل مع تطوراته وكل الامور الايجابية والسلبية التي تاتي مع كل تطور في كل عصر، لفتني نظرة الانسان وعدم قناعته حتى الذي عايش جميع السنوات والعصور المختلفة للبشرية بقى الانسان هو هو دائما يطمح للشيء الغير موجود في عصره ناسيا ماكان والرعب الذي تملكه في وقت ما ، ليستمر باحثا عن الحرية بأي شكل كان حتى ولو كانت ليست لصالحه .

    كما اغرمت بشخصية جنة في الجزء الاول فقد اغرمت اكثر بشخصية امل شعرت انه قد لامسني في العديد من الصفات والافكار اعجبتني قوته وتفكيره الذي كان متميز ومختلف بالرغم من تاثير جنة وجيهان القوي في حياته واحزنني كيف عاد لعصور قديمة بسبب قرارت مجتمعية وآلمني كيف سيضطر ليعيش ضمن قيود لا تناسب فكره كما نعيشها الآن .

    فادي زغموت كل الشكر والتقدير لكل ماعشته من مشاعر وافكار واحاسيس من خلال هذه الرواية التي تمنيت ان لا تنتهي ابدا.

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    5

    تكملة موفقة لرواية أقل ما يقل عنها أنها بصرية وفكرية بامتياز، تبدأ الرواية بعد بسنوات من انتهاء الرواية السابقة "جنّة على الأرض" وبدلاً من الغوص في أفكار جنّة نغوص في أفكار أمل ابنتها والتي تكاد أن تتمرد على كل ما أرادته جنّة أن تكون. لعلّ الرواية تتلخص ب"التاريخ يعيد نفسه" لكي تتفاقم دواخل الشخصيات بطريقة خارجة عن المتوقع ولكنها منطقية جداً في عالم هذه الرواية المستقبلية حتى تكاد تجزم بأن الكاتب قام بتوأمة وعكس الأحداث والخط الزمني للرواية السابقة باستخدام مرآة مستقبلية لكل شخصية. إذا كنت تعرف قارئة أو قارئ ما مهتمة أو مهتم بكتب الخيال العلمي والتي تلعب على أوتار الأدوار الجندرية فإن هاتان الروايتان المتتاليتان هما الهدية الأمثل. وكسابقتها فإن هذه الرواية تصرخ كي تصبح عمل بصري مميز فريد من نوعه في العالم العربي كما هو فريد كتابياً في الطرح لكاتب بات يفهم أدواته ويعرف صوته الكتابي جيداً.

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    Was anxiously waiting for the release of امل على الارض and WOW what a novel. Thank you Fadi Zaghmout for the beautiful and sophisticated narration. Shocking at times, yet elegant, provoking with so many concepts of future life along with gender identity, tolerance, and freedom of choice - mixing it all with science and the inevitable medical advancement where one day eternal life is also a choice and a right. With AI being the hype in today’s world, Fadi’s novel comes timely and on the spot. Highly recommended and can’t wait for a possible sequel. Be ready to get hooked 🙂.

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    1
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون