قضية لوز مر : تحقيقات نوح الألفي - ميرنا المهدي
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

قضية لوز مر : تحقيقات نوح الألفي

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

لم يُرد الضابط نوح الألفي شيئًا سوى أن يقضي ليلة رومانسية مع دليلة الجارحي في واحد من أفخم فنادق القاهرة، إلا إنه يتعثر في جثة تبدأ معها سلسلة حوادث قتل غامضة سببها نبوءة عجيبة يعجز المنطق عن تصديقها وتفسيرها. يحاول نوح الألفي وصديقه الوحيد قطز المحمدي فك طلاسم هذه الجرائم الغريبة، لكن ما لم يكن في حسبانهما هو ظهور شبح يحمل سرًّا قديمًا قد ينهي حياتهما المهنية، شبح قاتلة متسلسلة يطارد نوح ويرهب من حوله، وكأنه أقسم على ألا يتركه إلا جثة هامدة. مغامرة جديدة شيقة مليئة بالمفاجآت غير المتوقعة في سلسلة «تحقيقات نوح الألفي».
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.3 148 تقييم
613 مشاركة

اقتباسات من رواية قضية لوز مر : تحقيقات نوح الألفي

هذا ما أفلح فيه منذ طفولتي؛ حين أشعر أن أحدهم يكشف أسراري الحساسة لا أُسرع في ستر نفسي فحسب، بل ألكمه في عينيه حتى يعجز عن رؤية عورتي.

مشاركة من Mira
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية قضية لوز مر : تحقيقات نوح الألفي

    148

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    5

    الجزء الأول رائع ولكن هذا الجزء أروع.

    Facebook Twitter Link .
    4 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    حبكة قوية للغاية والشخصيات به نضج واضح أكثر من الجزء الأول قضية ست الحسن الذي كان يقدمهم لنا. الآن تطوروا ونضجوا. أحببت التطور العاطفي لنوح بآخر مشهد.

    رواية موفقة

    Facebook Twitter Link .
    3 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    نوح الألفي يُسَمَم من جديد!

    بعد ما يقارب من أربع سنوات صدر الجزء الثاني من تحقيقات نوح الألفي للكاتبة الشابة ميرنا المهدي

    بلغة فصحى سلسة في السرد ممزوجة بعامية ملموسة في الحياة اليومية ومحببة في الحوار الدائر بين شخصيات الرواية أُناسًا كانوا أم أرواح.

    رغم أن الجزء الثاني قائم على قضية ست الحسن الوارد ذكرها في الجزء الأول إلا أن الكاتبة حرصت على التوضيح لمن لم يتسن له قراءة الجزء الأول من تحقيقات نوح الألفي كما أوضحت كيف مُنح نوح بالعيون الأثيرية وكيف اكتسب قدرته على التحدث مع الأرواح الهائمة.

    لذا إن كنت ممن فاتهم قراءة الجزء الأول، أود أن أطمئنك بأنك ستتفهم وتستوعب الجزء الثاني تمامًا إلا أنك ستفوت عليك مزيد من المتعة والتعلق بشخصيات أساسية كشخصية نوح، قطز، نادية، طارق، سونة.

    أو سيزيد استياءك من شخصية كشخصية صلاح!

    بما أن الفقد يلد في الأحشاء وحشَ انتقام غاضبًا، فيظل يتغذى على كل فضيلة إنسانية بين ذرات الإنسان، حتى لا يبقى في داخله سوى المرارة المتقدة التي تتضخم لتجعله قاسيًا معدوم الرحمة، لا يرى أمامه سوى هدف واحد؛ الثأر!

    لذا؛ لم تتقاعس فتون عن الثأر لفلذة كبدها عمر، صديق الطفولة لكلًا من نوح، قطز.

    فتون قاتلة أم ضحية! شئنا أم أبينا ستجد نفسك تتعاطف معها حينًا وستمقتها أحيانًا أخرى.

    أحاطت فتون نوح بظهورها الصاعق المتكرر وبظهور مربك ومخيف له ولكل المحيطين به.

    لكن لم تكن فتون وحدها التي تخطط للثأر، فهناك من تخطط للثأر لأحبتها والتضحية من أجلهم.

    سلسلة جرائم شائكة تصيب تباعًا أفراد تُشكِل الدائرة القريبة من عامر سيد البغل المالك لمصنع مبيدات، بدأت في الليلة السابقة لحفل عيد ميلاد طفليّ نادية لينتهي لغز الجريمة وما تلاها من جرائم بعد اكتشاف جثة سهر في أيام لا تتعدى عدد أصابع اليد الواحدة.

    لن أنكر أن جميع تكهناتي بكشف القاتل ودوافعه فشلت، وهنا زادت متعتي، نعم أنا أبتهج حين يصح توقعي، لكن متعة لا نهائية تنتابني حين أعجز عن التكهن وأشعر بتدفق الأدرينالين حين يصيبني التوتر والقلق على أشخاص أحببتهم ولا أطيق تعرضهم للأذى.

    تناولت الكاتبة الجانب الإنساني وتوتر العلاقات وتخبطها حتى بعد مرور سنوات وسنوات بين رجل بالغ وأمه التي اختارت طوعًا الحياة مع رجل آخر بعد وفاة زوجها بعامين وتركها لطفليها في رعاية الجدة.

    كما تناولت دور الثروة الكلامية والمفردات التي يفتقر إليها نوح للتعبير عمَ يجيش به قلبه من مشاعر تجاه دليلة، دليلة قلبه ودربه.

    فكان يتعامل بمنطق أنه حين يشعر أن أحدهم يكشف أسراره الحساسة لا يسرع في ستر نفسي فحسب، بل يلكمه في عينيه حتى يعجز عن رؤية عورته.

    أبهرتني ميرنا من جديد فيمَ يتعلق بمعرفتها للدلائل الجنائية وأوجه الخلاف بين الحمض الننوي والحمض الميتوكوندري.

    من الاقتباسات التي لفتت انتباهي ولمست قلبي:

    ❞ ما البكاء سوى تهذيب للنفس الغرور والذات المتعالية التي توسوس لصاحبها بأنه لا يُهزم ولا يُكسر، كحجر اختال بنفسه حتى أتت السيول ونخرته وأزاحت كبرياءه. ❝

    ❞ مُضلِّلٌ هو من أوهم الأحبة أن العشق لوعة وعذاب!

    ‫ فما العشق إلا سكينة وسلام ❝

    الرواية من ٣١٢ صفحة تتناول قضية واحدة إنما في الواقع فهي تضم أكثر من قضية تداخلت فيما بينها كحلقات سلسلة.

    سلسلة جرائم لكنها لا تخلو من حب، حقد، دهاء، ولا من خفة ظل.

    جاء الغلاف ملائم تمامًا، فهو مشهد من مشاهد الرواية.

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    والدتي قرأتها ثم أخذتها منها ثم قرأتها ابنتي. سلسلة للعائلة 💙

    هذا الجزء أنضج من السابق بفضل عامل الزمن بين الجزأين زي ما الكاتبة قالت إن بينهم فرق ٣ سنوات ولكن المتعة واحدة وزيرو ملل.

    أمتى الجزء الثالث؟

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    حبيت في الجزء ده أنه قضية واحدة من ٣ قضايا زي الجزء الأول. كدة بقى عندي مساحة كبيرة أعيش مع الشخصيات الثانوية المرتبطة بالقضية. نهاية غير متوقعة. حبيت قطز أوي أوي يعني

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    ◾اسم الرواية : تحقيقات نوح الألفي"قضية لوز مر"

    ◾اسم الكاتبة : ميرنا المهدي

    ◾نوع الرواية : جريمة بوليسية في إطار غموض وتشويق

    ◾اصدار عن دار الكرمة للنشر و التوزيع

    ◾عدد الصفحات : ٢٩٦ صفحة على أبجد

    ◾التقييم : ⭐⭐⭐⭐⭐

    "لو رايد الأمان، شُق اللمونة يا إنسان، وانطق اسمك، بعد ذكر السلام .... حد المطواة و ولع في المكب!!"

    تستكمل الكاتبة حكاية ضابط المباحث الجنائية "نوح الألفي" بعد حادث كان هو الضحية فيه وليس المُحقِّق، لنرى حياته بعد خمسة شهور فقط، صحيح أنه مازال "نوح الألفي" ذي الحاسة السادسة و صاحب جل القضايا الغامضة الا أنه تغيَّر بعض الشيء، بعد الحادث الذي وقع له أصبح أكثر قراءة في مجال الطب الجنائي خاصة علم السموم، شغلت المشاعر جزءاً لا بأس به من حياته، والأهم هو كابوس يراوده و روح تريد قتله.

    حفل في أحد الفنادق ذائعة الصيت يحضرها "نوح الألفي" و حبيبته "دليلة الجارحي"، اختفاء الراقصة الشابة منذ يوم تقريباً من غرفتها في الفندق ولا أحد يعلم أين هي، الحس الأمني ل"نوح" جعله يشعر بأن هناك جريمة تلوح في الأفق، ويالها من جريمة!!

    الراقصة الشابة وُجِدت جثتها في أحد خزانات المياه في الفندق، وقد اقتربت ملامحها من الاختفاء، كاميرات المراقبة رصدت سقوطها بأعراض تشبه الصرع، التقرير الطبي اثبت وفاتها بالسكتة القلبية، رسائل تهديد على تليفون الضحية، حلم غريب بموتها غرقاً رآه والدها، موت شقيقة الضحية مختنقة، "نوح" يرى أنها اعراض تسمُّم واضحة، وكيف لا وهو أصبح من أكثر الناس علماً بأعراض التسمُّم؟! فمن القاتل ولماذا استخدم طريقة السم بالذات؟! ولماذا لم يكتشف الطب الشرعي طريقة الوفاة؟! وما الدافع وراء قتلها من الأساس؟!

    "نوح، قطز" يجدان أنفسهم امام قضية من أغرب القضايا التي واجهتهم، عدد من الضحايا يُقتلوا بنفس الطريق، لا وجود لبصمات في مكان الحادث، الجميع داخل دائرة الشك، ومع مرور الوقت تزداد القضية غموضاً والسر في سُّم السيانيد والذي له رائحة اللوز المر!!

    ◾رأيي الشخصي :

    في ثاني تجاربي مع الكاتبة المبدعة "ميرنا المهدي" والتي أيقنت تمكنها من كل أدوات الرواية بعد قراءتي للجزء الأول من السلسلة، زاد انبهاري بها خلال هذا الجزء منها، في البداية ظننت نفسي امام مجموعة من القضايا كما حدث في الجزء الأول ولكن خالفت الكاتبة توقعاتي حينما قدَّمت قضية واحدة بهذا الشكل المترابط، ربطها الجزأين ببعضهما بأسلوب سلس جعلني اعيش أحداث الرواية دون اغفال أي جزء منها، لقد نجحت الكاتبة في عرض أحداث الرواية بصورة مترابطة وبرغم تشابه طريقة القتل في كل الضحايا إلا أن تقديمها بصورة بتلك الصورة لم يدع مجالاً للملل أثناء القراءة، الجانب العلمي والطبي في الرواية كان ظاهراً وبقوة، بالإضافة إلى منطقية الأحداث بصورة فاقت الجزء الأول، اللمحة الخيالية كانت بسيطة وكذلك الحس الكوميدي خلال الأحداث كان قليلاً بعكس الجزء الأول من السلسلة، وأيضاً الي جانب الفكرة الأساسية تطرقت الكاتبة لمجموعة افكار فرعية ومن أهمها الصداقة والتي كانت متمثلة وبقوة في صورة (قطز، نوح) الصداقة الحقيقية بعيداً عن أي مصالح او تزييف، وأيضاً الحب الأخوي والذي اشبه بالفطرة الأمومية كما رأينا في (نادية)، الانتقام وما يليه من ندم وقد ظهر ذلك في شخصية (فتون)، وأخيراً أهمية الحب والمشاعر في حياة اي انسان، وكيف تكون الوحدة نقمة على صاحبها حتى ولو كانت تمثِّل له الراحة أحياناً، رواية مميزة و مختلفة لم أستطع من تركها سوى بعد انهائها كاملة، أنصح بقراءتها.

    ◾النهاية :

    نهاية القضية فاقت توقعاتي وجاءت مناسبة للأحداث ولم تُخِّل بترابطها، اما نهاية قصة نوح نفسها كانت متوقعة بعض الشيء بالنسبة لي وقد جاءت أيضاً مناسبة لاحداث الجزأين معاً.

    ◾الغلاف :

    جاء الغلاف مميزاً مناسباً لاحداث الرواية.

    ◾اللغة :

    اعتمدت الكاتبة اللغة العربية الفصحى سرداً واللغة العامية المصرية حواراً، وبرغم عدم حبي للحوار العامي، إلا أنه لم يمثل عائقاً لي أثناء الرواية بل جاء مناسباً للأحداث بصورة كبيرة، وقد غلب السرد على الحوار.

    ◾الأسلوب :

    اعتمدت الكاتبة أسلوباً بسيطاً سلساً غايته ترابط الأحداث دون أي تعقيد او ملل، إلى جانب تركيزها على تقديم الجانب العلمي بصورة واضحة يسهل فهمها، وقد برعت الكاتبة في وصف الحالة النفسية للشخصيات وأيضاً اهتمت بعنصري الزمان والمكان بصورة مميزة.

    ◾الشخصيات :

    تعددت شخصيات الرواية كما الحال في الروايات البوليسية وكما الحال أيضاً في الجزء الأول، وقد نجحت الكاتبة في وصف وتقديم الشخصيات بصورة رائعة.

    ◾اقتباسات من الرواية :

    📌"أعلم أنها لن تقوى على إيذائي جسديًّا، فلا قوة فيزيائية لروح الميت. لا يمكنها تحريك الأشياء أو إصدار الأصوات أو المساس بأي إنسي كما يحدث في الأفلام، ولكن فيما يتعلق بإيذائك نفسيًّا وذهنيًّا، فحدِّث ولا حرج."

    📌"أعرف الجبان حين أراه، فرائحة خوفه تسبقه، وتجعل جبينه يتصبب عرقًا، وأطراف فمه تتلوى بشكل لاإرادي، والرعشة الخفيفة تسري في أصابعه."

    📌"أيقنت أن الأمن في العزوة التي تحمي وتسند وتقي من غدر الأيام الثقال التي لا يهوِّن وطأتها سوى المحبين."

    #تحقيقات_نوح_الألفي #قضية_لوز_مر

    #ميرنا_المهدي

    #دار_الكرمة_للنشر_والتوزيع

    #مراجعات_هدير #قراءات_2022 #تجربتي_مع_ابجد

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    هل هناك وجود للجريمة الكاملة ؟ هل يمكن للقاتل الفرار بفعلته في ظل تقدم أساليب البحث والتقصي الجنائية وهل يكفي الأدب والكتابة في الروايات البوليسية والجريمة كي تصبح قاتل محترف أم انك هناك ثغرة ستبرز ولابد من قلب القصة تصبح مفتاح حل اللغز؟

    نوح الالفي الضابط القاسي ظاهريا علي كل من حوله،المنغمس في عمله لدرجة الانسلاخ من شخصية الاصلية ذو النظرة الساخرة الحانقة علي كل من هو سخيف ومزيف ومتصنع،تركيبات نوح الذهنية وتركيزه في بعض الاشياء مندفعا بعاطفة وعنف يجعله في بعض الاوقات يفوت الفرصة علي نفسه في رؤية الاشياء المهمة.. فقط اذا غير زاوية رؤيته.

    هل يمكن اذا كانت لديك هبة التحدث مع الاشباح او اطياف الارواح ستعتبرها نعمة او نقمة ؟ وهل هذا شيء يسعد او يقلق كيف هي الحال حين تمسك فروق العوالم وتصعقك شحنات اختلاف الابعاد؟هذا الازيز الكهربي والحرارة الخانقة،وصف دقيق لشيء - وإن ساورك الفضول-لن تتمنى تجربته علي الإطلاق.

    للمرة التانية تصبح الطبخة مضبوطة بدقة بين وجاهة تفكير قطز الضابط المتعلق بأدب الجريمة وبين الضابط نوح الواقعي الذي يري سخافة في القراءة وفي كل ماهو - يهز صورة الضابط القوية- خفيف ورقيق او انساني.. فكل ما هو مفعم بالمشاعر شئ سخيف ولا يرقى لتفكيره حتى الكلمات الرقيقة مع من جذبه سحرها.

    الدقة في ربط الخطوط الزمنية وبين الاحداث بين دقة وثبات وهدوء قطز ورعونة وعنف واستعجال نوح.. الادب ودوره في توسيع المدارك واستجلاب المعلومات والدروس الحياتية.. الجزء الرومانسي الخفيف بلا تلزيق ولا سخف.. بساطة طرح الجزء العائلي من نوح وجدته واخته.. الخيوط بين دوره في حياة من يحبهم ويخاف عليهم بطريقته ومحاولته لحمايتهم - من وجهة نظره- ولو بشكل خاطئ لكن بدافع القلق وربما اذاء نفسه واذاؤهم حتي ولو لم ينتبه فمحركه الاساسي يسوقه.

    الشك كخطيئة منفردة ودافع ربما يجعلك تقع في شراك نفسك قبل ان توقع غيرك بعدم تثبتك ومهنيتك في التعامل مع ما يرد إليك من معلومات وكيفية ليِّ الواقع ليتوافق مع ما تراه ان وليس البحث في ما ترى ومطابقته مع القرائن السليمة لتجد الحقيقة.. الحكمة والخبرة لا تأتي فقط من التجارب والحديث مع النفس والتقليل من الآخرين عليك باحترام الجميع والاستفادة من كل متقن لشيء فانت لا تعلم أي معلومة ستقودك لحل اللغز.

    الفصل بين ضغوظ العمل ومشاكله وكيف تحيا حياتك.. لا تعد بالعمل الي المنزل ولا تأخذ المنزل معك للعمل.. هذا درس من الدروس التي نتعلمها من حياة نوح وما آلت إليه بسبب خلطه لصداقته مع عمر وبين ومحاولته بالثأر له بعد مقتله او بحثه عن الحقيقة من منطلق الصداقة وليس من منطلق المهنية وتحقيق العدل.. ماترتب عليه من كتمان ومعاناة داخلية ربما لو افضى بها لأراحته كثيرا.

    العزوة والسند هم اعمدة الحياة التي يؤسس عليها بنيان الحياة السوية السليمة التي تمنحك تركيز العمل وبساطة ومتعة الحياة ذاتها.. كل هذه الدروس وضعتها ميرنا المهدي ببساطة وسلاسة فى قصة نوح مع خليط من المعلومات الطبية والعلمية عن انواع السموم وآثارها وتأثيرها مع جزء كوميدي ظريف يخفف حدة الاحداث وتعدد الجثث وتوارد الارواح والاشباح بين الحين والآخر في احداث متجددة متواكبة مع التكنولوجيا واساليب البحث الحديثة في رواية قليلة الصفحات ثرية الاحداث بسيطة السرد ممتعة جدا.

    **اقتباسات **

    ❞ انهمرت أمطار السكينة التي بعثتها لي روحها، لتطفئ لهب الحسرة بداخلي، وكأن ثقبًا أسود قد ابتلع كل المشاعر التي تركل أحشائي بوحشية لم أصدق… لم أصدق أنني أبكي في حضن امرأة دون أن أشعر بالخزي، أو العار، أو التقليل من نظرتي الذكورية إلى ذاتي. ولم أتخيل أن العناق خير دواء، وأن البكاء بين ذراعَي من تحبك هو حقٌّ للرجال أيضًا. ❝

    ❞ هي التي لا تضجر من صمتي، ولا تمل بسبب كتماني فترحل كمن رحل، ولا تسهو عني لتدعني أخطو نحو الظلام غافلًا.

    ‫ لقد أحبتني كما أنا. ❝

    ❞ معها أنا مطمئن إلى أنها لن تلقي الاتهامات في وجهي إذا هفوت، ولن تلعب دور الواعظة إذا بحتُ لها بذنبي، ولن تتصيد لي الكلمات الطائشة التي تفلت مني، ولن تستدعي في شجارنا مواقف قد مرت أو موضوعات قد أُهيل عليها التراب **

    ❞ وهي التي جعلت الطمأنينة تجد طريقها إلى نفسي لتنتشر باعثةً سلامًا داخليًّا كفرتُ يومًا بوجوده. ❝

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    🌪️قضية لوز مر 🌪️

    رواية للكاتبة : ميرنا المهدي

    عدد الصفحات : ٣٠٥ صفحة

    دار النشر: دار الكرمة للنشر والتوزيع

    تصنيف الرواية : جريمة / بوليسية

    📌" لعلك تعرفني من قبل وإن كان هذا تعارفنا الاول فدعني أقدم إليك نفسي في ثلاث نقاط :

    ادعي نوح الالفي

    انا ضابط في المباحث الجنائية في منطقة قصر النيل

    انا اري ارواح الموتي

    ☠️ نبذة عن الرواية :

    تبدأ أحداث الرواية بذهاب نوح و دليلة إلى أحد أشهر الفنادق الموجودة فى مصر لحضور حفل زفاف ماهينور السباعي المدعو إليه دليلة و نوح ليكتشفوا اختفاء الراقصة الشهيرة

    سهر . بالحس الأمني والبوليسي لنوح خمن انه امام جريمة و ان اختفاء الراقصة ليس بأمر عادي

    و بالفعل ظهرت له روح الراقصة و عثر على جثتها ملقاة في إحدى خزانات المياه الخاصة بالفندق

    التقرير الطبي للوفاة أثبت أنها توفيت نتيجة سكتة قلبية

    إلا أن نوح كان متأكد ان هناك شبهة جنائية و جريمة قتل وليست وفاة طبيعية

    تعاون الضابطان نوح الالفي و قطز المحمدي لحل هذه القضية الغامضة المتشابكة فهي ليست قضية واحدة بل عدة قضايا و عدة جرائم قتل و كل خيط في القضية يؤدي إلى

    قضية قتل جديدة و مشتبه به جديد

    فكل مرة تتسع دائرة الاشتباه وتتسع معها دائرة الشك والاتهام

    ترى من هو الفاعل الحقيقي الذي يقوم بكل ذلك وما الدافع القوي وراء هذه الجرائم ؟؟

    ☠️ السرد والأحداث:

    السرد كان بطريقة سلسة و ممتعة

    و الاحداث سريعة مشوقة تستحوذ علي القاري من اول صفحه حتي نهاية أحداث الرواية

    ☠️ اللغة :

    استخدمت الكاتبة اللغة العربية الفصحى البسيطة في السرد

    و اللهجة العامية المصرية في الحوار

    ☠️ الشخصيات :

    على الرغم من كثرة الشخصيات في الرواية إلا أن الكاتبة

    استطاعت و بطريقة رائعة في رسم أبعاد كل شخصية و وقت ظهورها مع توضيح علاقتها بالجريمة

    ☠️ رائي الشخصي :

    ⭐ رواية رائعة جدا جدا شدتني ميرنا المهدي مع أحداث الرواية من أول صفحة وحتي نهاية الرواية

    ⭐ توقعت أن الرواية ستكون ذي الجزء الاول تتكون من ثلاثة قضايا منفصلين ومختلفين و لكن في هذه الرواية قضية واحدة تتفرع منها عدة قضايا باكدچ قضايا و الغاز و كل ما اوصل لحل لغز و امسك طرف خيط و ابني عليه الوصول للقاتل و اخمنه اوصل لقضية ولغز جديد تضرب توقعاتي عرض الحائط

    ⭐ عجبني جدا الحس الفكاهي الموجود في الرواية و عجبني جدا جدا درجه الصداقة والأخوة بين نوح و قطز

    ⭐ عجبني جدا الاهداء " الي كل من أحبوا نوح الالفي فأحببتهم " و حسيت انه اهداء خاص ليا لاني بحب نوح الالفي جدا جدا و تحقيقات نوح الالفي بجزئيها من الروايات المقربة لقلبي لميرنا المهدي

    ⭐ طريقة الربط بين روايتي قضية لوز مر و صديقي السيكوباتي عن طريق شخصية سلطان الدغش كانت رائعة جدا

    اتمني للكاتبة Mirna El Mahdy التوفيق دائما

    و دايما يارب من نجاح لنجاح

    و في انتظار الجزء الثالث من تحقيقات نوح الالفي

    لان فعلا حاسة اني قدام سلسلة بوليسية رائعة بطلها نوح الالفي

    ☠️ اقتباسات من الرواية :

    👨🏼‍✈️ قال لي أبي يوما أن التحقيقات البوليسية كالفن تماما القاتل هو الفنان المبدع و الضابط هو الناقد الصارم الذي عليه تأمل ذلك المنتج الفني و تحليله وتفكيكه كي يعثر على الثغرة التي سيتمكن من خلالها من الإمساك بذلك المجرم من تلابيبه و زجه في السجن

    👨🏼‍✈️ الفقد يلد في الأحشاء وحش انتقام غاضبا يظل يتغذى على كل فضيلة انسانية بين ذرات الإنسان حتى لا يبقى في داخله سوى المرارة لتجعله قاسيا معدوم الرحمة لا يرى أمامه سوى هدف واحد الثأر

    👨🏼‍✈️ مضلل هو من اوهم الاحبة ان العشق لوعة و عذاب

    فما العشق الا سكينة و سلام

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    مقدمة لابد منها

    انا كسارة بقالي كتير بعاني من الـ reader's Block

    وهي من الأخر زي ما الـ Writer’s Block بتيجي للكُتاب لما مبيعرفوش يكتبوا ديه النسخة الي بيتيجي للقراء لما مبيعرفوش يخلصوا رواية ولذلك انا ممتنة للكاتبة الموهوبة

    الي بفضل نوح الألفي وفقره خرجتني من عنق الزجاجة ده..

    خلونا نبتدي..

    الموضوع ببساطة بيتكلم عن نوح الألفي، ضابط مباحث من فوق الوش حياته تبدو انها عادية بيحقق في جرائم قتل مع صديقه ابو دم خفيف قطز ومعروف عنه انه لو القضية ملعبكة يبقي مفيش حد هيجيبه اخرها غير نوح بما أنه من اكفأ الضباط في القسم لكن ما لا يعرفة العديد هو ان نوح بيجب اخر كل قضاياه لأنه عنده القدرة علي الكلام مع ارواح الميتين او الأطياف زي ما هو بيحب يسميهم والموضوع بينطلق من هنا..

    الكاتبة عمله الموضوع علي هيئة كتابين قضية ست الحسن عبارة عن 3 قضايا في بعض اما الرواية التانية وهي قضية لوز مر بتتكلم عن قضية واحدة وهو ده الترتيب الزمني الصحيح للأحداث..

    طيب ليه عجبوني الروايتين او بشكل ادق المجموعة القصصية الاولي والراوية التانية؟

    لأن الكاتبة صايعة اه وربنا زي ما بقولك كده، في اول عمل قضايا صغيرة منتورة مكتوبة بحنكة وحبكتها صلبه لكن التركيز علي عالم المحقق ذات نفسة دنيته، اهله، اصحابه وخلافه لذلك من غير ما تاخد بالك تضرب صحوبيه مع الجدع وترتبط بيه هو وأهله وتخش جواهم بقلقهم وخوفهم وحياتهم وعيالهم وطبخم والمرايال الي بيلبسوها في المطبخ

    قوم ايه اول ما بتخلص الكتاب الولاني بتبقي عندك رغبة تطل علي الجدع واهله تشوف جري لهم ايه قوم تسحبك الكاتبة للرواية التانية بمنتهي الأريحية والسلاسة

    الشخصيات: مكتوبة بسلاسة ومن غير افورة مما بيمكنك بسهولة انك تحبهم وتخاف عليهم لأنك بتحس انهم زيك

    الحوار مكتوب بخفة دم غريبة انا ضحكت كتير جدا وشرقت وانا بشرب اكتر من عدم توقعي للحوار الي ما بين الشخصيات بالذات نوح وقطز ديناميك الصداقة الي ما بينهم كلنا شفناه وحبيناه في حياتنا.. الشخصيتين المتباينين الي كلنها عشناهم او شوفناهم ولسان حالنا دايماً بعد ما بالأبتسامة البلهاء بتروح من علي وشنا بنبتدي نهرش في دماغنا ونتسائل "هو ازاي الجوز دول صُحاب؟"

    أخيراً وليس أخراً اكيد، انا مزهقتش اه وربنا يا جدعان مزهقتش قريت رواية في يوم واحد من كتر ما كنت عايزة اعرف مين فين ايه ومن هو القاتل يا أوغاد.. وعرفت واتبسطت ولذلك شاكرين يا أستاذة ميرنا مش بس عشان رجعتني اكل رواية في يوم

    لكنك خلتني ارجع اكتب ريفيوز تاني عشان اقول للبني ادمين اقروا الكتب ديه يا جدعان..

    هتنبسطوا..

    حقيقي شابو 🙏💚📖

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    #قراءات_٢٠٢٢

    رواية قضية لوز مر تحقيقات نوح الألفي للكاتبة ميرنا المهدي.

    من إصدار الكرمة للنشر و التوزيع.

    ( قال لي أبي يومًا إن التحقيقات البوليسية كالفن تمامًا ، القاتل هو الفنان المبدع ، والضابط هو الناقد الصارم الذي عليه تأمُّل ذلك المُنتَج الفني وتحليله وتفكيكه كي يعثر على الثغرة التي سيتمكن من خلالها من الإمساك بذلك المجرم من تلابيبه و زجه في السجن )

    رحلة جديدة و عودة للمغامرة مع نوح الألفي ضابط المباحث الجنائية ، و عمل بوليسي بتتركز أحداثه المرة دي على قضية واحدة ... و هي موت الراقصة سهر !!!

    سهر راقصة مشهورة بتتلاقى جثتها في خزان مياه عملاق لأحد الفنادق الشهيرة ، يا ترى إزاي وصلت لهناك و هل ماتت بسبب الغرق فعلاً و لا في سر تاني وراء موتها؟ إيه علاقة أبوها و أحلامه باللى حصلها؟ و سر اللوز المر و علاقته بها ؟

    بتتابع الأحداث و تتشابك و بيكمل معانا أبطال الجزء الأول نوح بموهبته الخارقة و عائلته و قظر رفيقه ، و كمان طنط فتون بطلة آخر قضية في الجزء الأول ، يا ترى إيه سر ظهورها و مطاردتها لنوح و عائلته في الجزء الثاني؟!

    كمان بتظهر شخصيات كثيرة و للأسف بتتكرر حوداث الموت لأشخاص قريبين من سهر ، و بكده بتتعقد الأحداث و تختلط الأوراق ، و نبقى قدام سلسلة جرائم مش جريمة واحدة ، و مع براعة الكتابة و تصاعد الرتم بحرفية عالية بنبدأ نشك في كل الشخصيات ، و بيتوالى ظهور المفاجأت لحد النهاية اللي معها بنواجه أكبر المفاجأت عن القاتل و كمان عن نوح نفسه !!!

    الفكرة مميزة و الحبكة رائعة من غير مط أو زيادة ، السرد بالفصحى السهلة و الحوار بالعامية ، و رغم تخوفي من فكرة القضية الواحدة خاصة أن الجزء الأول كان بيشمل ٣ قضايا ، إلا أن الكاتبة نجحت في غزل القضية ببراعة شديدة و حبكة قوية جذابة ، تشد القارئ و تخليه محافظ على انتباهه طول الوقت عشان يوصل لحل اللغز ، و يتفاجئ بالنهاية اللى خارج التوقعات.

    عمل ممتع بطابع درامي ، هاستناه قريب على شاشات العرض أو على الأقل كعمل صوتي على تطبيقات الكتب المسموعة ، و بالتأكيد في انتظار المغامرة الجديدة لنوح الألفي.

    #قضية_لوز_مر_تحقيقات_نوح_الألفي

    #رقم_٣٢

    #تجربتي_مع_أبجد

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    رواية "قضية لوز مر" هو الجزء الثاني من سلسلة "تحقيقات نوح الألفي"، السلسلة التي وجدتها مُثيرة للاهتمام بعد جزأها الأول، وزاد اهتمامي بها أكثر بعد الجزء الثاني، على الرغم من بعض المطبات، التي سرعان ما نتجاوزها، إلى طريق سريع، مُمهد.

    أحداث هذه الرواية كانت ترتكز على قضية واحدة، على عكس الجزء الأول الذي أحتوى على ثلاث قضايا، فكانت القضية مُمتدة طوال الأحداث، بأحداث جانبية ثانوية، مُهمة أيضاً، كظهور العديد من شخصيات الجزء الأول، وتأثيرهم القوي، والمُفاجآت المُتعلقة بحضورهم، بالإضافة إلى إرساء وتوضيح علاقات "نوح الألفي" بما حوله، من صديق مُقرب، وحبيبة، وعائلة، وما يشملهم من تعقيدات علاقات واجبة، وعلى الأخص لشخص مثل "نوح"، فهو من النوع الكتوم، الذي نادراً ما يتكلم عما يشعر به، أو يمر به، يتعامل مع ألمه بصمت مُطبق. فهل سيظل على هذا الحال؟

    أما عن القضية، فهي مُتشعبة ومثيرة للاهتمام، بدأت بقتل راقصة شهيرة، ومن وقت القتل، وكانت الكاتبة تتلذذ بمرجحتنا، يميناً ويساراً، حول القاتل، باستخدام ألعاب ذكاء وحلول جيدة جداً، كنقطة الدخان مثلاً في الجريمة الأولى، وبالطبع طالما ذكرت الجريمة الأولى، فلا بد أنه سيكون هناك جرائم أخرى، وقد كان، فالقاتل يبدو أنه يستميت من أجل أن يظل غير معروفاً، ولا يصل إليه أحد، حتى لو سيُكرر فعلته مرة أو اثنان أو ألفاً، حتى يجد مخرجاً من كل ذلك، ويبلغ غايته، وبعد حل اللغز، بعد العديد من التخمينات الخاطئة من قبلي، والشك واليقين في الجميع، ولكني لم أرى النهاية قادمة.

    ختاماً..

    رواية "قضية لوز مر" هي رواية بوليسية بإمتياز، مُمتعة ومُشوقة، ولكن أعتقد أن الكاتبة ستحتاج الكثير من الجهد، والجنون، والذكاء، لتتخطى بهم، الجزئين، وذلك ما أنتظره من الكاتبة، وما يجعلني مُتحمساً لكتاباتها، في نوع يندر أدبياً في مصر!

    بكل تأكيد يُنصح بها.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    اولا انا من عشاق نوح الألفي و حبيت جدااا الجزء الأول و كنت مستني الجزء التاني بفارغ الصبر.. بل و منتظر من ميرنا اجزاء و تبقي سلسلة كل جزء بمغامرة جديدة و قضايا مختلفة

    ف انا مبسوط جدا بالخطوة دي.. أي إن كانت النتيجة💙💙

    الرواية بتبدء بجثة ك العادة في فندق شهير حب نوح انه يقضي فيه وقت ممتع.. و من هنا كانت البداية للتحقيقات و حل الالغاز

    الرواية ممتعة.. مسلية.. و كل حاجة، بس انا حبيت الجزء الاول اكتر

    من إجابيات الرواية عامل التشويق و غموض المعلومات و كشفها ف الوقت المناسب.. خلي القارء عايز يكمل العمل.. و انا فعلا مكنتش عارف اسيب الكتاب من ايدي بالرغم اني بقراه بليل و بيكون عليا جامعة الصبح😂😂🤷

    طبعا.. طبعاااا التوليفة الجميلة الي بين نوح و قطز عظيمة يا جماعة.. و بجد انا الكيمياء الي بينهم و قفشاتهم طول الرواية.. الي كان فعلا معظمهم بيضحك..

    الرواية فعلا بالرغم من كونها رواية جريمة بس مش سودوية اوي و طاغي عليها طابع كوميدي و ((رومانسي)) و لازم اقول ان الجانب الرومانسي مش قليل و حقيقي جمييل مش محن فارغ👌👌💪🔥

    عجبني ان الجزء يبقي في جريمة واحدة نحقق فيها مش كذا جريمة زي الحزء الاول👌

    لغة السرد قوية و مناسبة لاجواء العمل.. بس الحوار كان طاغي علي السرد بصراحة و دا شيء مزعج.. لان في فقر شوية في وصف الاماكن علي عكس الشخصيات الي أتقدمت كويس.. بس كان لازم الحوار يقل لانه كمان بالعامية ف دا بيضعف الهيكل الدرامي للعمل.. بس هو لايق علي الرواية انه يبقي بالعامية

    النهاية.. كانت مُرضية بس اتكروتت شوية في الاخر و علي شكل حواار في كانت مش احلي حاجة😞

    اخيرا اتبسط جداا و حبيت العمل بس حبيت الاول اكتر🙄

    و مستني اجزاء كتييير من قضايا نوح الالفي و قطز المحمدي و مغامرات غامضة🔥👌💪♥️♥️♥️♥️♥️♥️♥️

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    قال اي أبي يوما إن التحقيقات البوليسية كالفن تماما ، القاتل هو الفنان المبدع و الضابط هو الناقد الصارم الذي عليها تأمل ذلك المنتج الفني وتحليله وتفكيكه كي يعثر علي الثغرة التي سيتمكن من خلالها من الامساك بذلك المجرم

    #تحقيقات نوح الألفي :قضية لوز مر

    في البداية أحب أقول إن الكاتبة ميرنا المهدي اجادت خلق شخصية نوح الألفي وصديقه قطز بامتياز اجادت خلق روح الشخصية ونبرة كلامهم

    ضحكت كتير جدا من مواقف نوح مع قطز وفي نفس الوقت حسيت بالمحبة الا بين الصديقين لبعض لما نوح شبه قطز بإن نعناع يتحط علي أي شئ يبقا ليه طعم مختلف علاقة البطل وصديقه في العمل جميلة جدا

    قضية الرواية كانت تفاصيلها جميلة والنهاية كانت مفاجئ ليه الكاتبة جعلتني أصدق الوصول للقاتل في كل مرة و بعد كده تلاقي مخرج تدخل لشخص ثاني لحد ما النهاية جاءت وكان معها القاتل الحقيقي

    بالنسبة لتنويه الكاتبة عن إن الروح ماهي الا طاقة كهربائية ليس الا مجعلتش منها أسطورة رعب مع تسلسل الأحداث والحبكة الممتازة كل ده كون رواية فيه واقعية و مريحة غير مفتعلة كان السرد لغة عربية والحوار عامية وكل شخصية ليها نبرتها و شخصيتها رواية فيها مزيج بين البهجة من روح الشخصيات ومواقفهم و فيه البحث بما إنها رواية بوليسية و فيه قصة حب الا كانت بين نوح و حبيبته وكمان المعلومات الا كانت عن السموم

    حقيقي كان عمل رائع وبرشحه بقوة و اتمني كل التوفيق لقلم الكاتبة الجميل جدا

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    الرواية لطيفة في المجمل .. لكن الحوار كتير جدا جدا جدا وبالعامية وفيه نسبة استظراف عالية بتفصل القارىء.. الفصل الاول والتاني (بتوع العيد ميلاد) ما لهمش لازمة خالص، لو الهدف منه التعريف بآسيا كان ممكن الاكتفاء بصفحتين مش عشرين.. الsubplot بتاع فتون ما لوش داعي برضو .. وكمان ظهور والدة نوح والحدث المحيط بها (رغم ان الحوار في المشهد ده تحديدا كان اقوى حوار في الرواية).

    الاسماء كتيرة جدا جدا جدا واحيانا بدون شخصيات ، مجرد اسماء (وكمان ثنائية وساعات ثلاثية) الاسماء دي بتلخبط القارىء .. طارق وطاهر وفيه واحد منهم متكرر مرتين اب وابوه ، وغادة وداغر وعطية و العروسة اللي كان اسمها ثنائي هي وجوزها وهما اصلا ما ظهروش ، كتيييييير جدا .

    برضو موضوع جليلة اخت دليلة ده ايه فائدته ، مجرد subplot يكبر الرواية بدون انه يثير فضول القارىء او يخلق اي نوع من التعاطف .

    الرواية مليانة احداث فرعية غير جذابة ولا تصب في مجرى القضية ، حقيقي انا كقارىء مش مهتم بيها رغم انها بتزود بعد جديد للشخصية لكن لو شيلته مش هيأثر نهائي على الاحداث اللي تهم القارىء.

    معلومات الطب الشرعي فيها حلوة جدا ومتعوب فيها ، الكاتبة بذلت مجهود كبير فيها ، وهي احسن حاجة في الرواية، ولو الرواية كانت اكثر جدية كانت هتكون اروع.

    لكن الرواية مش مملة (باستثناء اول فصلين وجزء فتون) .. وانصح بقراءتها بغرض تمضية وقت لطيف

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    للمره الثانيه علي التوالي اقرأ تحقيقات نوح الالفي في جزء ثان غالبا ادمنت الروايات البوليسيه تحديدًا اللي مقدرش اسيبها من ايدي الا لما تخلص و تخليني الف حوالين نفسي ابدعتي ل ثاني مره لمست في رواياتك شكل الجريمه الجديده الغريبه و دي احلي حاجه فعلا اسباب ارتكاب جريمه جديد بالنسبالي

    الاسلوب شيق ل اقصي درجه و الحبكه مظبوطه

    و خفه دم نوح و قطز مخليه الروايه ف حته تانيه 🥰🥰🥰🥰 اشكرك علي مجهودك الرائع في البحث في المعلومات المذكوره اكيد وراها مذاكره و مجهود جيد

    في انتظار الجديد ان شاء الله 🥰

    "اعتدت علي رؤيه ارواح الموتي و التواصل معها بسلاسه منذ ان كنت في الثامنه من عمري لكن لطالما كانت قاعدتي الاولي هي الا اتعامل الا مع الروح التي يهمني امرها"

    "اعرف الجبان حين اراه فرائحه خوفه تسبقه و تجعل جبينه يتصبب عرقًا و اطراف فمه تتلوي بشكل لا ارادي و الرعشه الخفيفه تسري في اصابعه"

    "انها المره الاولي التي اصل فيها الي وجهتي في المعادي دون ان اضل طريقي و كأن الغضب خير موشد"

    "لو مديت ايدك للغريق اللي مش طالب مساعده هيشدك و يغرقك معاه"

    "الفقد يلد في الاحشاء وحش انتقام غاضبًا يظل يتغذي علي كل فضيله انسانيه بين ذرات الانسان حتي لايبقي في داخله سوي المراره المتقده التي تاضخم لتجعله قاسيًا معدم الرحمه لا يري امامه سوي هدف واحد الثأر"

    تقييمي ٥/٥ طبعًا

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    لوز مر بنكهة الإثارة و الضحك

    أولاً أنا خلصت الرواية علي مدار يوم و نصف اليوم بسبب سلاسة الأسلوب مع الاحتفاظ بعنصر التشويق والإثارة علي مدار الرواية.

    ثانياً أنا ضحكت من قلبي علي هزار نوح و قطز و القلش اللي بنهم و إن كان هزار قطز في أول الراوية أثناء التحقيق في الفندق شعرت أنه كان محتاج يكون أقل .

    ثالثاً الجزء ده كشف جوانب جديدة و أسرار في حياة نوح أكثر من الجزء الأول.

    رابعاً الحبكة كانت حلوة و متماسكة بشكل ممتاز عدا جزء بسيط بعدم معرفة صلاح بحادثة الفندق .

    خامساً نفسي اشوف ثنائية نوح و قطز في

    تحقيقات بدون الاستعانة بحاسة نوح السادسة

    و بعيد عن السموم 😄😅.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    الجزء الثاني أقوى بنائيًا من الأول، وقد تخطت الكاتبة هفوات الجزء الأول، سعيدة بهذا التطور خلال عامين.

    البناء الغموضي والتلاعب بالخيوط ونصب الشباك في هذا الجزء أقوى وأمتن.. كذلك كون الرواية تتمحور حول قضية واحدة شديدة التشابك، منح الكاتبة الراحة في نسج الخيوط وجمعها.. طبعا مع وجود العقدة العاطفية الخاصة بالبطل والعقدة الأسرية.

    ورغم ذلك لم تفقد الكاتبة رشاقتها في العرض، وخفة ظلها وبساطة كلماتها.

    في انتظار المزيد من تحقيقات نوح الألفي.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    يا جماعة هذه السلسلة عظيمة عظيمة. أتمنى رؤيتها تليفزيونياً لأن طريقة كتابتها قوية جداً بصرياً وتستحق الثناء💙

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    رواية حلوة جدا ومضبوطة بالمللي والشعرة 🤩

    كل حاجة فيها جميلة ومتوظفة حلو.. استمتعت بيها 🤩

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    1

    زفت

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق