مهما يطل الزمن - أرنالدور أندريداسون
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

مهما يطل الزمن

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

‏«مهما يطُل الزمن» رواية تتالى فيها الحبكات كتتالي حبات المسبحة... فعندما ‏يجتمع محقق حذق مع محقق شغوف لا بد لأكثر الألغاز غموضاً إلا أن تُحل. ‏ جثة عثر عليها في بركة للحمم البركانية يتبين من خلال فحص الطب الشرعي ‏أنها سقطت من ارتفاع شاهق، وفتاة اختفت منذ عقود، ولم يعرف مصيرها أهي ...قتيلة ‏أم لا؟ وإن كانت قتيلة فمن هو قاتلها؟ ما علاقة الجار باختفاء الفتاة، وما علاقة قاعدة قاذفات بي –‏‎ 52 ‎الأميركية في ‏آيسلندا بالجثة التي عثر عليها. وغيرها من الأمور التي لن تعرف إجابتها إلا مع ‏الأوراق الأخيرة من هذه الرواية التي لن تبيح بكنهها إلا لمن سيكون شغوفاً بقراءتها ‏حتى الحرف الأخير. ‏ في «مهما يًطُل الزمن» يروي الكاتب أرنالدور أندريداسون وعبر بطله المُحقق ‏إرلندور قصص أولئك المفقودين الذين لم يعودوا أبداً...‏
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4 3 تقييم
35 مشاركة

كن أول من يضيف اقتباس

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية مهما يطل الزمن

    4

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    4

    مهما يَطُل الزمن

    ل أرنالدور أندريداسون ترجمة إسماعيل كاظم

    سقط رجل في ليلة عاصفة في حظيرة طائرات لقاعدة أمريكية في مدينة ميدنيشيدي الأيسلندية..

    وفي إحدى مراكز العلاج بالحمم البركانية، تذهب امرأة لعلاج الصدفية، وأثناء تغطية جسدها بالطمي في مياه السيليكا، تكتشف حذاء في المياه تنتزعه غاضبة ممن ألقاه لتجد جثة ما، جثة تكاد تبدو مثل دمية قماشية بسبب تهتكات شديدة في عظام القفص الصدري والعمود الفقري..

    ونعود مع المحقق إرلندور لكشف غموض هذه القضية الذي سيرجح أن القتيل سقط من ارتفاع شاهق ويبدأ تحقيقاته مع زميله ماريون..

    لا زال شبح اختفاء الشابة داغبجورت يعشش في أفكار المحقق، فهو يحب قراءة وحل هذا النوع من القضايا، ففي صباح أحد أيام الشتاء، قبل أكثر من ربع قرن، اختفت من دون أن تترك أثراً خلفها. ولم تُحلّ قضية ما حدث لها، عاد الأمر حينما قرأ في الصحف خبر وفاة والدها، فهل يفتح إرلندور هذه القضية ثانية ويتواصل مع عمة المختفية؟!

    تتعرف أخت القتيل على جثة كريستفن ولكنها تنفي تمامًا وجود أعداء له، وأنه كان يجلب البيرة والسجائر والمخدرات من القاعدة بصورة غير قانونية.. إلا أن صديقه فرينهاردور والذي يعمل معه بالقاعدة الأمريكية أشار إلى علاقة كريستفن بامرأة أمريكية وكانت متزوجة من أمريكي..

    كما أن حديث عن الحظيرة ٨٨٥ وشركة طيران خاصة غامضة تابعة للمخابرات الأمريكية تهرب الأسلحة العادية والنووية، كل هذا أثار لدى المحققان الكثير من الشبهات..

    يبدأ بحث إرلندور مع ماريون في عدة أماكن بالتعاون مع ضابطة أمريكية التي تكشف لهم عن الكثير، وبالتوازي مع هذا البحث، يمضي تحقيق إيرلندور الخاص بالفتاة المفقودة..

    ترى هل ستصل التحقيقات إلى شئ أم ستغلق لعدم الوصول إلى أدلة كافية..

    #نو_ها

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    ن

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون