لغات الحب الخمس - جارى تشابمان
أبلغوني عند توفره
شارك Facebook Twitter Link

لغات الحب الخمس

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

إن الإطراءات المنطوقة، أو كلمات التقدير والثناء، مُوصلات قوية للمحبة. فالإمكانات الكامنة داخل شريكك في الزواج، قد تكون في انتظار كلمات التشجيع من فمك وخير طريقة للتعبير عن التقدير أن تُستعمل عبارات بسيطة وصريحة كم تبدو وسيماً وأنت تلبس هذا الطقم! ما أجملكِ في هذا الفستان! أنا أُقدر لك حقاً غسل الصحون هذا المساء أيضاً إن أردنا أن نعبر عــــــن حبنا بالكــــلام، فينبغي أن نستخدم كلمات اللطف واللين. فأحياناً تقول كلماتنا شيئاً، ولكن نغمة الصوت تقول شيئاً آخر. وبذلك نرسل رسائل مزدوجة. أما الطرف الآخر فيفسر رسائلنا عادة على أساس نبرة أصواتنا، لا على أساس الكلمات التي يسمعها
عن الطبعة
  • نشر سنة 2010
  • 180 صفحة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

أبلغوني عند توفره
4.5 40 تقييم
541 مشاركة

اقتباسات من كتاب لغات الحب الخمس

كتاب جداً جداً رائع انصح الجميع بقرائته

مشاركة من Kraliçe 01
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب لغات الحب الخمس

    43

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    4

    قال الله تعالى في الآية الرابعة و الثلاثين من سورةِ -فُصِّلَتْ-:" و لا تَسْتَوِي الحَسَنَةُ و لا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بالّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإذا الّذِي بَيْنَكَ و بَيْنَهُ عَداوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ"، هذه الآية خطَرت ببالي مع قراءتي للصفحات الأخيرة لهذا الكتاب، و اعتقدت بأنها خلاصة كل الكتاب.

    هذا الكتاب لجاري تشابمان، هو أحد أشهر الكتب التي كتبت في موضوع العلاقات الزوجية و أكثرها وضوحا و عملية على الإطلاق ، جاء هذا الكتاب كقراءة ثانية لي في هذا المجال ( العلاقة بين الجنسين) و الذي لم أتعثر بكتاب في مثل بساطة و وضوح سرده من قبل، بدا واضحا لي أن الفكرة الجوهريةّ له هي نفسها في كتاب الرّجال من المريخ و النساء من الزهرة،،

    تدور فكرة الكتاب حول لغة التعبير و خزان الحب ، و هنا يشرح الكاتب "تجربة الوقوع في الحب" و الفرق بينها و بين الإحتياج العاطفي الحقيقي الذي يؤدي إشباعه إلى الشعور بالأمان و الثقة و منه المزيد من التقدم و الإنجاز، و كيف أن الهبوط من هذه التجربة يتسبب في توتر العلاقات، و من هذا المنطلق يقِرُّ الكاتب مبدأ "مودّة و رحمة" و كيف أنّك تحتاج للحب و لكن مع الوعي بكامل واقعك و بأن الشخص الآخر ليس مثاليا و لكنك ستحبه لأنّه هوَ.

    بداية مع الخزان: لكل واحد منا احتياج فطري للشعور بالقبول و الحبّ، و المعبّر عنه بالخزان الذي يُملأ من خلال العلاقات الصحية، التي يكون فيها تشجيع و قبول

    ثم اللغات: و هي خمس: كلمات التشجيع، تكريس الوقت، تقديم الهدايا، الأعمال الخدمية، و الإتصال البدني، و لكل واحد منا لغة خاصة به للتعبير عن حبّه، و التي ينتظر أن يُعامل بها من قبل الطرف الآخر

    و على ذلك الأساس نستنتج أن تحدثنا باللغة الصحيحة لشريكنا يساهم مباشرة في ملأ خزانه الخاص بالمشاعر الحقيقية و الصحيحة، و الذي سيؤدي حتما لتضاؤل الخلافات و علاقة أكثر اتزانا و صحيّة

    لاحظت من خلال الأمثلة الكثيرة التي دعم بها الكاتب نظريّته، أن تكريس الوقت هو لغة غالبية النساء، و هذا طبيعي لأن النساء دائما يردن الإهتمام و الإنصات لهن، بينما لغة غالبية الرجال هي كلمات التشجيع، و هذا أيضا فطري جدا لأن الرجال مجبولون على الإنجاز و انتظار التقدير على ما يفعلونه و لو كان بسيطا.

    يمكنني أن أعتبره كتابا مهما للغاية، لكل إنسان يريد أن يسعد إنسانا آخر و لكن ليس بطريقته الخاصة، على الرغم من البلادة التي صاحبتني طوال قرائته، فلم أستطع ممارسة التحليل و الإستنتاج الكثيرين، و الذين عادة ما يجعلان من القراءة فعلا تفاعليا، لأنه كتاب عمليّ جدا، من شاكلة 1+1 سيعطيك حتما اثنان، و لا تفكر كثيرا لماذا، يمكنني تلخيص رحلتي معه بأنها رحلة معرفيّة و مفيدة و سلسة جدا

    Facebook Twitter Link .
    3 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    هذا كتاب كاتبه دكتور امريكي متدينن، اعجبني ان تعريفه للحب كتريفنا نحن اهل الشرق له، فهو يرى الحب في الاطر الشرعية فقط.

    الحب، او صدمة الحب كما يسميها الكتاب لها مدة صلاحية اقصاها عامان، عندها يبدا خزان الحب بالنضوب تدريجيا، وكثيرا ما يفرغ الخزان لينتج الطلاق.

    كيف تبقي الخزان ممتلئا، هذا ما يجيب عليه الكتاب، من خلال خمس طرائق، او لغات كما راق للكاتب تسميتها، وهي:

    ١ - كلمات التشجيع، او المديح، الكلمية الطيبة، الغزل

    ٢ - تكريس الوقت، ان تكونين بجانبي واكون معك، وقتنا لبعضنا

    ٣ - تبادل الهدايا، لا يهم قيمة الهدية، ربها بطاقة ثمنها عشرون قرشا ستبني قصرا للعشق

    ٤ - الاعمال الخدمية، فعل ما يسعد المحبوب

    ٥ - الاتصال البدني، اللمسة، لمسة الراس، بل ربما المصافحة

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    #ملاحظة: ما سأورده في هذه المراجعة هو عبارة عن تلخيص للكتاب أكثر من كونه مجرد مراجعة شخصية (وسأرفق في النهاية رأيي الشخصي بالكتاب).

    الكتاب صغير الحجم نسبياً وسلس القراءة, كما أن الترجمة جيدة جداً من وجهة نظري.

    يتطرق الكتاب إلى واحد من أكثر الموضوعات شيوعاً في حياتنا وهو (الحب) ولكن من منظور جديد إلى حد ما.

    الكتاب موجه للأزواج ولكن يمكن لأي أحد قراءته والاستفادة منه سواء من أجل علاقة عاطفية حالية أو مستقبلية.

    يفترض الكتاب أن للتعبير عن الحب خمس لغات تشبه في مفهومها اللغات المعروفة (انكليزية,ألمانية,...الخ) وأنه حتى يشعر الطرف الآخر بالحب فإنه يتوجب عليك التحدث معه بلغة الحب الخاصة به.

    وهذه اللغات هي:

    1-كلمات التشجيع.

    2-تكريس الوقت.

    3-تبادل الهدايا.

    4-أعمال خدمية.

    5-الاتصال البدني.

    -----------------

    *كلمات التشجيع: يركز الأشخاص ذوي لغة الحب (كلمات التشجيع) على الكلام والعبارات التحفيزية والتقديرية وجمل الثناء من شريكهم كدليل على الحب. فعندما يعود الزوج من العمل ويجد زوجته باستقباله بكلمات من قبيل (أنا أقدر تعبك-أنت تؤدي بشكل رائع). أو عندما تكون الزوجة مثلاً بصدد القيام بمشروع معين فتجد كامل التشجيع من زوجها بكلمات من قبيل (أحسنتي-تابعي هكذا-يمكنك الوصول). يلعب الكلام الإيجابي لدى هؤلاء الأشخاص دوراً كبيراً في شعورهم بالحب.

    *تكريس الوقت: يشعر هؤلاء الأشخاص بالحب عندما يجدون أن الشريك يخصص من وقته من أجل الاستماع لهم أو مساعدتهم. فبالرغم من انشغال الشريك بأموره الخاصة (الشخصية او المهنية او النفسية) فإنه لا يتوانى عن تقديم الاهتمام والمساعدة لشريكه.

    *تبادل الهدايا: تكون الهدايا (المادية منها أو المعنوية) دليلاً قوياً على الحب لدى الأشخاص أصحاب هذه اللغة من لغات الحب.

    *الأعمال الخدمية: عادةً ما يكون هؤلاء الأشخاص عمليون, فهم لا يكترثون بكلمات التشجيع أو بالهدايا بقدر تركيزهم على الجانب العملي. أي أنهم يشعرون بالحب (ويعبرون عنه أيضاً) من خلال أداء الخدمات للشريك (كالمساهمة في أعمال المنزل أو تنظيف السيارة أو دفع الفواتير..الخ).

    *الاتصال البدني: يركز الأشخاص ذوي لغة الحب (الاتصال البدني) على الاتصال الجسدي المباشر مع الشريك (سواء من خلال العلاقة الحميمية او مسك الأيدي او اللعب بالشعر) كطريقة للتعبير عن الحب وتلقيه.

    وفي النهاية يضع المؤلف اختبارين (واحد للذكور وآخر للإناث) من خلال الإجابة عن بعض الأسئلة يتعرف المرء بشكل تقريبي على لغة الحب الخاصة به. ويؤكد أيضاً على أنه من الممكن أن يمتلك الشخص عدة لغات للحب في الآن ذاته وبنسب متفاوتة.

    -رأيي الشخصي بالكتاب:

    الكتاب جميل جداً ومثير للاهتمام للطريقة التي يعالج بها موضوع الحب بين الأزواج (وخاصة أن المؤلف مستشار للعلاقات الزوجية أي أنه خبير في هذا المجال). الكتاب فيه القليل من الجنوح الى الخيال والابتعاد قليلاً عن الواقعية ولكن بالرغم من ذلك يبقى مثير للاهتمام جداً وأعتقد اني سأقوم بالاعتماد عليه بشكل كبير لدى الارتباط مستقبلاً.

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    لغات الحب الخمس - كيف تعبر عن حبك العميق لشريك حياتك… أول كتاب يتناول موضوع العلاقات أقوم بقراءته على الإطلاق، ولقد أحببت فكرة الكتاب جدّا.

    يتحدث الكتاب عن الضرورة العاطفية الأساسية عند الإنسان، فالرغبة في أن يكون الإنسان محبوبا جزء لا يتجزأ من تركيبته النفسية لأننا وببساطة نحن البشر مخلوقات عاطفية. بلغة سهلة ورقيقة يقدم الكاتب من خلال هذه الصفحات موضوع الحب بين الشريكين وكيفية بناء علاقة زوجية قائمة على الحب الحقيقي الذي يربط بين العقل والعاطفة والذي يدعم التطور الشخصي. وبأسلوب لطيف بعيد عن التكلف يعرض المؤلف الذي يعمل كمستشار للعلاقات الزوجية ما يسميه لغات الحب الخمس. حيث يشرح لنا من خلال الفصول المختلفة بأننا جميعا نتكلم بلغة أو أكثر من إحدى هذه اللغات. وليس هذا فحسب بل إنه يوضح وأن لكل لغة لهجات عدة… لذا إذا كنت تريد أن توصّل حبّك بطريقة فعالة، فهذا حتما يتطلب منك أن تتعلم لغة الحب الأساسية للآخر.

    وللأمانة وكشخص مغرم ومحب لكتب التنمية الشخصية، أجد بأنه كتاب سهل القراءة وممتع للغاية وهو بعيد عن التكرار ما عدا في مواضع قليلة ربما لأننا لا يمكن أن نفصل اللغات عن بعضها وإن عددناها. إنه بالتأكيد كتاب يستحق القراءة، وربما من فترة لأخرى على المرء أن يتوقف قليلا عن القلق بشأن أمور أخرى ليعطي لنفسه فرصة حتى يتحرر من خلال الحب الحقيقي. حتما لا بد وأن يكون هذا الكتاب يوما ما في مكتبتي الخاصة. أمنح هذا الكتاب تقدير جيّد وأربع نجمات من أصل خمس.

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    الكتاب رائع افضل هديه ممكن يقدمها الشخص للمقبلين على الزواج

    الكتاب يخليك تفهم احتياجات شريك حياتك بطريقه جدا جميله

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    0

    تلخيص وتحميل كتاب لغات الحب الخمس pdf من هنا ****

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    جداً مميز وأنصح به بشدّه ..

    مفيد كثير في تعاملك مع شريك حياتك بالأخص وفي علاقاتك مع الآخرين بشكل عام .

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    5

    ينبغي أن لا أبخس هذا الكتاب حقه أبداً وأكتب عنه مراجعة ليتها تنصفه ولو قليلاً .. تحفة ان صحَّ التعبير أنصح به كل متزوج و متزوجة وكذلك من هم مقبلين على الزواج وبشدة .

    لم أتخيل نفسي أنني في يوم من الأيام قد أقرأ هذا الكتاب المركون على الرف منذ أكثر من عامين والسبب بإختصار عدم ميلي لقراءة كتب التمنية البشرية أبداً فلقد مللت منها وتيقنت ان خبرتي بالحياة أقيم وأنفع من كتاب يخبرني ماذا أفعل أو ماذا أقول :)) .. نعم مللت ، فكل الكتب متشابه بالنسبة لي الا هذا الكتاب !! كان صدمة .. فإنه فعلاً مختلف وكثيراً عما سبق وقرأته وكم أنا ممتنه من فترة الملل والتخبط التي شعرت بها بعد آخر كتاب قرأته فقررت أن أقرأ شيئاً مختلفاً والحمدلله قراري كان صائب .

    نعم زوجي يختلف عني كثيراً بطباعه وميوله ولكنه يكملني ، وفي هذا الكتاب عرفته أكثر وأيقنت ماهو وما لغته في التعبير له عن الحب التي لم أكن أتخيل أبداً أنها تعني له أنني أحبك وأنني أهتم بك وأكترث .. لذلك رفقاً بشريك الحياة أقرأوا هذا الكتاب حتى تفهموا شركائكم وتنعموا بالسعادة ، فلغات الحب الخمس مختلفة و غير متوقعة الا لمن يمعن فيها .. لذلك أنصح و بشدة بقراءة هذا الكتاب.

    .

    .

    .

    .

    24-3-2017

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    رغم عدم ميلي لقراءة الكتب المترجمة، وعدم انجذابي للكتب التي تقع تحت تصنيف التنمية البشرية أو تطوير الذات الا أنني أحببت هذا الكتاب كثيرًا، واستطيع القول أنه من أهم الكتب التي يتوجب على كل شخص قراءتها لسبب بسيط وهو أنه يمكن تطبيق كل مافيه على أي حب انساني مهما كانت نوع العلاقة سواء بين الأزواج أو الأهل أو الأبناء أو الأصدقاء او غيرهم..

    بداية حاولت الاستماع الي تسجيل للكتاب وعندما جذبني قررت اقتنائه وقراءته، وفاجأني محتواه الملهم..

    استفدت شخصيا منه وذلك بتحديد لغة الحب الخاصة بي وبأبنائي وكيف ان لكل واحد منهم لغة خاصة مختلفة عن الآخر سأبدأ باستخدامها لايصال حبي لهم..

    يتضمن الكتاب الكثير من الأمثلة والتجارب الحقيقية التي تساعد على ايصال الأفكار بوضوح تام، لغته سهلة وواضحة وأسلوبه ممتع ولا تتطلب قراءته الكثير من الوقت انما يحتاج الى التركيز والاستيعاب التام..

    لو كان بيدي لأهديته الى كل المقبلين على خوض الحياة الزوجية وأنا على يقين بأنه سيحدث معهم الفرق الكثير.

    باختصار..

    كتاب مهم جدًا أن يكون على رف كل مكتبة في كل بيت!

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    متزوج؟! ستتزوج قريبا ؟ او مهتم بقراءة كتب في هذا الموضوع؟!

    أنصحك بشدة بقراءة الكتاب أو على الاقل الاستماع او قراءة ملخص له

    فكرة جميلة وعرض حلو رغم حشو بداخله.

    الكتاب يقدم خمسة طرق - لغات كما يسمّيها - يمكن التواصل بها بين الأزواج

    كلمات التشجيع - تكريس الوقت - اللمسات - الأعمال الخدمية - الهدايا

    الفكرة ان لكل شخص - زوج- نمط ولغة وأسلوب يحب ان يتواصل معه شريك حياته، فإذا اردنا تواصل متين ورابط قوي وحب عظيم فلنتواصل مع الطرف الآخر بنفس لغة الحب التي يُحبها

    حقيقة يمكن توسيع الموضوع ليكون التواصل بين الزوجين منوّع فمن فترة وأخرى تملأ خزان الحب بأسلوب ولغة حب مختلفة

    كتاب جميل مليئ بقصص من المجتمع الامريكي عن حالات تحسنت بسبب افكار الكتاب و الكاتب

    أجده مهما مفيدا

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    انصح كل فتاه او شاب مقبلين على الزواج او حتى متزوجين ان يقرؤا هذا الكتاب لان بداخله الكثير من النصائح الذهبيه التي ستساعدهم في حياتهم المستقبليه .

    ويوجد به الكثير من القصص التي تثبت بان هذه النصائح أنقذت عده زيجات كانت على وشك الانهيار وتحطم كثير من العائلات !!! انه كتاب رائع وجميل

    والاهم من قرات الكتب هو تطبيق الافكارً التي بداخله

    وطبعا الأهم من هذا هو التوكل على الله والدعاء بحياه سعيده وجميله مع شريك الحياه💑

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    لغات الحب الخمس

    ١ الكلمات

    ٢ تكريس الوقت

    ٣ تبادل الهدايا

    ٤ الأعمال الخدمية

    ٥ الإتصال البدني

    ==========

    كتاب مفيد وممتع، أنصح به للمرتبطين أو المقبلين على الإرتباط على حد سواء.

    استفدت بقراءته وبالتعرف على لغات الحب الخمس.

    تقييمي للكتاب ٥ من ٥

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    الكتاب جميل وبسيط ولكن مقارنة بكتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهره فهو يقع ف المرتبة الثانيه بعده لان كتاب الرجال من المريخ تحدث عن هذه المواضيع بصوره أعم وأشمل ولكن الكتاب جميل أيضاً بلا شك.. أحببت بساطته 🌸🌸

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    الآن فهمت اين يذهب الحب بعد الزواج

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    لغات-الحب-الخمس

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    جيد

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق