شخصيات عرفتها وحاورتها: أحاديث في الفكر والسياسة والفن (الجزء الأول) - نجم عبد الكريم
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

شخصيات عرفتها وحاورتها: أحاديث في الفكر والسياسة والفن (الجزء الأول)

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

شخصيات عرفتها وحاورتها" كتاب يضم مجموعة من لقاءات وحوارات نجم عبد الكريم التي أجراها في خلال مسيرته العملية والعلمية الطويلة والغنية، وإزاء حشد الشخصيات وتنوعها كان لا بد بدايةً من تقسيمها إلى جزءين، ثم تبويبهما بناءً على الترتيب الأبجدي لأسماء أصحابها دون إعتبار للموضوعات (سياسة، فكر، أدب، دين، فن، إلخ). في الجزء الأول من هذا الكتاب حوارات مع: إبراهيم العرّيض، الشيخ أحمد حسن الباقوري، أدونيس، أنيس منصور، تحية كاريوكا، جاك بيرك، جلال طالباني، حمد الجاسر، سعد الله ونّويس، سعيد حارب، طه حسين، عباس محمود العقاد، عبد الله الطريقي وغيرهم. في الجزء الثاني من الكتاب يتابع المؤلف حواراته مع: عبد السلام المسدّي، عبد الوهاب البياتي، عزيز أباظة، فاتن حمامة، فتحي رضوان، فريد الأطرش، كمال الدين حسين، محمد جابر الأنصاري، السيد محمد حسين فضل الله، محمد سعيد الصكار، الشيخ محمد متولي الشعراوي، محمود تيمور، محمود شاكر، مصطفى أمين، مصطفى محمود، ميخائيل نعيمة، هنري بركات، يوسف إدريس.
4.5 2 تقييم
24 مشاركة

كن أول من يضيف اقتباس

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب شخصيات عرفتها وحاورتها: أحاديث في الفكر والسياسة والفن (الجزء الأول)

    3

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    4

    الكتاب ممتاز فعلا .. انه ليس حوارا صحفيا عاديا .. لان المحاور انسان مثقف ولدي خلفية ثقافية هائلة تسمح له بالتعاطي غير النمطي مع الشخصيات التي حاورها ويبدو ان فكرة الكتاب ليس تفريغا لاشرطة ارشيفية وحسب بل خطط لها منذ سنوات بل في لحظات كان يجري الحوار ..

    شدتني الكثير من المعلومات الكتاب سياسي/ثقافي /ادبي يتكلم عبر شخصيات عديدة من خلال الحوار والشخصيات مختلفة اختلافا كبيراا ..هناك محاورات وهي اغلبها تنشر للمرة الاولى ..

    اعجبني محاورته مع فاتن حمامة التي لا اعرفها جيدا ولم اتابع لها ولا فلما لكن بما ان الحوار فرغ من شريط فانها كانت كما لاحظت تستعمل مصطلحات ثقافية واعية جدا .. وكبيرة ويبدو انها قارئة نهمة ومثقفة من طراز اول (سيقول الكثيرون طبعا وماذا ظننت ؟؟ اجيب انا لم اظن شيئا انا عجبني الامر فقط ..دون البدء بالمقارنة مع ما يحصل الان كي لا اسبب الاذى لنفسي لنقل معلومة اخرى في كتاب الفنان احمد حلمي 28 حرف اكد انه قابل عادل امام في مكتبة ونصحه ان الممثل ليس فنانا فحسب بل قاريء كبير .. وقد اثبتا ذلك فعلا كل من له خلفية ورأى عادل امام واستعماله للالفاظ والمصطلحات في شاهد ما شافش حاجة ومدرسة المشاغبين علم .. دعونا من التكلم عن الاشخاص انا اتكلم عن القراءة الان كعادة ثقافية ) ..المهم وايضا حواره مع فريد الاطرش الذي ظهر من خلال المحاورة انه حاد الطباع قليلا ..رغم طيبته ..باقي المحاورات جيدة فعلا وترضي فضول الكثيرين لمعرفة الاشياء .. قرات الجزء الاول الجزء الثاني مبرمج لكن على مدى بعيد ..

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    3*

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون