الحصرم - زكريا تامر
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

الحصرم

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

تدور أحداث هذه القصص في حيز جغرافي محدود هو حي شعبي في أي مدينة عربية، يزيد عن حدوده ليصبح فلكاً اجتماعياً. أما العملية السردية الرائعة فتحدد ملامحه المضحكة المؤلمة، بدقة فائقة. عالم زكريا تامر القصصي نعبر إليه من خلال لغة في منتهى الجمال والسلاسة، ويتجسد ذلك في أسلوب سردي ذي إيقاع موسيقي جذاب ... "تميّز أدب تامر أسلوبياً وعلى مستوى المضامين، وكانت السخرية والفكاهة السوداء سمات نجح في توظيفها ضمن جنس القصة القصيرة. كتابات صاحب مجموعة "الحصرم" تدحض كلّ صورة نمطيّة يحملها الغرب عن العالم العربيّ" العربي الجديد وترجمت كتبه القصصية إلى الإنكليزية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والبلغارية والصربية والروسية والألمانية
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4 4 تقييم
65 مشاركة

اقتباسات من رواية الحصرم

كان عبدالنبي الصبان رجلا ضخما، طويل القامة، عريض الكتفين، اعتقل ليواجه اتهاما بأنه في كل لحظة يستنشق من الهواء أكثر من حصته المقررة، فلم ينكر، وأقر بأن السبب يرجع إلى أنه يملك رئتين كبيرتين هما وحدهما المسؤولتان، فأحيل توا إلى مستشفى ليغادره بعد أسابيع رجلا جديدا ذا قامة قصيرة وصدر ضيق ورئتين صغيرتين، يستهلك يوميا هواء يقل عن الحصة المقررة له رسميا"

مشاركة من zahra mansour
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • مراجعة جديدة
  • اقتباس جديد
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية الحصرم

    3

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

مراجعة جديدة
مراجعة جديدة
  • لا يوجد صوره
    2

    مش عارفة ... كل م أقرا كتب لتامر بحس إني مش مبسوطة و لا مستمتعة... بظل اتسائل طول ما انا بقرا عن الفكرة الرئيسية اللي عاوز الكاتب يوصلها وهو انا فاهماها ولا لأ.. وهي الحكاية ايه؟؟ وبجد ده كاتب مشهور اوي و بيتقال عنه انه سلس طب اش معنى انا اللي مش فاهمه حاجة و اول ما اخلص المجموعة القصصية انسى كل حاجة اتكتبت فيها وما افتكرش ولا حتى صورة فنية وحدة؟

    هو العيب في قرايتي ولا في اسلوب الكاتب؟ وليه ما بيحصليش كده مع كتاب قصة قصيرة تانيين زي محمود و ماركيز و كالدويل؟

    انا ما كنتش عاوزة احكم على تامر من اول مجموعة قريتها بس الواضح انه اسلوبه واحد في كل المجموعات ومش حقدر استفيد من كتاباته زي ما كنت متوقعة.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
مراجعة جديدة
المؤلف
كل المؤلفون