العالم كما أراه - برتراند راسل, نظمي لوقا
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

العالم كما أراه

تأليف (تأليف) (ترجمة)

نبذة عن الكتاب

العالم كما أراه مما يزكي هذا الكتاب للقراء أنه فى سورة حوار بين سائل متخصص وبين برتراند راسل فى هذة المشكلات كافة، وكانت إجابات اللورد راسل فورية ، ولكن ليس معنى هذا أنها إجابات مرتجلة . كلا! بل هى الثمرات الحاضرة الناضجة لتفكير واضح استغرق أكثر من نصف قرن من الاشتغال الدائب العميق المخلص بهذة الموضوعات . فهو يبدأ بالكلام فى معنى الفلسفة ودورها بالنسبة للإنسان المعاصر، ثم يتكلم فى مشكلات الحرب والسلام ، وما أهولها من مشكلات ! ويتطرق بعد ذلك إلى الشيوعية والرأسمالية والمفاضلة بينهما وتقييم كل منهما بالقياس إلى ما يبغى الفيلسوف للبشرية.
التصنيف
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
3.9 8 تقييم
187 مشاركة

اقتباسات من كتاب العالم كما أراه

" الذين لم يتذوقوا متعة الامتزاج الروحي الوجداني العميق، والانسجام النفسي الذي ينطوي عليه الحب المتبادل، قد فاتهم أمتع شيء أعدته الحياة للإنسان."

-----------

ألديك تعريف للتسامح؟

‫ " يتباين التسامح ويختلف باختلاف النفوس واتجاهاتها الفكرية والشعورية والتسامح بالمعنى الكامل للكلمة هو عدم معاقبة أي شخص بسبب أفكاره، ما دامت لا تنتج عنها أعمال إجرامية."

--------------------

" إن المرء لا يمكن أبدًا أن يكون على يقين من أي شيء، بيد أن هناك مبدأ يمكن أن يكون نافعًا، وهو ألا نتصرف إلا على أساس ما نعتقد أنه الحق ومن الجائز أن نخطئ، أو نأتي بتصرف أخرق، وفي هذه وفي هذه الحالة يجب أن نتوقف ونكف عما نعمله. "

مشاركة من Mohamed Khattab
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب العالم كما أراه

    9
المؤلف
كل المؤلفون