أرض السعادة ؛ من يجرؤ على دخول مبنى المرح المخيف؟ - ستيفن كينغ
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

أرض السعادة ؛ من يجرؤ على دخول مبنى المرح المخيف؟

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

حصل الطالب الجامعي دفين جونز على الوظيفة الصيفية في جويلاند، آملاً في نسيان الفتاة التي فطرت قلبه. ولكن الجرح الذي يعاني منه تفاقم بسبب أمور أكثر ترويعاً، بسبب إرث جريمة حاقدة، ومصير طفل منازع، وحقائق قاتمة عن الحياة - وما يلي ذلك - ستغيّر حياته إلى الأبد. قصة آسرة عن الحب ...والخسارة. عن بلوغ سنَ الرُّشد والتقدّم في السن. وعن أولئك الذين لا يتسنّى لهم أن يكبروا بسبب مباغتة الموت لهم قبل أوانهم. "أرض السعادة" هي ذُروة ما بلغته قدرات ستيفن كينغ الروائية. من أجواء الرواية نقرأ: "هذه القصة كما نشرتها جورنال - هيرالد في وايكروس". كانت هناك صورة يظهر فيها شرطي مُعتِم يحمل صُبّةً من الـمَلاط لآثار الإطارات. تقول النظريات إنه قام برميها حيث قطع عُنُقها. تقول الرواية إن آثار الإطارات تعود لشاحنة. "رماها كما ترمى القمامة". قلت. "مجرد تخمين أيضاً، ولكنه واقعي". وسلّمتني صورة مستنسَخة أخرى لقصاصة صحيفة. "إليك الرقم اثنين. كلودين شارب من جبل روكي، هنا في كارولاينا الشمالية بالذات؛ بيضاء، في الثالثة والعشرين من العمر. عُثر عليها مَيتة في مسرح محلّي في الثاني من آب/أغسطس عام 1963. كان الفيلم السينمائي المعروض لورنس العرب، وصودف أنه طويل جداً ومرتفع الصوت. فالشخص الذي كتب القصة ينقل عن مصدرٍ في الشرطة مجهول الاسم قوله إن الرجل ربما يكون قد قطع عُنُقها أثناء أحد مشاهد المعركة. تخمين بَـحت، بالطبع. وترك قميصاً ملطخاً بالدماء وقفّازين، ومن ثم لا بدّ من أن يكون قد خرج بالقميص الذي كان يرتديه تحت الأول...". ضحايا خمسة وربَـما أكثر، قتلهن رجل واحد، في أرض السعادة، حكاية آسرة، تحبس الأنفاس. وسط عالم عجيب مُدّهش. صدر للمؤلف أيضاً: "بعيد الغروب"، "كريستين"، "اللحظة الأخيرة"، "فصول متنوعة"، "بؤس"، "الـهارب".
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.6 10 تقييم
102 مشاركة

كن أول من يضيف اقتباس

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية أرض السعادة ؛ من يجرؤ على دخول مبنى المرح المخيف؟

    10

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    3

    عندما تكون في الحادية و العشرين من العمر تكون الحياة خارطة طريق. و لن تبدأ بالارتياب بأنك تنظر إلى الخارطة رأسا على عقب إلا عن��ما تبلغ سن الخامسة و العشرين. و لن تتأكد من الأمر تماما إلا عندما تبلغ عامك الأربعين. و عندما تبلغ الستين من العمر. ثق بي. تكون قد تُهت.

    أنت يا من بسن الحادي و العشرين أو لم تصل إليه بعد. أنت ما زلت في أرض السعادة فاحرص على أن تستمتع بوقتك فالأمر غالبا لن يطول. خذها من رجل كهل مثلي و من الكينج ستيفن فقد صدقناك القول. عند الخامسة و العشرين ستبدو كمن أدرك حقيقة ما و لكن بصورة ضبابية غائمة و كأنك صحوت من حلم جميل و لم تستيقظ بصورة كاملة بعد و تخشى أن تستيقظ على الواقع أيا كان و عند الأربعين ستتأكد تماما أنك فقدت البوصلة و أن أكثر من نصف القرارات المصيرية في حياتك كانت لتختلف تماما لو كنت بمثل هذا النضج من قبل. أما الستين فلا يسعني أن أصفه لك فما زالت هي محطتي غير الوشيكة و التي لا أدرك أن كنت سأصل إليها أم سأتعثر في الطريق.

    قصة الفتى دِفين الذي هجرته حبيبته فجأة و بدون وداع من أجل حبيب أخر لديه ما يكفي لتقصير الطريق عليها. ينخرط دفين في العمل في الأجازة الصيفية في ملاهي جويلاند ثم تتوالي الأحداث التي تلازم مخيلته طوال حياته.

    عمل ممتع من أعمال كينج و إن كان متوسط المستوى و ليس بالعمق المعتاد في شخصياته فلم يغص كثيرا في نفسيات أبطاله كما يفعل دائما باستثناء دفين بطل القصة.

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون