ناب أبيض - جاك لندن, مها محمود صالح
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

ناب أبيض

تأليف (تأليف) (ترجمة)

نبذة عن الرواية

بعد مرحلة الحياة القاسية تعلم العيش في ظروف صعبة، وبعد أن قرر الذئب أن يصبح عدوًا لنوعه وأن يعيش مع الإنسان، ابتاعه رجل استعمله في قتال الكلاب حتى الموت كسبًا للمال. إلى أن أنقذه أحد الباحثين عن الذهب، ومنحه فرصة جديدة لحياة مختلفة. وعلى الرغم من الذئب النائم داخل ناب أبيض، فإن الرفق والتعاطف البشري راحا يبعثان في نفسه وعيًا جديدًا بمعنى جديد للحياة في كنف الإنسان. قصة الذئب المشهورة هذه، التي أبدعها جاك لندن، ستكشف للقارئ عالم الحيوان بقسوته وخطورته، وعالم الإنسان الذي لا يقل عنه عنفًا. كون غريفيث لندن، المعروف باسم جاك لندن، روائي وصحفي وناشط اجتماعي ومدافع عن البيئة، ومن أبرز الكتّاب الأمريكيين الذين نالوا شهرة عالمية وتُرجمت أعمالهم إلى معظم لغات العالم، وصارت من كلاسيكيات الأدب الإنجليزي. ورواية "ناب أبيض" هي - إلى حد ما - سيرة ذاتية رمزية تستند على التحوّل الذي طرأ على المؤلف نفسه، من مراهق خارج على القانون إلى رب أسرة، يمتهن الكتابة. وقد تأثر جاك لندن وهو يكتب هذه الرواية بأفكار هربرت سبنسر وكارل ماركس وفريدرك نيتشه. ولا شك أنه قد تأثر أيضًا بظروف الحياة في الولايات المتحدة آنذاك.
4.7 7 تقييم
80 مشاركة

كن أول من يضيف اقتباس

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية ناب أبيض

    7

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    4

    رواية رائعة. وكاتب موهوب وفيلسوف في وقت واحد على الرغم من حياته القصيرة.

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    أول كتاب أقرأه بالانجليزية - ماعدا الكتب المدرسية و شبه المدرسية - و هو ثنائي اللغة عربي / انجليزي . هذه النسخة - الصادرة عن دار النهج بسوريا و دار الفردوس بالجزائر - ترجمة ناقصة و قد اكتشفت ذالك بعد انتهائي من قرائتها و هذا ما لم يعجبني بها.

    الناب الأبيض من روايات المغامرات لكاتبها جاك لندن . الشخصية الرئيسية التي تدور حولها الأحداث ذئب مهجن -نصف كلب نصف ذئب- سماه مالكه الأول 'الناب الأبيض'. تتناول هذه الرواية حياة هذا الذئب من قبل ميلاده و مختلف الظروف التي مر بها في حياته و الأسياد الذين تناوبوا على امتلاكه و معاملتهم له منها الحسنة و منها الفظيعة الا أنه استطاع الصمود و التغلب على هذه المحن بفضل غريزته الحيوانية و الصفات التي اكتسبها من امه الذئبة 'كيش' .

    لغة جاك لندن سهلة بسيطة و أسلوب شيق .

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    2 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    5

    كتاب لطيف ويصلح للأعمار الصغيرة

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    اول رواية قراتها

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون