هكذا نربي: 5 مهارات لرفع كفاءة الوالدين وفعاليتهما - مصطفى أبو سعد
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

هكذا نربي: 5 مهارات لرفع كفاءة الوالدين وفعاليتهما

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

المراهقة مرحلة مهمة في حياة الإنسان إذ فيها تكتمل شخصيته فضلًا عن كونها مرحلة اكتشاف وانفتاح وعطاء. في هذا الكتاب ستقرأ عن (5) مهارات لرفع كفاءة وفعالية الوالدين، وبناء علاقات حوار إيجابي مع المراهقين وهي: تعلم فن الإنصات. التربية على الاختيار. اسع أولًا لتفهم ثم لتكون مفهومًا. التكاتف الأسري. اللمسة الأبوية. قراءة ممتعة ومفيدة بإذن الله تعالى.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4 6 تقييم
54 مشاركة

اقتباسات من كتاب هكذا نربي: 5 مهارات لرفع كفاءة الوالدين وفعاليتهما

إنهم يظنون أن واجبهم تجاه أبنائهم شبيه بواجب مربي الماشية: حظيرة وعلف وماء ، ولاشيء بعد ذلك! هؤلاء يقدمون للأمة جيلا معوقا ومشوها ذهنيا ونفسيا.

مشاركة من الوليد بن عبدالله آسندر
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب هكذا نربي: 5 مهارات لرفع كفاءة الوالدين وفعاليتهما

    5

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    4

    لطالما شعرت بفقر في طروحات كتب تربية الأطفال العربية ، التي يتبع أغلبها اسلوب الإلقاء الأدبي والتنظير وطرح المبادئ العامة ورؤوس الأقلام ، والتي برأيي لايختلف معها أي أب وأم عاقلين ..

    إلى أن وقع تحت يدي هذا الكتاب ، الذي أحدث تغييرا شاملا في مجال كتب تربية الطفل العربية ، كتاب أشبه بورشة عمل ، مليء بالأمثلة الواقعية والقصص والاستشارات التربوية الحقيقية والنصائح العملية المباشرة والصريحة .. ابنك يفعل كذا ، أنت تفعل كذا ، يجب عليك ان تفعل كذا .. نتيجة ، وسبب ، فنصيحة ، هكذا يجب أن تكون كتب تربية الطفل ، فأنا بحاجة لقاموس يفسر لي تصرفات أبنائي ، وأسباب سلوكياتهم وما الخطأ الذي ارتكبته كمربي ومالذي يتوجب علي فعله بالتفصيل حتى أتجاوز هذه المشكلة .. سأقوم بشراء باقي كتبه بلاشك وأنصح كل أبوين يبحثان عن أفضل كتب في مجال تربية الأطفال أن يبدؤوا بكتب الدكتور مصطفى أبوسعد ..

    لقد سقطت نجمة من تقييم هذا الكتاب بسبب إخراجه الفني المربك والذي يشتتك أحيانا وتشعر أن النقاط التي يحاول إيصالها الكاتب غير مترابطة ، ولكن كقيمة معلوماتية فهو بلا شك أفضل كتاب تربية أطفال قرأته حتى الآن!

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق