العادات السبع للناس الأكثر فعالية

تأليف (تأليف)
يعد هذا الكتاب "العادات السبع للناس الأكثر فعالية"، من أكثر الكتب مبيعاً في أميركا وذلك لما يعرضه المؤلف فيه وهو "سيتفن ر. كوفي" من معالجات شاملة متكاملة وواضحة المبدأ تساعد في حل المشاكل الشخصية والمهنية. حيث أنه يحوي على الحقيقة الصارخة حول الطبيعة البشرية والتي لا تجدها سوى في الروايات الخيالية، فهو يزخر بالحكمة العملية لهؤلاء الأشخاص الذين يتطلعون إلى أخذ زمام حياتهم وأعمالهم ومستقبلهم المهني بين أيديهم، وفي كل مرة تعيد قراءة هذا الكتاب تكتشف رؤية ثاقبة جديدة مما برهن على ما ينطوي عليه من دعوات تتميز بالعمق والرسوخ. إن المؤلف بثاقب نظره ونوادره البارزة يميط اللثام خطوة خطوة عن الطريق الموصل لحياة مفعمة بالجمال والاستقامة والأمانة والوقار الإنساني. مبادئ تمنحنا الأمان بالتكيف مع التغيير إلى جانب الحكمة والقدرة على الإفادة من الفرص التي يتيحها التغيير. إن رشاقة الأسلوب، والفهم العميق لأغوار الاهتمامات البشرية، ومدى احتياجنا إليه في أمورنا التنظيمية والشخصية، تجعل هذا الكتاب الرائع جدير بأن يغير مجرى حياتك.
عن الطبعة
  • نشر سنة 2011
  • 413 صفحة
  • مكتبة جرير
4 148 تقييم
1433 مشاركة
تفاصيل احصائية
  • 24 مراجعة
  • 41 اقتباس
  • 148 تقييم
  • 271 قرؤوه
  • 595 سيقرؤونه
  • 176 يقرؤونه
  • 82 يتابعونه
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

 
5

الكتاب قبل الاخير لعام 2020 ..

من امريكا للمبدع الراحل " ستيفن كوفي" كتاب " العادات السبع للناس الاكثر فعالية"

واقتبس هذه المراجعة مع التعديل:

"يعد هذا الكتاب "العادات السبع للناس الأكثر فعالية"، من افضل ما قرأت في مجال التنمية الشخصية وذلك لما يعرضه المؤلف من معالجات شاملة متكاملة وواضحة المبدأ تساعد في حل المشاكل الشخصية والمهنية. فهو يزخر بالحكمة العملية لهؤلاء الأشخاص الذين يتطلعون إلى أخذ زمام حياتهم وأعمالهم ومستقبلهم المهنيوالشخصي بين أيديهم، ان المؤلف يميط اللثام خطوة خطوة عن الطريق الموصل لحياة مفعمة بالجمال والاستقامة والأمانة والوقار الإنساني. مبادئ تمنحنا الأمان بالتكيف مع التغيير إلى جانب الحكمة والقدرة على الإفادة من الفرص التي يتيحها التغيير. إن رشاقة الأسلوب، والفهم العميق لأغوار الاهتمامات البشرية، ومدى احتياجنا إليه في أمورنا التنظيمية والشخصية، تجعل هذا الكتاب الرائع جدير بأن يغير مجرى حياتك" .. منقول مع التعديل بقلمي.

0 يوافقون
اضف تعليق
3

لا يشبه كتب التنمية البشرية الأخرى فالكاتب لا يتبع أسلوب التحفيز بل يعطي خطوات واضحة لزيادة الفعالية لكن عيبه الوحيد بعض التكرار.

0 يوافقون
اضف تعليق
3
4 يوافقون
اضف تعليق
2

الكتاب كبير اسلوبه ممل سرد طويل مايصلح لانه كتاب تطوير ذات لازم يكون مختصر ومفيد ويحاكي المشكلات كمان ثاني مرة اقراه نفس نظرتي ماتغيرت احيان اقراء كتاب يكون عليه مدح كثير ومايناسبني اتركه فترة من ثلاث الئ اربع سنوات وارجع اقراة اذا لقيت نفسي نفس الوضع ماعجبني اقيمه ماعجبني عادي فيه افضل منه

0 يوافقون
اضف تعليق
4

هنا ينطلق كوفي من مبدأ أن الأسرة هي المؤسسة الأهم و هذا ما يزيد أعجابي به و يمر في الكتاب على بعض الأحصائيات و النماذج المأخوذة من المجتمع الأمريكي

وهي أرقام تجعلك ترثي لحال هذا المجتمع المتهالك

بينما يدعو هو إلى العودة إلى الخلية الأولى الأسرة و الحفاظ عليها و خاصةً في وجه الإعلام و التلفاز !

الكتاب ملئ بالأفكار والقصص الواقعية لستيفن كوفي وعائلته لكيفية تطبيق هذه العادات والأساليب (التكنيكات) لكن الأروع عندي هو ليس هذا بل هو محاولة كوفي أن يساعدك في تعلُّم منهجية لإدارة أو قيادة أسرتك فهو يهدي الأفكار والوسائل للجميع، من مختلف البلاد والأعراق والأطياف.

كوفي من أهم من كتبوا وحاضروا في فنون التنمية الذاتية التي لا تتوقف عند تجويد فنون العروض وتحسين المظهر من خلال تعليم "مهارات الإتصال" أو "التأثير في الأخرين" أو "وضع خطط استراتيجية للأهداف"وهو ما يلخصه استيفن ب"السمات الشخصية"،بل أيضاً يعلم بكتاباته وكلماته فنون تجويد الذات والجوهر وهو ما يعبر عنه استيفن ب"الأخلاق الشخصية" ليكون الذات مطابقا لروعة معاملاتنا وعلاقتنا وسلوكنا مع أنفسنا ومع من حولنا اي كان موقعنا في الحياةليكون الكتاب بحق "دروس عملية وفعّالة في طريق تغيير الشخصية".

0 يوافقون
اضف تعليق
 
 
 
 
المؤلف
اقرأ المزيد عن المؤلفين