لقد متّ كثيرًا ودفنتُ نفسي كثيرا ولم يعد فيَّ مكانٌ أخضر وحي، إنني عجوز في الخامسة والعشرين من عمرها، عجوزٌ مجففة.
المؤلفون > بثينة العيسى > اقتباسات بثينة العيسى
اقتباسات بثينة العيسى
اقتباسات ومقتطفات من مؤلفات بثينة العيسى .استمتع بقراءتها أو أضف اقتباساتك المفضّلة.
اقتباسات
-
مشاركة من رجاء شهاب ، من كتاب
كبرت ونسيت أن أنسى
-
إنني في المكان الملائم، ليس فقط لأن أحداً لن يتوقع وجودي هنا، بل لأن هذا المكان يشبهُني
مشاركة من رجاء شهاب ، من كتابكبرت ونسيت أن أنسى
-
أذوبُ في الكثرةِ وأكادُ أختفي.
لا رائحة لي ولا يتبعني ظل،
إنني لا أحد.
مشاركة من رجاء شهاب ، من كتابكبرت ونسيت أن أنسى
-
إنه مكان مثالي لكي يكون المرء لا مرئياً،
لكي تكون المرأة لا مرئية.
مشاركة من رجاء شهاب ، من كتابكبرت ونسيت أن أنسى
-
آتني الحكمة لكي أغفر هذا الدمار
مشاركة من رجاء شهاب ، من كتابكبرت ونسيت أن أنسى
-
وأنا أطمئنُ الكائن المجنون في داخلي بأن الأمور قيد السيطرة
مشاركة من رجاء شهاب ، من كتابكبرت ونسيت أن أنسى
-
يجب أن أطفئ هذه الآلة المجنونة التي يسمونها الدماغ.
مشاركة من رجاء شهاب ، من كتابكبرت ونسيت أن أنسى
-
كنتُ أفضل المضيّ فيه على مجابهةِ المكان.
مشاركة من رجاء شهاب ، من كتابكبرت ونسيت أن أنسى
-
المشكلة هي أنني كبرتُ ولم أنسَ،
كبرتُ ونسيتُ أن أنسى..
مشاركة من رجاء شهاب ، من كتابكبرت ونسيت أن أنسى
-
كان العالم كثيراً وأنا وحدي
مشاركة من رجاء شهاب ، من كتابكبرت ونسيت أن أنسى
-
كن من البعد بحيث لا يكون لك أهل، ولا علاقات، ولا أسرة، ولا وطن؛ كن من البعد بحيث لا تعرف حتى أين أنت. إياك أن تدعهم يعثرون عليك؛ إياك أن تحتك بهم احتكاكًا ألصق مما ينبغي. ابْقَ بعيدًا جدًّا حيث حتى أنت لا تقدر أن تجد نفسك.
مشاركة من رجاء شهاب ، من كتابكبرت ونسيت أن أنسى
-
نحن ضحايا أنفسنا، الآخرون مجرد حجة.
مشاركة من Ahlam BELKACEMI ، من كتابقيس وليلى والذئب
-
«آسفٌ أنا، على كل خطأ لم أرتكبه في حياتي! إن حياةً بلا أخطاء هي محض خطيئة».
مشاركة من Ahlam BELKACEMI ، من كتابقيس وليلى والذئب
-
«أحلامنا هي نحنْ، هي ما جبلنا عليهِ، هي ما يصنع حقيقتنا وهي.. ما ننساهُ على الدوام».
مشاركة من Ahlam BELKACEMI ، من كتابقيس وليلى والذئب
-
عندما نقرر أن نعيش، فنحن نقرر أن نشيخ. نحن نفعل ذلك من أجل أن نبقى على الأرض، فلا أحد يضمن شكل الحياة في السماءْ.
مشاركة من Ahlam BELKACEMI ، من كتابقيس وليلى والذئب
-
❞ عندما نولدُ إناثاً، فنحنُ نولد قضايا، لأن العالم مزوّد بتقنياتٍ جاهزة للحدّ منا، إنني أعتبر فكرة كهذه من قبيل المسلّمات ❝
مشاركة من Mohamed Farid ، من كتابعروس المطر
-
❞ هل سبق وأمسكت بكتاب ثم رميته؟ الأمر يشبه ما تشعرين به عندما تلتقين إنساناً للمرة الأولى ولا يعجبك، الأرواح جنودٌ مجندة، والكتبُ أرواح، والموتى ليسوا أقلّ منا حضوراً ❝
مشاركة من Mohamed Farid ، من كتابعروس المطر
-
❞ لأنه عاجز عن رسمِ حدودٍ واضحة بين الحب والشفقة؟ ❝
مشاركة من Ahmed Moustafa ، من كتابالسندباد الأعمى : أطلس البحر والحرب
-
كانت تتألّم باختيارها المحض، كأنَّ في الأمر بطولة. لا توجد بطولة في الألم، لماذا يجد الناس صعوبة في تصديق ذلك؟ لماذا يتعايشون مع مشكلاتهم؟ لماذا يقبلون بالصّنبور الذي لا يمكن إغلاقه، والزجاج الأخضر المكسور، والسّوس على جذع النخلة، وآلام الركبتين، وخشونة الرقبة، ووجع القلب؟ لماذا يتصالح الناس مع خطاياهم؟
مشاركة من Abgd Reads ، من كتابكل الأشياء
-
للذكريات صوتَ الضُّباحِ وحدّة السّكاكين.
مشاركة من Israa Omar ، من كتابالسندباد الأعمى : أطلس البحر والحرب