هيتشكوك يقدم ١-الكوخ الصيفي - المبارزة > مراجعات رواية هيتشكوك يقدم ١-الكوخ الصيفي - المبارزة

مراجعات رواية هيتشكوك يقدم ١-الكوخ الصيفي - المبارزة

ماذا كان رأي القرّاء برواية هيتشكوك يقدم ١-الكوخ الصيفي - المبارزة؟ اقرأ مراجعات الرواية أو أضف مراجعتك الخاصة.

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم



مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    4

    #ريفيوهات

    " عن سلسلة هيتشكوك"

    - يعتبر من العدد الأول الصادر قبل أيام على أبجد، أننا أمام جرعة لطيفة من الإثارة والتشويق، جرعة صغيرة لا تتعدى ٢٠ صفحة لكل قصة، وتكفي لتشويق القارئ للأعداد التالية بلا شك، لكن ببعض تركيز وجدت أفكار وتأويلات تستحق التأمل والنظر

    --الكوخ الصيفي "سأم العجائز"

    -في إحدى لوحات المسلسل السوري بقعة ضوء "حلقة هاي مو عيشة"، نرى شخصية عجوز نزقة تدعى أبو جلال "والتي أداها الممثل الراحل خالد تاجا "لا تبحث إلا عن التذمر والشكوى عند حدوث مجرد انقطاع صغير في الخدمات، والتي يضيق الخناق بها حين تسير الأمور بشكل تام، حتى تستسلم للموت، وفي حركة عبثية يقوم حين ينقطع الخط متهللا

    -وفي هذا تقارب في حياة آل أليسون، فوحدتهم -العجائز- تدفعهم للضيق بحياة المدينة السهلة مثل نيويورك، والبحث عن المصاعب "الطريق المنحدر والكوخ المتواضع"، وتدفعهم -كما تدفع أبو جلال بالاتصال دوما- لإبلاغ كل أهل القرية البسيطة بالمكوث، ولو كان المقابل نظرة باردة مثل نظرة بابكوك، يعني هم يريدون في ذلك الشعور بأهمية جديدة كمبارزة للحياة الساخرة على كل حال من حالهم.

    --الكوخ الصيفي "يا بخت من زار و..."

    -❞ - إنهم نتاج أجيال من زواج الأقارب، من الطبيعي أن يكونوا مختلين. معجزة أنهم لم يبدأوا ذبح بعضهم البعض بعد. ❝

    - من اقتباس لقول السيد أليسون عن حال أهل البلدة، ورؤية اتفاقهم الضمني عن الاستغراب من المكوث، تتضح أمامنا نظرة القرية تجاه المدن "من شخصية جامع القمامة"، والتي هي مجرد تبادل منفعة، المدني يصفي نفسه من صخب حياته، ويكفيه وجوده فوق ربوة عالية ليشعر بقيمته، والريفي يستفيد بالبيع والشراء، فضلا عن أن التبادل له توقيت معين "إجازة عيد العمال".

    -وبما أن الإنسان عدو ما يجهل، فأهل القرية لا يحتملون وجودهما، أو بالأدق هم غير معتادين لمكوثهما عن الميعاد "اختفاء عامل التوصيل"، وربما تكمن تلك العداوة في الخوف من التأثر "من صخب إذاعة نيويورك" يمكن أن يجعل أهلها تقوم بأشياء غريبة"

    -ملاحظة: أعجبني استخدام وصف البيئة بشكل جيد، حيث تظهر تارة محايدة رائقة رغم أزمة آل أليسون وخط الهاتف، أو مضطربة تنذر بعاصفة كما يضطربان هما، فضلا عن توظيف بعض منها لجوانب فلسفية في رأيي"كالكوخ العالي في رسم الأنا، ورسالة جيري باعتبارها المغريات، والنهاية باعتبارها المصير"

    --المبارزة "مخ وعضلات وتشريح ذبابة"

    -يوجد تشابه قليل بين الذبابة "في رواية صيادو الأحياء لبيوتر أورلفيتس" وريك مادسن، في اتساخ الملابس لريك مثلا واللقب للذبابة للتحقير، والأدق لأنهما يعولان على القوة أولا، فلذا يسهل العبث بهم بلعبة عقلية، تجعلهم في شتات يكفي لضربة قاضية

    -وعن كيفية ذلك، فدوكاي صنع بألاعيب العقل مبارزة لمادسن في فرد الدوافع وتحليل القوى، وتحليل السيناريوهات التي يفرضها مادسن بيأس، لينقله لمبارزة أعلى بينه وبين نفسه، بين الفعل ونقيضه، وذلك ما يجعله مثبتا لأكبر وقت، وهذا-تحليل الموازين- ربما الذي ينزع الفتوة والشجاعة أو لعبة المجازفة، وهو ما جعل بني إسرائيل -بسبب سؤالاتهم الكثيرة- يصرخون في طالوت "لا طاقة لنا اليوم"

    الخلاصة: جرعة ممتازة من قصص مشوقة، ذات ترجمة لطيفة ساعدت في ضبط انفعالات القصتين

    Facebook Twitter Link .
    4 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    4

    أشبه بتصبيرة😉

    قصتان قصيرتان ضمهما غلاف واحد بترجمة بديعة للمترجم محمد عبد العزيز ، يقعان في ٥٦ صفحة.

    قصتان، أولهما كانت تحمل نفس العنوان المدون على الغلاف، الكوخ الصيفي من تأليف شيرلي چاكسون.

    عن آل اليسون وقرار بمد مدة بقاءهم في الكوخ الصيفي على ضفاف البحيرة بعد انتهاء أجازة عيد العمال وعدم انصرافهم للمدينة كما هو معتاد من قبل الجميع وللمرة الأولى يكسرا عادتهما ليكتشفا أمورًا لا تبعث على الطمأنيمة!

    لم تنهي الراوية حكايتها بل تركتني فريسة خيالي وأفكاري الذي ظلت تنهش ذهني.

    والقصة الثانية التي تحمل عنوان المبارزة من تأليف سي بي جلفورد، فكل أحداثها تقع في حيز غرفة يجلس بها بايرون دوكاي في انتظار لاعبي البوكر إلا أنه فوجئ بدخول مفاجئ لغريب يقتحم مكانه، وإذ به شاب لا يتعدى عامه العشرون هارب من العدالة حيث قتل شخصين في حانة من قرابة أسبوع، وما أن وقع في براثن الشرطة إلا وقد نجح في الهروب منهم.

    وهنا، بدأ ريد مادسن إملاء طلباته على دوكاي، ومن ثم تبدأ المبارزة!

    كونك عتيد وفتي لا يضمن لك انتصارًا إن كانت تعوزك الحكمة والدهاء!

    Facebook Twitter Link .
    3 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2

    الكتاب الثاني من السلسلة بالنسبة لي، كتاب قصير أنهيته في نصف ساعة، وأهم ما استفدته منه هو إحساس الإنجاز بأنني أنهيت كتابا بأكمله حتى ولو كان 50 صفحة، الأمر الذي تتعاظم أهميته في فترات الركود والفتور القرائي في هذا الوقت من السنة مع دخول فصل الصيف وحرارته المجهدة وامتحانات الأبناء الأكثر إجهادا 😁

    القصة الأولى "الكوخ الصيفي" كانت واعدة ومشوقة لدرجة أنني أقفز بين الصفحات لأكشف الغموض الذي اكتنف الأحداث، ثم..... لا شئ. انتهت القصة بلا حتى تلميح لما يحدث عند الكوخ الصيفي. نهاية ليست مفتوحة فحسب بل مفتوحة للغاية تكاد تكون ليست نهاية أصلا وإنما بترت القصة في ذروتها.

    القصة الثانية "المبارزة"، وهي أفضلها في رأيي. حدث واحد في مكان واحد وحوار طويل بين شخصين يكشف عن ذكاء أحدهما ودهائه، وأيضا ذكاء الكتاب الذي أودع فكرة ذكية في عدد قليل للغاية من الصفحات مع مفاجأة في النهاية.

    ورغم أن الكتابين لم يكونوا على مستوى توقعاتي، إلا أنني غالبا سأكمل السلسلة. فقد نجحت في تحقيق هدفها بجذب انتباهي كقارئة كما يجذب العمل الدرامي المشاهدين لينتظروا الجديد عند عرض كل حلقة. فالأمر متعلق بالاستمتاع والترفيه أكثر من الجودة والاستفادة.

    ملحوظة: مراجعتي قد تكون أطول من الكتاب ذاته 😅

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    #مراجعة

    الكتاب الأول من سلسلة #هيتشكوك_يقدم

    الكوخ الصيفي_المبارزة

    بلغة فصيحة مريحة جدا جاءت الترجمة الرائعة لهذه السلسلة بداية مع العدد الأول.

    رغم أن القصة الأولى جاءت مخيبة للآمال لأنها تدور وتدور حول زوجين مسنين قرروا العيش في كوخهم الصيفي الغير مؤهل أصلا فتقابلهم العراقيل اليومية الروتينية والتي كانت صدمة كبيرة لهم ولكنهم حاولوا ولكن ختمت القصة بغموض غير مفهوم

    يعني كقصة قصيرة لماذا تنتهي ب👇

    ❞ ‫ تزايدت وتيرة دقات قلبها، وانتبهت على صوت زوجها وهو يهتف في خوف:

    ‫ - هذا الصوت … إنه … ❝

    ولا يوجد أي دليل على هذا ال (إنه)😅

    القصة الثانية_ المبارزة

    قصة رائعة بدأت وانتهت بهدوء تام رغم الصراع الظاهر جليا بين أبطالها ( اللص المهاجم على الحانة ليسرق - والجالس في مقعده يشرب ويتسامر)

    قصة كلها تحدي وترقب للنهاية ويا لجمال النهاية وحذاقة البطل الذي يفاجئنا في النهاية.

    ‏#كتوبيا_للنشر_والتوزيع

    #أبجد

    #هيتشكوك_يقدم_١الكوخ_الصيفي_المبارزة

    #هند_الشهاوي

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    الكتاب: هتشكوك يقدم ١- الكوخ الصيفي/ المبارزة

    الكاتب: شيرلي جاكسون

    دار النشر: كتوبيا للنشر و التوزيع

    عدد الصفحات: ٥٦

    التقييم: ٤/٥

    الكتاب يحتوى قصتان الاولى الكوخ الصيفي يصف فيها الكاتب فكرة المجهول الذي نشعر به ونعرف أننا سنقع في براثينه و لكننا نقاوم ونرفض تصديق مخاوفنا وهذه ما فعله العجوزان فقد أرادا الاستمتاع بالحياة في كوخهما الجميل رغم كل التحذيرات والمخاوف فما مصيرهما.

    تركت تلك القصة بنهاية مفتوحة ولكن لم يضايقني ذلك هذه المرة فقد أحببت ما اضافته لخيالي من تصورات لما قد يحدث.

    كما اعجبني كيف أن الكتاب يعطيك معلومات عن الحقبة و طريقة معيشة الناس في تلك الفترة وأفكارهم المختلفة.

    أما في القصة الثانية فقد عبر الكاتب عن قوة العقل وكيف لها أن تنجح في مبارزة قد نراها في البداية جلية النتيجة فتنقلب كل التصورات لترينا كيف أن الكلمة أيضا سلاح قوي.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2

     تقييم الترجمة:

    جميلة جدا ولا مشاكل.

    --------------------------

    - الكوخ الصيفي

    لا أعرف ماذا أقول ..... هل هذه قصة من الأساس أم محاولة لكتابة قصة ؟؟؟ هل هذه نهاية مفتوحة كما أرادت الكاتبة أن توحى إلينا ؟؟؟ هل هذه نهاية أصلا !!!!. هذا الوضع مشابه تماما لقصة ( أشباح عزبة بلاي ) رغم أنها لمؤلف مختلف.

    لم أستمتع بأى عمل للكاتبة فيما عدا رواية ( لطالما عشنا فى حصن ) التى أبدعت فيها. روايتها ( أشباح هيل هاوس ) وهذه القصة القصيرة كانوا دون المستوى.

    --------------------------

    - المبارزة

    ⭐⭐⭐⭐⭐

    قصة جميلة فعلا وتحمل مضمون ذو قيمة هو أن استخدام العقل هو الحل الأمثل فى مواجهة القوة إذا كانت فى يد شخص غبى يفتقر لأدنى متطلبات الذكاء والفهم.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2

    ما المغزي من اسم السلسلة .. هى قصص تناولها هيتشكوك فى مسلسله المعروف The Alfred Hitchcock Presents

    حلقات منفصلة و كل حلقة تتناول جريمة منفصلة اشبه بمسلسل twilight zone باختلاف ان هذا كان لازال فى القمة بأفكاره المثيرة و الغريبة.. لنعود الى اول قصتين تناولتهم السلسلة

    الكوخ لشيرلي جاكسون او summer people

    اتفق مع الجميع فى بحثنا اين القصة ؟! لقد بدأت عندما أنتهت .. عندما دخلت على تعليقات الأجانب عليها وجدتهم أحبوها و أعتقد الامر راجع لكثرة الضواحي عندهم .. لم أحبها

    المبارزة لسي بي جليفور

    على خلاف القصة الأولي كانت هذة موفقة و رائعة و تتميز بالتوتر حتي أخر صفحاتها والحوار الشيق والنهاية الخادعة .

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    اسم العمل: الكوخ الصيفي _المبارزه

    اسم الكاتب: شيرلي جاكسون

    ترجمه: محمد عبدالعزيز

    اسم دار النشر: كتوبيا للنشر والتوزيع

    إصدار: 2022

    صفحة: 56ورقي

    عدد الصفحات: 59الكتروني

    الكتاب مكون من قصتين

    الاولي هي الكوخ الصيفي الذي يقعد بداخله زوجان عجوزين في الاجازه الصيفيه ولكن بعد انتهاء الاجازه يقررو البقاء بداخل الكوخ الصيفي، القصه الثانية هي المبارزه التي تكون بسبب قاتل ولاعب قمار يتبارزان بالعقل

    #مراجعة_ريهام_عبداللطيف

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    أول عدد من سلسلة #هيتشكوك_يقدم ✅

    العدد ممتاز جداً من حيث السرد والحوار وقبلهم الترجمة إللي فاجأني بيها محمد عبد العزيز لدرجة إنه حسسني كقارئ إني بقرأ كتاب بلغته الأصلية مش مترجَم، الكوخ الصيفي والمبارزة برغم قلة عدد صفحاتهم لكن طبقاً لمقولة خير الكلام ما قل ودل كانت أحداث القصتين إللي من أول سطر إثارة وتشويق.

    التقييم : ٥/٥

    #مراجعات_محمود_أحمد_حمام

    #كتوبيا

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2

    الكوخ الصيفي و المبارزة كتاب مكون من قصتين للكاتبة الأمريكية شيرلي جاكسون التي اشتهرت بأعمالها في مجالي الرعب والغموض ..

    الغلاف مكتوب عليه 'هيتشكوك يقدم' مش فاهمة ليه وهل ممكن تكون تحولت لفيلم أخرجه هيتشكوك ..معرفش الصراحة..

    توقعت يكون أحلي من كدة بس هو كتاب أقل من عادي و يصلح كقراءة خفيفة لليافعين..

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    قصتين قصيرتين

    الاولي كانت حلوه لحد ما لقيت النهايه مفتوحه (مبحبش النهايه المفتوحه للاسف)

    الثانيه جميله جدًا عجبني ذكاؤه و الهدوء اللي كان عليه دوكاي و ازاي عرف يطلع من الموقف بحكمه

    الترجمه رائعه

    في انتظار بقيه القصص

    تقييمي ٤/٥

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    وجبة سريعة من أجواء الغموض و الإثارة ، نهاية محيرة لقصة الكوخ الصيفي متروكة لخيال القارئ ، و نهاية عبقرية لقصة المبارزة .... و ترجمة مميزة جدا جدا وصلني معها أجواء كل قصة و كأني بشوفها و أسمعها .

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    الكتاب يحتوي علي قصتين اول واحده مفهمتش الغرض منها مع انها كانت قصه مشوقه لكن نهايتها غريبه كأنها ناقصه مكملتش

    والقصه التانيه المبارازه كانت جميله احداثها فيها ترقب وفكرتها ذكيه

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    الكوخ الصيفي هل هو المنزل ؟

    أنا حقيقة ضعت ، مرة يقول منزل ومرة كوخ

    طيب كيف أفرق بينه وبين منزلهم بنيويورك

    لعلي أنا فاهم غلط او الأمر فيه شيء

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    الترجمة جميلة جداً .. أعجبتني قصة " المبارزة " أعترف أنني لم أتوقع ان تكون النهاية هكذا .. استمتعت ايضاً بقراءة " الكوخ الصيفي "..

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    الحكاية للاولي مملة وغير مكتملة محبتش النهاية

    احبيت الحكاية التانية ومشوقة اكتر مبارزة مابين سكين مطبخ وخنجر

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    الترجمة ممتازة جدا

    حبيت قصة المبارزة أكتر

    النهاية المفتوحة للكوخ الصيفي معجبتنيش

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    القصص جميلة الحقيقة، يمكن من مزايا التحدي ان الواحد اتعرف على الكتب دي

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    الغير متوقع في التفاصيل العادية.... نهاية مفتوحة جميلة جدا

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2

    ترجمة جوجل احسن منها 😕

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
1 2 3 4 5 6 ... 16