يوم الثبات الانفعالي - سهير المصادفة
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

يوم الثبات الانفعالي

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

كنا نتدرب بعد يوم دورة الثبات الانفعالي تدريبات شاقة لأيام و ليال طويلة دون توقف ، نقف تحت المطر في الشتاء حين يختفي الناس من الشوراع ، نقفز فوق أسوار عالية خلفها كلاب مفترسة نابحة فنقتلها بالسم أو بأيدينا العارية بلي رقابها ، نكاد نزهق أرواحنا في تمرينات في تمرينات كونغ فو و عدو و كاراتيه ، و نكاد نفقد أبصارنا و نحن نجلس بالساعات أمام شاشات الكمبيوتر لنتعلم التحكم في ذراته الإلكترونية و هي تجوب الأثير . نضلل بعضنا بعضا في حواري و ميادين القاهرة الفسيحة كما لو كنا نلعب "الأستغماية" ، ثم نجلس لنضحك حتة تتقطع أنفاسنا ، نضحك بسبب ، أو دون سبب، و نحن نقلد مطربي و ممثلي أفلام الأبيض والأسود ، الذين كانت عواطفهم تخر من جميع مسام أجسادهم بشكل ممجوج بالنسبة إلينا حينذاك ، نهتف بصوت عبد الحليم حافظ "يعنى أنت مش أبويا، و أنت مش اخويا و أنتي ، أنتي مش أمي" ، ثم ننفجر ضاحكين حتى تهرب من ضحكاتنا قطط الكورنيش.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.5 2 تقييم
23 مشاركة

اقتباسات من كتاب يوم الثبات الانفعالي

يوم الثبات الانفعالي

سرد بديع وحبكة مشوقة ومحكمة ولغة ساحرة عن جزيرة منسية و منظمة مجهولة وأحد عشر فردا يتم تدريبهم وتأهليهم لأدوار محددة، يعتقدون في سذاجة أنهم سيحكمون العالم، إذا ما أطاعوا الأوامر وتجردوا من إنسانيتهم، بالسيطرة على مشاعرهم ودفنها مثل إنسان آلي أو كائن زومبي.

ماسبيرو انقذه حبه للحياة وتقبله لها، وراويه البطلة التي تشبهنا جميعًا انقذها حبها لماسبيرو، رغم رغبتها الشديدة في الذوبان في النجاح الزائف والتحول لمطربة شهيرة.

البقية، كل فرد فيهم انخرط في دوره للنهاية، لا يهم الأشخاص، مذيعة أو معارض أو متطرف، من الممكن استبدالهم دائما مادام الدور واحد ومحدد سلفا.

مثلث ماسبيرو وغيره من الأماكن ذات النزاع الطبقي، بين الأصالة والتحضر، الفقر والغني، التهميش والسلطة، كل الأماكن المنزوعة من جذورها، التي طمست هويتها، فضاع الماضي والمستقبل فيها.

الرواية هي انتصار للمهمشين لمن لا صوت لهم، وتأريخ لمعاناتهم التي لن تمحوها آثار مدنية زائفة، وبقعة ضوء كبيرة على الأدوات التي يحكم بها أفراد مصير شعوب العالم للأبد.

مشاركة من Hana
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب يوم الثبات الانفعالي

    3

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

المؤلف
كل المؤلفون