أحدنا هو التالي - كارين م. ماكمنوس, غيلدا العساف
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

أحدنا هو التالي

تأليف (تأليف) (ترجمة)

نبذة عن الرواية

تخبرنا رواية "أحدنا هو التالي" للكاتبة كارين م. ماكمنوس بأنّه منذ وفاة سايمون في رواية "أحدنا يكذب" ظهر عدد كبير من تطبيقات النميمة، ولكن بعد أن ثبتت براءة الطلاب الأربعة، خَفَتَ وهج هذه التطبيقات لأن أياً منها لم يمتلك حقائق قاسية ومؤلمة مثل التي كان سايمون يكشف عنها. محور رواية "أحدنا ...هو التالي" لعبة وليس تطبيقاً، فعلى اللاعبين الاختيار بين حقيقة أو جرأة. أولى ضحايا هذه اللعبة كان الأختان إيما وفيبي، وما أن عمّ الشقاق بينهما، حتى ضربت اللعبة مجدداً، ففرقت بين بطلة الرواية السابقة "أحدنا يكذب"؛ ميف وصديقها نوكس، فأحدثت شرخاً كبيراً ومؤلماً بينهما. ولكن ما بدأ لعبة هنا سيتحول إلى شيء أكثر خطورة، عندما فجعت ثانوية بايفيو بخسارة طالب آخر، ولكن ميف تعرف من تجربة العام الماضي أنه لا يمكن الركون إلى تحقيقات الشرطة. ذكاء وحنكة وشجاعة طلاب بايفيو على المحك، فهل ينفذ الجاني بفعلته أم يكونون له بالمرصاد مثل المرة السابقة؟ الأكيد أن المرح والإثارة، سيرافقان القراء في هذه الرواية كما كان الحال مع رواية "أحدنا يكذب"، فجعبة كارين ماكمنوس لا تنفذ أبداً من التشويق
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4 6 تقييم
73 مشاركة

كن أول من يضيف اقتباس

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية أحدنا هو التالي

    6

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    4

    أحدنا هو التالي

    ل كارين م ماكمنوس ترجمة غيلدا العساف

    بعد عام ونصف من الانتهاء من قضية موت سايمون في مدرسة باي فيو، والعثور على كل المتورطين بالجريمة، تظهر تطبيقات جدية مريبة يتحدث فيها شباب مرضى نفسيًا بكل غضب عن الطريقة المثلى للانتقام، ليجدوا من يستمع إليهم ويشجعهم على القتل..

    نجد في هذه الرواية: بعض من شخصيات الرواية السابقة، وشخصيات جديدة..

    وكما الرواية الماضية، فالشخصيات هي التي تتحدث واحد تلو الآخر، ورسائل جديدة تصل إلى هواتفهم تتحدث عن لعبة نميمة جديدة في بايفيو، وتحديات أن يقوم أحد الطلاب بأعمال مجنونة أو يتم فضحه إذا ما رفض، كل هذا يأتيهم من رقم مجهول، ولا يعلم أحد من الذي يرسلها..

    تحدث جريمة موت ثانية لطالب من نفس المدرسة، في حين يصاب نوكس في نفس المكان، لقد كان نوكس يقفز عبر مبان تحت الإنشاء بصورة خطيرة اختصارًا للطريق، رغم تحذير والده، لقد كانوا خمسة طلاب في نفس المكان شون ونوكس وجولز ومونيكا وبراندون:

    "أنقذ شون مردوخ حياة نوكس بطرحه أرضاً عندما حاول إنقاذ براندون.‏"

    تتحدث الرواية عن الأطفال والألعاب الإليكترونية العنيفة التي قد تجعل منهم شباب عنيف غير سوي.. كما تشير إلى اتاحة الانترنت للأطفال بدون رقابة وما قد يؤول إليه الأمر..

    عالم مدرسة وطلاب مليئ بالمشاكل النفسية و التنمر والعنف وغير ذلك..

    #نو_ها

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    1
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق