العملية.. سمكة الفيل - أوتو أوزولس, أحمد فيصل
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

العملية.. سمكة الفيل

تأليف (تأليف) (ترجمة)

نبذة عن الرواية

"عندما تكون المعلومات هي السلعة التي تتاجر فيها لكي تكسب قوت يومك، فعليك أن تتذكر دائمًا بأنها سلعة ربما تكلفك حياتك. ""ثيو"" عميل مخابرات شاب، كانت إحدى عملياته الأولى في ألمانيا الشرقية.. وكل ما كان عليه فعله هو حماية زميلته. سار كل شيء على ما يُرام حتى وجدا نفسيهما وجهًا لوجه أمام ضابط يخافه الجميع ويشتهر بأنه بلا قلب وعديم الرحمة من المخابرات السوفيتية الـKGB. تمر عدة سنوات، ويحاول ""ثيو"" خلالها أن يتناسى ذلك اليوم، لكن العملية الجديدة التي تكلَّف بها ستحضره وجهًا لوجه مرة أخرى مع ذلك الرجل.. لكن النزاع بينهما هذه المرة سيكون سباقًا مميتًا للحصول على معلومات قد تغيِر العالم كما نعرفه.. معلومات أخطر من تلك التي سربها رجل المخابرات الأمريكي ""سنودن""، وربما تعيد إلى العالم قوى قديمة اختفت منذ فترة كبيرة (مثل الاتحاد السوفييتي). في هذه الرواية، تتصارع العقول، والأذكى، والأسرع هو الذي سيربح السباق في النهاية.. عن المؤلف: أوتو أوزولس وُلِد عام 1970، وهو صحفي من لاتفيا، ومحلل سياسي، وكاتب. عمل مساعد مخرج للعديد من البرامج الأدبية والفنية وهو أول من أسس أول برنامج إخباري مستقل في لاتفيا. وهو كذلك مقدمِّم برامج تليفزيونية حيث دائمًا ما يناقش قضايا تتعلق بحرية التعبير وحرية الصحافة. زادت شعبيته بعد أن نُشرت له أولى رواياته ""اللاتفيون في كل مكان"" عام 2010، وهي رواية تاريخية يمتزج فيها عنصري الخيال والتشويق. نُشرت هذه الرواية ""العملية سمكة الفيل"" عام 2014، ووُصفت بأنها ""النسخة الأوروبية من مغامرات البطل الإنجليزي جيمس بوند، والبطل الأمريكي جيسون بورن"". "
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
1.5 2 تقييم
20 مشاركة

كن أول من يضيف اقتباس

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية العملية.. سمكة الفيل

    2

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    2

    ثيو عميل مخابرات شاب ، كلف بأولى عملياته في ألمانيا الشرقية بحماية زميلته .. سار كل شيء على مايرام حتى وجدا نفسيهما وجها لوجه أمام ضابط يخافه الجميع ويشتهر بأنه بلا قلب وعديم الرحمة من المخابرات السوفيتية .

    تمر السنوات ويحاول ثيو أن يتناسى ذلك اليوم لأولى عملياته في ألمانيا الذي فقد به زميلته الشابة على يد ضابط المخابرات السوفيتية عديم الرحمة .. لكن العملية الجديدة التي تكلف بها ستحضره وجها لوجه مرة أخرى مع ذلك الرجل.. فهل حان وقت الإنتقام ؟

    رواية لمحبي المغامرات والجاسوسية والأكشن

    دون وجود تعقيد أو غموض ولكن بعض الحماس.

    يوجد أحيانا بعض الشرح المطول لبعض التفاصيل

    لكن الرواية تعتبر ممتعة بالإجمال .

    * تحتوي الرواية على مشاهد خادشة.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    1
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق