قهوة صباحية مع النفس - نشوى صلاح
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

قهوة صباحية مع النفس

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

في هذا الكتاب قهوة صباحية مع النفس مصنف ادارة وتنمية ذاتية – تعرّف على مفهوم السعادة بشكلٍ حقيقي وعملي. – إن الخوف غولُ ضخم قد يجعلك تهرب بعيدًا عن كل أسباب الراحة والحياة، تعلّم كيف تواجه المخاوف. – تحقيق الأهداف يحدث عندما نتعلم ما هو الهدف الذكي، كيف نحدده ونفهمه ونحققه. – الحياة تواجهنا كل يوم باختباراتٍ جديدة، الخيانة والغدر والحزن والاكتئاب والمرض.. ومع كل ذلك يمكننا النجاة كل مرة كما تزهر الأشجار من جديد بعد تساقط أوراقها كل خريفٍ. – يمر الرجال بأزمة منتصف العمر وتمر النساء بتغيّر هرموني في العديد من المواقف، ولكي نفهم طبيعة مزاجنا نحتاج إلى كوبٍ من القهوة مع النفس لنعيد اكتشاف أجسادنا وأنفسنا. رغم كل شيءٍ، يمكن للإنسان أن يبدأ من جديد مهما حدث.. تعلّم فن التحدث مع نفسك.. كما تحتاج للكلام مع الآخرين تحتاج أيضاً أن تشرب كوباً من القهوة مع نفسك وتحدثها وتتعرف عليها بشكل مختلف.. تكتشف ما يحزنها وما يسعدها وتتعرف على مخاوف النفس وكيف تساعدها على التطور والإنجاز والسعادة. هذا الكتاب هو دليلُ عملي رائع لكل من يبحث عن إعادة اكتشاف نفسه، وكل من يسعى للراحة والسكينة.. كتابُ مهم للشباب والمتزوجين والطلاب وربات البيوت وأصحاب الأعمال ولمحبي الاستجمام والباحثين عن الراحة والهدوء.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.3 121 تقييم
1233 مشاركة

اقتباسات من كتاب قهوة صباحية مع النفس

هو التحفيز الذاتي؟

‫ هو قدرة الشخص منَّا على انتشال نفسه من جو التوتر والإحباط وربما الاكتئاب. إنها قدرته على توجيه بوصلة تفكيره ومشاعره إلى الاتجاه الصحيح، وقدرته على دفع نفسه للأمام.

مشاركة من نشوى سمير
كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب قهوة صباحية مع النفس

    125

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    4

    💫اسم الكتاب: قهوة صباحية مع النفس

    💫اسم الكاتب: د/نشوي صلاح

    💫دار النشر: دار دون للنشر

    💫عدد الصفحات: 306صفحة

    💫سنة الإصدار: 2021

    💫التقييم: ⭐⭐⭐⭐⭐

    يمر الرجل بأزمة منتصف العمر وتمر النساء بتغير هرموني في العديد من المواقف، لكي نفهم طبيعة مزاجنا نحتاج الي كون من القهوة مع النفس لنعيد اكتشاف اجسادنا وانفسنا.

    شرحت لنا الكاتبة مفاهيم كثيرة وبصورة بسيطة جدا وعن طريق رشفات القهوة التي اقرب اللي قلوبنا وبشكل عملي وحقيقي وقسمت الرشفات الي ( السعادة _ الهدف _الشغف _الثقة بالنفس _مواجهة غول الخوف _تجاوز المحن والأزمات) جعلتني اكتشف سعادة كبيرة بداخلي وعشتها جعلتني اذكر نعم كثيرة حواليا واحمد ربنا واشكره عليها جعلتني اعرف قيمة كثير من الأشياء حولي

    جعلتني كيف احدد هدفي واخطط لتنفيذه مهما كان الهدف صغير اسعي لتحقيقه

    عدم جلد الذات ومعرفة قدر نفسك وقدر مت حولك وواجب علينا الشكر لكل من حولنا

    وتكلمت واهمية تحويل المحنة الي منحة والاستفادة منها وقيمة الألم وقوة الاستعانة بالله

    والفرق بين الخوف والفوبيا وطرق العلاج منهم

    كان الكتاب خير دليل لخوض رحلة الحياة الصعبة ولتطوير الذات ♥

    شكرا للدكتورة نشوي صلاح ♥♥♥♥

    💫💫💫💫اقتباسات 💫💫💫💫

    💫علمتني الحياة ألا أنظر إلي أحدهم مستنكرة فعلته، فأقول لو كنت مكانه لفعت كذا وكذا، ولتصرفت بشكل أفضل علي نحو كذا. الواقع يقول إنني لست مكانه، لم أعش حياته، ولم أمر بظروفه، ولم تسحقني نفس التجارب السيئة التي خلفت أثارها علا ملامحه النفسية والروحية والانسانية، ولا عشت شيئاً من نوع معاناته في فترة طفولته او شبابه فكيف يكون من حقي استنكار فعلته؟!

    💫فضلا اشكروا زوجاتكم، واشكرن ازواجكن، اشكروا ابناۍكن وبناتكم واءباكم وأمهاتكم، اشكروا هؤلاء الذين كل ذنبهم انهم الأقرب إليكم، والذين ترونهم اقرب من قيامكم بشكرهم، امنحوهم رشفات من السعادة، وامنحوا علاقاتكم روحا جديدة.

    💫أعطِ كي تعيش سعيداً.. اعطِ ولا تنتظر شيئا ممن أعطيتهم، أنتظر فقط من الله، وستندهش من كم العطايا التي ستحل عليك.

    💫لا شئ يمكنه منحنا نفس القدر من السعادة علي الدوام، وإن السعادة متغيرة، فما كان يمثل لك قمة اىسعادة منذ عشر سنوات قد لا يمثلك لك اليوم شيئا علي الاطلاق

    💫إن الامتنان أكبر من مجرد كلمة تبدو طيبة، الامتنان هو الاحساس القادر علي تحويل الانسان التعيس إلي اخر سعيد، وتحويل الانسان الغير مرئي إلي شخص محبوب للغاية.

    #قهوة_صباحية_مع_النفس

    #نشوي_صلاح

    Facebook Twitter Link .
    3 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    كتاب رائع جداً،وشيق ويجعلك تعرف معنى السعادة الحقيقية،وأن تستمتع بكل لحظة من حياتك حتى بأبسط الأمور،وفي كل مرة أقرأه أشعر وكأنني للمرة الأولى أقرأه.

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    2 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    5

    مراجعتي لكتاب "قهوه صباحيه مع النفس" بقلم د. نشوي صلاح:

    - الاهداء وعذوبه الاهداء .. الذي يذكرنا بقيمه الصداقه واهميتها في تدفئه القلوب وملئها بالرضا والسعاده وكذلك باهميه الاخلاص في حياه القلوب الصافيه ذلك الاخلاص الذي يمتد الي يوم نلقي الله بقلب سليم باذن الله 💚

    - ذكرني تمرين احصاء النعم بعنوان كتاب علم النفس الشهير "&محاط بالحمقي - Surrounded by Idiots “ فإذا بنا "محاطين بالنعم " ولكننا للاسف مشغولون باشياء اقل اهميه.. واذا بي اردد اثناء وضوئي ورؤيه نعمه جريان الماء النقي ونعمه وجود ربٌ لي بالايه الكريمه "وان تعدوا نعمه الله لا تحصوها ان الله لغفور رحيم" (سوره النحل ايه ١٨) في حين اننا غالبا ما نتذكر الايه الاخري التي تنتهي بان الانسان ظلوم كفار ..

    - - ذكرتني الرشفة الثانيه "رشفه الهدف" بمدرسه علم النفس الهامه لد"ڤيكتور فرانكل" مدرسه العلاج بالمعني" وكتابه القيم "الانسان يبحث عن معني" .. لان وجود هدف للحياه هو ما يعطي معني للحياه والوجود بشكل مجمل.

    - هذا الكتاب هو أحد الكتب القليله التي قرائتها في تحفيز الذات و جعلتني اتفاعل معها بل واصابتني بعدوي التفاؤل التي يصعب حدوثها في ظل الأحداث الراهنه التي يمر بها العالم حاليا من فكره تقبل الانسانيه جمعاء لظلم مجموعات بعينها من البشر 🥲

    - ذكر فصل "مقومات النجاح" بحث الله لعباده علي السعي وان ذلك السعي هو ما يجازينا الله عليه ولا اهميه لديه عز وجل اذا بَلّغَنا ذلك السعي الوصول لاهدافنا ام لا 💚 اذ يعتمد الوصول الي النجاح في كثير من الاحيان علي عده عوامل ليس لنا في كثير من الاحيان يد فيها..

    - يعد هذا الكتاب بحق بمثابه عصاره للكثير من الكتب التي قراءتها الكاتبه التي ادهشتنا ومن اول فصل بثقافتها المتنوعه وشغفها بالقراءه منذ نعومه اظافرها…

    - ولكنها ما لبثت ان اضافت لعصارة تلك الكتب كبسوله اخري لخصت لنا فيها تجاربها كأم وزوجه ومعالجه نفسيه وصديقه مخلصه ، مع احترامها الشديد لكل دور تقوم به في مختلف مناحي حياتها.. وادراكها في النهايه انها انسانه قد تخطئ وقد تصيب ولكنها تتقبل ضعفها واختياراتها في كل الظروف..

    - حوارات الكاتبه الفريده مع القارئ ربما تكون احد الاسباب الرئيسيه لنجاح الكتاب اذ انها تبتعد عن الوعظ وهو آفه الكثير من كتب علم تطوير الذات.

    - لجأت الكاتبه طوال الكتاب الي اجراء محادثات بين صديقين (هما الكاتبه نفسها والقارئ الذي يحس بين طياته انه عرفها حق المعرفه وانه اصبح صديقا شخصيا لها)

    - ومما ساهم في جعل هذا الكتاب مختلفا ايضا واعطانا جزءا من روح كاتبته المنمقه هي تلك الخلاصه التي

    حرصت علي وضعها لنا مع نهايه كل فصل لتنظم لنا بها الافكار التي اشتمل عليها الفصل وتساعدنا لكي نلملم اشلاء الذكريات والتفاعلات النفسيه التي حرصت من خلال تمريناتها القيمه واسئلتها الذكيه ان تشعل جذوتها في نفوسنا والتي ارجو ان لا تخمد ابدا في نفوس كل من قرأ كتابها.

    - وليس ادل علي طبيعه الكاتبه المنظمه وعلي كونها شخصيه بصريه (مثلي تماما🥰) وضعها خطوطا تحت الجمل المهمه مما جعل تأثيرها اكثر عمقا واثرا علي نفوس قراءها.

    - وساهم الجواب الأخير الذي اضافته الكاتبه في نهايه كتابها الرائع علي خلق صداقه عميقه وممتده الاثر بينها وبين قراءها وجاء دليلا لنا علي حرصها الشديد ان تطمئن بنفسها علي اثر صدقه العلم الذي تركته في نفوسهم والتغيير الايجابي الذي بعثته فيهم مجهوداتها عبر صفحاته..

    - سبحان الله ارجأت قراءه آخر فصلين او رشفتين من الكتاب حتي يقرب ميعاد مناقشه الكتاب مع د. نشوي صلاح ولكني فوجئت ان الله كان له حكمه في تأخيري لقراءه هذين الفصلين وانه عز وجل ارجأ لي هديه شخصيه بين طياتهما - اذ ساعدتني رشفه مواجهه غول الخوف- ورشفه تجاوز المحن والازمات علي تخطي الالم النفسي الذي يتغلغل في وجداني يوما بعد يوم بسبب احداث غزه وشفقتي علي المآسي التي تحدث للاطفال والعُزَل وينفطر لها قلبي 💔💔

    - واذا بالفصل الاخير "رشفه تجاوز المحن والازمات" الذي اعتبره خير خاتمه للكتاب يأتي لي ولباقي قراء د. نشوي كأفضل اعداد لقراءه كتابها الجديد ذا العنوان الملهم "نعمه الالم" بعد ان ملأني ذلك الفصل بالشوق للسباحة بين اغوار سطور "نعمه الالم" 🥰

    نشوي عوض

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    ١قهوة صباحية مع النفس

    تفاجئنا الحياة دائما بصعاب وتحديات (الألم..الفشل..الحزن..المرض..الاكتئاب..الخزلان وغيرها) احيانا نقوم ونواجهه واحيانا نستسلم وفي كثير من الاحيان ما نشعر بأننا منهزمين لا نقوى على المواجهه حتى ولو كانت مواجهه شئ بسيط.

    تأخذك الكاتبة في جلسة رائقه مع فنجان قهوة للتعرف أكثر على ذاتك ومحاوله لأكتشاف ما قد يؤرقك و ما خطوات التغلب عليه.

    من خلال ٦ فصول أو رشفات كما تسميها الكاتبة تناقش ماهية السعادة والخوف والألم و الشغف ومواجهة الأزمات والهدف .....

    كل رشفة يتم مناقشتها من الصفر حتى نصل الى نهاية الرشفه ونحن على درايه كامله بها من معنى واسلوب مواجهه ونتائج وآثار بشكل مبسط وشيق.

    اكثر ما يميز الكتاب انه ملئ بالأنشطة التفاعلية وليس كتاب اكاديمي جامد...كما انك مع بداية القراءة تشعر بالألفه وكأنك تعرف الكاتبة من قبل.💙

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    كتاب شيق جدا و مهم في حياة اي انساب انه يكون معاه بس للاسف انتي بفصل من القصص الغير لائقة والمقبض علي امل ان الالم يولد الامل

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    كتاب جميل مع فنجال قهوة في الصباح☕️

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    ممتاز

    من اجمل كتب التنمية البشرية

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق