المؤلفون > أنيس منصور > اقتباسات أنيس منصور

اقتباسات أنيس منصور

اقتباسات ومقتطفات من مؤلفات أنيس منصور .استمتع بقراءتها أو أضف اقتباساتك المفضّلة.


اقتباسات

كن أول من يضيف اقتباس

  • هناك ثلاثة أنواع من الرحلات:

    - أن تسافر ..

    - وأن تقرأ الكتب ..

    - وأن تقرأ كتب الرحلات!

  • هذه قاعدة: نحن نتعب في البحث عن الراحة.. ونشقى في البحث عن السعادة.. ونفلّس وراء الفلوس.. ونولد ونموت وننسى أن نعيش.

    مشاركة من فريق أبجد ، من كتاب

    من أول نظرة

  • جملة لطالما رددها ملك اللؤلؤ ميكو موتو:

    " لاتفرح بالنصر الكبير.

    النصر الصغير أحسن.

    فالنصر الكبير يشبه قطرات الندى الكبيرة، إنها تلمع فوق أوراق الشجر، ولكنها لاتبقى كثيراً لأنها كبيرة وثقيلة، ولذلك تسقط على الأرض.

    أما الانتصارات الصغيرة فهي تشبه قطرات الندى الصغيرة فهي تلمع وتبقى طويلاً لأنها خفيفة!"

    مشاركة من فريق أبجد ، من كتاب

    حول العالم في 200 يوم

  • أما الكتب التى تبقي فهى الكتب التى ليست مقررة علينا .. أى التى تشتريها لتقرأها أثناء الاجازة ..فنحن نقرؤها لأننا نريد ذلك وإذا قرأنا فبكامل حريتنا وبلذة ونري فى هذه القراءة تأكيداً للذات وتنمية للشخصية

    مشاركة من إيمان حيلوز ، من كتاب

    عاشــوا في حيـاتي

  • والمسافر كما يقول المثل الإنغليزي: يجب أن يكون له عينا صقر ليرى كل شيء، وأن تكون له أذنا حمار ليسمع كل شيء، وأن يكون له فم خنزير ليأكل أي شيء، وأن يكون له ظهر جمل ليتحمل أي شيء، وأن تكون له ساقا معزة لا تتعبان من المشي.. وأن يكون له -وهذا هو الأهم- حقيبتان: إحداهما امتلأت بالمال والثانية امتلأت بالصبر!

    مشاركة من فريق أبجد ، من كتاب

    حول العالم في 200 يوم

  • "ليس صحيحا المثل الذي يقول : فاقد الشيء لا يعطيه!

    فأنا فقدت الطمأنينة ومع ذلك اعطيتها له.. !

    بل الذين يفقدون الأمل هم الذين يتحدثون عنه ، والذين يفقدون الحب هم أكثر الناس تغنيا به.. إن الشمس التي هي مصدر الحياه للدنيا كلها، ليست فيها حياة !

    مشاركة من Marokoo Baghajati ، من كتاب

    حول العالم في 200 يوم

  • وكان العقاد يعالج نفسه تماما كما يفكر في نفسه. ولا يجد العقاد فارقا بين الورقة يكتبها والروشتة... يكتبها أيضا. فلما مرض العقاد وتقلب على جنبيه يشكو من ألم هنا وهناك. عرضت عليه أن آتي له بأستاذ الجراحة في قصر العيني د. جمال بحيري. فوافق. وذهب د. جمال بحيري يسمع من العقاد وهو يصف مرضه. ويشخصه. ويروي له كيف يعالج نفسه. وكيف أنه لأسباب طبية يعرفها العقاد قد قام بتنويع الأدوية..وكان د. جمال بحيري يهز رأسه يوافق على ما يقوله العقاد. ولما خرجنا. سألت د. بحيري إن كان الذي قاله العقاد صحيحا أو دقيقا. فقال: منتهى الدقة. إنه يتحدث كما لو كان أحسن طبيب باطني!

    مشاركة من المغربية ، من كتاب

    عاشــوا في حيـاتي

  • الذي يسافر الى بلاد أخرى ويعود يحدث اهله عما رأى،هو فيلسوف..والذي يروح ويجئ ولا يقول..انه صعلوك فقد استمتع واكتفى!

  • في الهند تعلمت أن الدنيا من الممكن أن تعيش من غيري..

    وأن الناس يعيشون حياتهم ويمشون على نظام خاص وأن هذا النظام سواء أعجبني أو لم يعجبني فلن يغير هذا شيئاً، فإما أن أسكت أو أخرج من البلاد.

    وفي إندونسيا يضحك الناس دائماً ولايعملون إلا القليل.

    وفي الصين يضحك الناس كثيراً ويعملون كثيراً.

    وفي اليابان مؤدبون ضاحكون وقدرتهم على العمل خارقة.

    يعني من الممكن أن يكون الإنسان مؤدباً وباسماً وناجحاً في عمله.

    مشاركة من فريق أبجد ، من كتاب

    حول العالم في 200 يوم

  • الممثل هو الشخص القادر على ان يكذب بمنتهى الصدق، و المتفرج هو الشخص الذي قرر ان ينخدع بمنتهى اليقين؟

    مشاركة من فريق أبجد ، من كتاب

    مذكرات شابة غاضبة

  • كما أن الفلسفة هي دراسة أفكار الآخرين ، فالتاريخ دراسة أخطاء الآخرين

    مشاركة من soumia bg ، من كتاب

    مذكرات شابة غاضبة

  • إن الزوجة المثالية في نظري هي: الصينية ذات الأدب الياباني والتي من أصل أمريكي وتعيش ثلاثة أشهر في هونج كونج وثلاثة أشهر في أستراليا وثلاثة أشهر في جزر هاواي وشهراً في أمريكا وشهراً في إيطاليا وأسبوعاً في إسبانيا وأسبوعاً في فرنسا وأسبوعاً في القاهرة وأسبوعاً لا أعرف أين .. فلن أكون معها .. سآخذ منها أجازة أشم فيها نفسي !

    مشاركة من فريق أبجد ، من كتاب

    حول العالم في 200 يوم

  • اذا وجدت امراة تتحدث عن زوجها وتصفه بالجمال والكمال فاعلم انها ارملة .. فالمراة لا تحب الفاكهة الا بعد ان تجف

  • لولا جاذبية الأرض لطرنا في الهواء ولولا مقاومتنا لها لسقطنا علي الأرض..فنحن نسير بالجاذبية ونقاومها والسفينة تسير بالماء وتقاوم الأمواج والطائرة تسير بالهواء وتقاوم الرياح---يتكلم عن القيود

    مشاركة من فريق أبجد ، من كتاب

    الوجودية

  • وفى حياتنا الواحد منا أُلوف الناس .. قريبون وبعيدون

    يمرون دون ان يتركوا أثراً ، كما تمر الرياح على أوراق شجر ، أو على رمال صحراء

    او يتركون أثراً كما تمر السيارات فى الوحل .. أو كأعواد الحديد الساخن على بشرتك

    وقد يكون أقرب الناس إليك أبعدهم عنك .. ويكون أب

    مشاركة من فريق أبجد ، من كتاب

    عاشــوا في حيـاتي

  • ولم تكن للعقاد موارد مادية كثيرة. والذي كان يتقاضاه كان يشتري به الكتب.. وما تبقى ينفقه على عشرين أسرة صديقة فقيرة. وعندما مات العقاد وجدنا في خزانته الخالية أسماء الأصدقاء الذين مال عليهم الزمن، وحاول العقاد أن يحميهم من الهوان.

    مشاركة من المغربية ، من كتاب

    عاشــوا في حيـاتي

  • القاعدة واحدة : إن من يأخذك منك حريتك فهو لص ..

    سواء كان يضع على رأسه تاجاً من الذهب ، أو تاجاً من الشوك

    أو عمامة بيضاء أو سوداء .. أو قفصاً من السميط والبيض!

  • ان الحجر المتحرك لا ينبت عليه عشب. .اي عشب الصداقة والمحبة والهدوء

    مشاركة من najat nra ، من كتاب

    أعجب الرحلات في التاريخ

  • مقابلة مخترعين:

    عندما ذهب ميكو موتو إلى أمريكا للدعاية للؤلؤ الزراعي، قابل المخترع الأمريكي أديسون الذي اخترع المصباح الكهريائي وأضاء ظلام الدنيا.

    قال له المخترع الأمريكي: " إنك حققت معجزه علمية".

    رد عليه ميكو موتو: "أنت أضأت العالم وأنا أضأت أعناق النساء، وإذا كنتَ في دنيا الاختراع قمراً كاملاً، فانا أحد النجوم التي ليس لها عدد".

    عندما سمع أديسون هذه العبارة بكى.

    وقال له ميكو موتو وهو ينظر إلى دموع المخترع الكبير:" لقد رأيت أعظم لؤلؤتين على خد إنسان".

    وليس هناك أنجح من النجاح نفسه.. فالنجاح هو أعظم لذة وأعظم غاية وأعظم قوة..

    مشاركة من فريق أبجد ، من كتاب

    حول العالم في 200 يوم

  • لو سُئلت :ماالذي تتمنى أن تشربه دون أن تفيق ؟، لقلت : عصير الكتب ، خلاصة الفكر ، مسحوق الفلسفة

1 2 3 4 5 6