لاشين: الكتاب العاشر - نوم العصاري - شيرين هنائي
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

لاشين: الكتاب العاشر - نوم العصاري

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

تحاول سهير وأسامة قضاء وقت عائلي مع أبنائهما، لكن شريف ابنهما يورط العائلة مع لاشين ومهدي أبركان في العثور على مصباح سحري، ينكسر المصباح إثر مشاجرة عائلية تنتهي إلى طلاق أسامة وسهير، ووقوع الجميع في غيبوبة يستغل فيها المصباح السحري أعمق أمنياتهم في نسج خمس حيوات مختلفة لهم، يجيب من خلالها عن سؤال يدور في أذهان الجميع (ماذا لو فعلت كذا بدلا عن كذا)
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.4 95 تقييم
402 مشاركة

اقتباسات من رواية لاشين: الكتاب العاشر - نوم العصاري

ما الذي يربط بيننا –كبشر- حقًا؟ لماذا تخطر لنا أحيانًا نفس الأفكار في نفس الوقت؟ لماذا نرى أحلامًا مشتركة من حين لآخر حتى لو كنا غرباء تمامًا عن بعضنا؟ ماذا وراء الوعي البشري الجماعي؟

مشاركة من ماريا ألفي
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية لاشين: الكتاب العاشر - نوم العصاري

    96

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    5

    الكتاب العاشر من سلسلة لاشين ليس مجرد قصص رعب وتشويق وانتهى الأمر. الحقيقة الكتاب يحمل عمق أدبي كبير ويحمل العديد من الإسقاطات الإجتماعية والسياسية لما وصل إليه حال المجتمع حالياً من تردى ثقافي وفكري وديني.

    يناقش الكتاب ثيمة أساسية هى ( ماذا لو ). ماذا لو جاءت لك الفرصة لتعيش حياتك بشكل مختلف وقمت باختيار قرارات أخرى غير التى اتخذتها سابقاً ؟.

    هى فكرة شيطانية جداً وتفتح الباب للعديد من الاحتمالات اللانهائية والتى بكل تأكيد ستدفع بالانسان إلى الهاوية وسيطرة الأوهام عليه وقد ينتهى به الأمر إلى الجنون.

    يحتوى الكتاب على ٦ قصص وخاتمة. كل قصة منهم تدور فى شكل حكاية رعب وتشويق لكن مضمون كل قصة أوسع بكثير من مجرد حكايات مرعبة أو مثيرة. ما بين السطور هناك دائماً رسالة هادفة أو إسقاط ما يجب أن تخرج به بعد القراءة.

    الفصل الأول:

    هو بمثابة مقدمه للأحداث. العائلة تحتفل بالعيد فى طنطا ، يقررون الذهاب إلى المصيف فى مدينة دهب لسبب ما ، طبعاً الأمور لا تسير بهذه السلاسة وينتهى الفصل الأول بكارثة عائلية مفجعة.

    الفصل الثاني - جروب الماميز:

    رانيا نموذج للام السطحية التى لا يشغلها إلا الترند. خاوية الفكر تماما تترجم اقتباسات الى العربية لتقوم بنشرها على صفحات التواصل الخاصة بها كى تبدو امرأة عميقة. تعيش أحلام يقظة تتعلق بالشهرة والظهور فى البرامج الحوارية كنجمة ومربية أجيال على الطريقة الحديثة.

    ابنها يعانى وله مخاوف ويرسل لها رسائل تحذيرية فى شكل تصرفات غريبة أو عنيفة لكنها لا تدركها أو تفهمها فهى مشغولة دائما بالاقتباس القادم.

    هى حكاية عن إهمال الابناء من الناحية النفسية. ما دام الطفل فى مدارس أجنبية ومشترك فى النادى ويمارس السباحة فلا توجد أى مشكلة. طبعا هذا ينتج أجيال مشوهة نفسيا تسيطر عليها مخاوفها وتتعاظم شيئاً فشيئاً الى أن تصير عقد نفسية أو شرور تؤذى صاحبها أولاً والمجتمع لاحقاً.

    هى صرخة تحذير لعل هناك من يسمع ويفهم.

    الفصل الثالث - أخبار النجوم:

    قصة فلسفية فى إطار من الرعب الكوميدى عن مدى تعلق البشر بفكرة السوبر هيرو المنقذ دائماً الذى يملك الحلول وهو فقط القادر على توجيهنا وارشادنا للصواب وابعادنا عن الخطأ. فكرة مغلوطة جداً. نحن نسير فى طريق حياتنا نصيب أحياناً ونخطأ كثيراً ، نفهم أحياناً الرموز والاشارات التى يلقيها لنا القدر فى طريقنا وأحياناً كثيرة لا نفهم أو نتجاهل تلك الاشارات. المهم أننا من يجب خوض الطريق بأنفسنا ولا ننتظر المنقذ الذى سيرشدنا ويحمينا ويوجهنا. لسنا بحاجة إلى أبطال خارقين كما يُروج فى الأفلام والقصص المصورة.

    الفصل الرابع - عليه إنس:

    شريف الزهورى حائر بين عالمين. الى أيهما ينتمى ؟ هو يقرر خدمة ومساعدة الجميع - إنس وجن - لا فرق بينهم. بالطبع هذا كلام مثالى جدا لا وجود له فى الواقع.

    القوى يسعى دائماً لقهر الضعيف والسيطرة عليه وأن يحكمه بالقوة. يستخدم كل وسائل الخداع وعلى رأسها أنه يسعى لحفظ السلام والأمن وتحقيق العدالة الإجتماعية لكن الحقيقة هى أن شهوة السلطة هى صاحبة اليد العليا دائماً والأنقياء هم بمثابة الجسر الذى يعبر عليه كل طامع وهم من يدفعون الثمن فى النهاية.

    قصة سياسية بحتة فى اطار من الرعب.

    الفصل الخامس - عجائب وغرائب:

    قصة عن القدرات الفائقة للحس وهل يستخدمها من يمتلكها فيما يفيد أم أن شيطانه أقوى منه ؟.

    الحقيقة الشيطان فقط يدعوك إلى الشر لكنه لن يجبرك أبداً على فعل شىء لا تريد فعله من داخلك.

    هى قصة تكشف مدى ضعفنا وهشاشتنا أمام إغواء الشر إذا سنحت الفرصة وكانت الظروف مهيئة لأن نرتكب ما نريد من شرور طالما أننا لدينا الاستعداد الفطرى لذلك من الأساس.

    كلنا ندعى حب الخير وكراهية الشر لكن وقت الإختبار تنكشف حقيقة كل منا ناصعة كاشفة.

    الفصل السادس - مدد:

    قصة عن غرق الناس الأبدى فى الجهل الذى بدوره يجعل التربة خصبة للدجالين وبائعى الوهم كى يرتعوا كيفما يريدون ويحققوا ثروات ومكاسب من الباحثين عن الأمل الزائف.

    الدجاجة رمز للوهم الذى يطارده الجاهل ظنا منه أن فيه الخلاص والشفاء.

    الفصل السابع - زوجان وقط:

    هذه القصة هى التى تكشف غموض الأحداث ككل فى الكتاب. هى القصة التى توضح فكرة الكتاب الأساسية ( ماذا لو ). فى الحقيقة هذه الفكرة هى محض وهم كبير ولا يمكن بأى حال من الأحوال أن تؤدى إلى نتائج أفضل كما نتصور جميعاً.

    خاتمة:

    نهاية مفجعة أخرى تتعرض لها عائلة سهير وأسامة لكنها منطقية جداً وتتسق مع سير الأحداث وحسناً فعلت الكاتبة رغم ما قد يثيره هذا من عاصفة من الهجوم العنيف عليها من قِبل محبي سلسلة لاشين.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    ماذا لو؟

    ذلك السؤال السحري صاحب الفضل الأكبر وراء أي فكرة عبقرية جالت بخواطر البشر...

    هنا يمتد الخط على استقامته، ونرى في العدد العاشر احتمالات لا نهاية لها...ولم العجب؟ فأنتم في أرض الاحتمالات ....

    عالم سلسلة لاشين الممتد الذي صار من فرط تماسكه وتشعب تفاصيله، قادر على أن ينتج افتراضات جديدة مختلفة لشخصياته، يمكنها أن تستمر لعشرات الأعداد إذا شاءت الأستاذة شيرين هنائي، ولكنها اكتفت هنا، ولو مؤقتًا، باستعراضها وإثارة خيالنا بما كان من الممكن حدوثه إن اختلفت تفصيلة بسيطة في حياة كل شخصية، أو إن تحققت أعمق أمنياتهم..

    ست مغامرات افتراضية، امتزج فيها الخوف بالضحك بالقلق بالترقب بالحماس، وشهادتي مجروحة في إحداهن بالتأكيد، بعد أن نلت شرف الظهور بشخصيتي الحقيقية ضمن جوانب هذا العالم البديع ..

    أؤكد دائمًا على كرهي لحرق الأحداث والمفاجآت، فلن أتعمق في تفاصيل العدد، لكني مستمتع بما تتطور إليه القصة الرئيسية لشخصيات لاشين وسهير زاهر وعائلتها، وتوالد الأحداث المستمر بلا ملل، والقدرة في نهاية كل عدد على إبقائي منتظرًا بكل حماس لما ستؤول إليه أحداث العدد القادم .

    مشروع لاشين يزداد رسوخًا مع كل كتاب يُصدر، وتزداد معه صعوبة مهمة الأستاذة شيرين هنائي في الحفاظ على جودة القصة، بل ورفعها باضطراد مستمر، ولكن لا خوف عليها، فكلي ثقة في نجاحها بإذن الله....

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    لاشين.. الأول والأخير ❤

    إحذر ما تتمني !

    في البداية أحب أبدي إعجابي بعالم لاشين وسهير زاهر بكل تفاصيلة وتعقيداته .... ربما لم تروقني بعض القصص أو الأعداد لكن حتما شيرين هنائي لا ينقصها المخيلة او الإبداع.

    خلال قرأتي للرواية أحببت بعض العوالم الموازية واكملت بعضهم حتي اقفز لما تليها لكن اقلهم اثارة بالنسبة لي الخاص بدكتور أسامة (وده عشان مبحبوش خالص نهائي واللبس المهزا يليق بيه... فرحت فيه قوي ) دماغه 🧠 المقفلة دي مش طيقاها، ده لو خد ديهيا بالحضن مش هيعترف بيها برضه 😂

    السخرية هنا كانت حلوة جدا ومتوظفة صح وخاصة في جروب الماميز (طبعا لما تقرؤا الرواية هتعرفوا ايه علاقة الماميز بلاشين😂)

    النهاية ابهرتني جدا جدا وخاصة الحاجه مريم وأستاذ مدحت، زعلت للموت اللي حصل وفرحت للاشين، اول مرة أحسه (مش وحيد) وفهمت الفرخة بتعمل ايه على الغلاف 😂

    وأخيرا طول ما انا بقرا الرواية قاعدة اقول المقولة الخالدة في مسرحية " شاهد مشافش حاجه " (ينصر دينك يا أستاذة شيرين 😌♥)

    قصة لطيفة ممتعة

    شكرا شيرين ع الوقت اللطيف ده🌹

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    #قراءات_٢٠٢٣

    من جديد رحلة لعالم الماورائيات و الشياطين بصحبة لاشين و سهير زاهر ، رحلة عائلية لمدينة دهب للترفيه و الاستجمام تنقلب أحداثها فجاءة لشجار و رصاص ، غضب و طلاق ، فمصباح غريب و غيبوبة عجيبة تصيب الجميع ... ليكون السؤال هل يمكن لحيواتنا أن تتبدل ؟ هل يمكن أن نبدأ من جديد و نُمنح الفرص التي طالما تمنيناها ؟ ماذا لو فعلنا و ماذا لو لم نفعل ؟

    لتنطلق بينا الكاتبة لخمس حكايات و خمس تصورات مختلفة لحياة أبطالنا رانيا ، أسامه ، شريف ، سهير و لاشين ... فما سر تلك الحكايات الغريبة ، من هي ملكة إلفام ؟ و تلك الفراشات الدقيقة الزرقاء ؟ و ماذا سيواجه لاشين في ذلك العدد شيطان الرعب أم عدو جديد غير متوقع ؟

    عدد دسم مليء بالحكايات و الخوارق ، ربما ستتوه فيه قليلا ، لكنك ستستمتع بأجوائه الغرائبية المختلفة جداً ، و حس الفكاهة الساخرة الممتزجة بالأحداث ، كما ستفهم سر غلافه العجيب جدا .

    تقييم ٣ نجوم و نص

    #قراءات_وترشيحات #كتب_في_كتب

    #روايات_عربية #روايات_مترجمة

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    لما خلصت الكتاب حسيت إني عايزة أعيط أوي ..العدد ده أنا مكنتش متحمسة له أوي ولما بدأته برضو حسيته غريب ومش عاجبني ..بس هو مختلف وعجبني جدا خصوصا حكاية شريف وحكاية سهير وحكاية لاشين طبعا .

    وبرضو طول ماأنا بقرأ حاسة برضوى عاشور (وأنا قولت ده قبل كدا) خصوصا مع سهير (ولما سهير قالت انها مش هتكشف على الصداع لحسن تلاقي ورم في المخ وتفتح على نفسها فاتحة) قلبي نغزني كدا عشان رضوى كان عندها ورم في المخ أصلا ')

    أنا بحب سهير أوي بجد..وكنت قربت أكره البتنجان الأسود وربنا مع إنه الأيام دي حلو أوي 😂♥️

    لاشين بطلي حبيبي صعب عليا أوي أوي في الجزء ده

    رجاء حبيتها أكتر هي وشريف ومهاب القمر♥️ وكرهت أسامة فعليا بقا😂💔

    باختصار أمنياتنا ساعات مش بتكون الأصلح ليا ...أنا مؤمنة دايما إن ربنا بيختار لنا الأحسن ..وإن كنا برضو لازم نحلم ونحاول نحقق أحلامنا منغير مانجلد ذاتنا ..ونتعايش مع تناقضتنا ')

    خدي بوسة كبيرة ياشيرين بحبك في المايك ..ورحمة ونور لأحمد خالد توفيق♥️

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    الجزء ده مميز جدا لانه متقسم لكذا حكايه يبان أن ملهمش علاقه ببعض بس في النهايه هتفهموا الصله بينهم

    بيناقش كذا موضوع و قضايا جانبيه بطريقه لطيفه جدا و كمان في ضحك كثير في الجزء ده 😁

    سعات كنت بهنج في نهايه الفصول بس في الاخر فهمت الحمد لله

    هي بس النهايه احزنتني للاسف

    اكثر فصل كنت مستمتعه جداااااا بقي و انا بقرا هو مدد 😍 و محبي لاشين هيفهموا ليه 😉

    جروب الماميز في حتت معلقه معايا خصوصا تمرين السباحه في الشتا 🤣

    رجاء بحبها و كل كتاب بحبها أكثر و أكثر

    الباذنجان الاسود مش هدخله البيت علشان خاطر المهندس فريد 🤣

    مشموش دوره مهم جدااا في الكتاب ده 😁

    ملحوظه : لو حصلكم حاجات غريبه و شفتوا فراشات كثير في الفتره اللي بتقروا فيها الجزء ده متخافوش دي شويه عكوسات و بتروح مع انتهاء قراه الجزء 😎😎😎😎

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    لاشين الكتاب العاشر

    نوم العصاري

    دايما بحب كتابات شيرين الموضوع مش موضوع روايه و تسليه علي قد ما انها بتناقش قضايا معاصره مختلفه ممكن مناخدش بالنا منها و نفتكرها صغيره و هيا اكبر بكتير مما نتخيل و بتذكر المساوئ التي يتعرض لها هذا الجيل جراء الاستخدام السئ للتكنولوجيا

    حقيقي الكتاب ده مختلف مش هقدر اقارنه و لا اقول ان ده احسن كتاب لكن هوه جديد فكرته جميله جدا و اتقنتي ربط الاحداث و الشخصيات بين الاعداد و برنامج منتصف الليل

    معجبه اوي بعلاقه الحاج مدحت و الحاجه مريم فهم خير مثال للرضا الكامل فعلا

    و طبعا مش محتاجه اقول اني تيم لاشين ف عجبني الفصل السادس

    النهايه حزينه و لكن صبرت نفسي ان طبيعي يكون لكل حرب ضحايا

    امتعتيني حقيقي بالكتاب المميز و تقييمي له ١٠ علي ٥

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    "لك أمنية تعيد لك فرصة الحياة من جديد.. فرصة أخرى.. مسار آخر.. من قد يقاوم؟"

    العدد العاشر من سلسلة لاشين، العدد التاسع قلت أنه افضل عدد ودلوقتى بقول ان العدد العاشر هو الأفضل بدون منازع.

    سلسلة كل عدد فيها بينافس العدد الل قبله وبيفوز عليه.

    ست قصص وست احتمالات مختلفة لحياة كل شخصية، عدد حقق إجابة سؤال "أين كنت ستكون لو اخترت اشياء أخرى".

    انا حقيقى كنت مستمتعة جداً بكل مسار موجود فى العدد.

    بعيداً عن الحزن الل انا فيه دلوقتى بسبب النهاية :"D

    انا فى العادى مبكتبش ريفيوهات ولا بعرف اكتبها أصلا بس حقيقى العدد دا مختلف ومميز.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    الصراحة كنت بحاول ابعد نفسي عن اي رأي عن العدد و داخلت العدد و انا سقف طموحاتي عالي جدا

    و فعلا كان الفصل الاول من احلي فصول الاعداد كلها

    ثم مع بداية الفصل الثاني بدات احس بربكة بسبب النقلة الغريبة

    و كملت فصل وراء فصل لحد ما وصلت للفصل السابع اللي كان غريب جدا الصراحة و في نفس الوقت حل لغز العدد كله

    شعوري ناحيه العدد متلغبط زي حكايات العدد

    عندي راي شخصي متواضع

    اتمني اننا في اقرب عدد ممكن نحكي حكايه امريكا و نكمل حكايه مهر

    و اتمني اشوف لاشين يستعيد بعض من قدراته اللي فقدها

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    نوم العصاري هي حتى الآن درة تاج سلسلة لاشين!!

    حبكات متوازية... دخول الفراشات بسلاسة عجيبة في نهاية كل حبكة لتخرجنا منها بلطف... "أثر الفراشة" وامتزاجه المتقن بالما ورائيات... ايه ده يا شيرين؟!

    الحمد لله انها اطول من اخواتها... كنت اقرأ باستمتاع وأخشى ان تنتهي... لن امانع شيئاً من الماورائيات ان كان سيتضمن تجسد سهير زاهر مثلاً لندردش قليلاً...

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    حلو جدا العدد الجديد .. متعاطفة جدا مع لاشين..في أحلامه سهير زوجته اللي مافيش اقوى من علاقتهم.. وفي أحلامها هو اللي عقدها وخذلها... الحب من طرف واحد وحش اوى ... ربنا مايكتبه علينا ... شكرا لحضرتك جدا علي العدد الرائع ده .. ال١١ أمتي بقي

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    هذاالجزء مختلف

    ده نضج ووضوح وتحكم في مسارات القصة مع وجود روح العراب او بالأصح نتائج دراسة وقراءة سنوات من قصص العراب

    لم اشعر بالملل ولم افقد التسلسل مع تشعب وتعدد القصص

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    ليه ٤٠٠ صفحة عبارة عن اضغاث أحلام بجد ليه؟؟😭

    انا اتحمست جدا جدا من عدد الصفحات وقولت حتبقي مغامرة ممتعة جداااا، لكن للأسف كلها مجرد اضغاث أحلام 😢

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون