1+84 نصيحة عملية للبدء بمشروع ريادي ناجح: يحتوي على نصائح خاصة لتأسيس مشاريع في المملكة العربية السعودية - خالد سليماني
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

1+84 نصيحة عملية للبدء بمشروع ريادي ناجح: يحتوي على نصائح خاصة لتأسيس مشاريع في المملكة العربية السعودية

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

يُعدُّ كتاب ’’84 نصيحة عمليَّة‘‘ أوَّل دليل عمليٍّ من نَوعه يستهدف أصحاب المشاريع الناشئة في المنطقة العربيَّة، ويهدف إلى مساعدتهم على تجنُّب الأخطاء الشائعة التي تواجه عادةً تلك المشاريع. يتضمَّن الكتاب 84 نصيحةً من واقع عالم الأعمال سواء من المنطقة العربيَّة أم ’’وادي السيليكون‘‘، ويحوي أيضًا رسومًا كرتونيَّة في بداية كلِّ نصيحة لتبسيط المحتوى، إضافةً إلى مثلٍ واقعيٍّ مفصَّل مختار من كواليس ريادة الأعمال في المنطقه العربيَّة والعالم، وهو يتعلَّق بالنصيحة. وقد شملت الأمثلة منشآت أپل وفيسبوك ومايكروسوفت وكملنا والبيك، إضافةً إلى مجموعةٍ من المشاريع الرياديَّة العربيَّة الحديثة. خُصِّصَ أكثر من ربع النصائح للمشاريع التي تستهدف السعوديَّة بصفتها السوق الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، ولأنَّها هدفٌ لكثيرٍ من الشركات الرياديَّة المعنيَّة باستثمار السوق العربيَّة الواعدة. ومن المواضيع التي تتطرَّق إليها النصائح: اختيار طبيعة المشروع، واختيار شركاء وطبيعة العلاقة بهم، وتحديد مصادر التمويل الأوَّليّ، والتعامل من القوانين والتشريعات الناظمة لبيئة الأعمال، كما تتناول نصائح تحفِّز الرياديِّين على اتِّباع أساليب صحيحة في إدارة المشروع ضمن مراحله المختلفة. ويُدرجُ الكتابُ النصائح ضمن 5 فصول، يمثِّلُ كلٌّ منها إحدى المراحل التي تمرُّ بها المشاريع الناشئه عادةً، وهي: مرحلة الاستكشاف، ومرحلة التحقُّق، ومرحلة الإطلاق، ومرحلة النموّ، وأخيرًا مرحلة الانتقال.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.7 9 تقييم
238 مشاركة

اقتباسات من كتاب 1+84 نصيحة عملية للبدء بمشروع ريادي ناجح: يحتوي على نصائح خاصة لتأسيس مشاريع في المملكة العربية السعودية

إنَّ قصص رواتب الموظَّفين التي تتأخَّرُ حتَّى ستَّة أشهر شائعةٌ جدًّا في السعوديَّة، لا سيَّما في الشركات التي تعتمدُ على عددٍ كبيرٍ من العمالة. والعذرُ المعتادُ هو تأخير السداد من الجهات المتعاقدة، والتي غالبًا ما تكونُ جهاتٍ حكوميَّة.

مشاركة من fkfk1395
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب 1+84 نصيحة عملية للبدء بمشروع ريادي ناجح: يحتوي على نصائح خاصة لتأسيس مشاريع في المملكة العربية السعودية

    9

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

المؤلف
كل المؤلفون