لعنة الفراعنة

تأليف (تأليف)
هل هناك " لعنة " حقيقية ؟ و مامعنى كلمة "لعنة" ؟ .. هب هى تعويذة سحرية .. هل هناك حروف يمكن تسليطها على الناس ؟ هل للحروف قوة على الأشياء والناس ؟ هل للحروف "خدام " كما يقول رجال الدين وعلماء الروح ؟ هل هؤلاء الخدام قوة غير إنسانية .. قوة شيطانية ؟ وفى اللغة الفرعونية القديمة كلمات كثيرة تدل على ان الموت ليس إلا نوما أو انتظار ليقظة أطول وأروع - أى يقظة مروعة أو رائعة ولقد كانت لعنة الفراعنة من عجائب الآثار والعلوم والطبيعة والكيمياء والطب والسحر. كل هذه مقولات ذكرها الأديب الصحفي أنيس منصور في كتابة الشهير لعنة الفراعنة ولقد درس كل ما ورد عله من مقالات وحقائق تخدم هذا الموضوع ويدور الكتاب في الغالب حول تساؤلات ليس المؤلف فقط الذي يتساءل حولها بل الجميع فيتسائل من العقل وقدراته والفراعنة ودرجة العلم التى وصلوا إليها حتى استطاعوا خلق ما أسميناه بلعنة الفراعنة ويحلل الأديب الموضوع من وجهة نظر طبية وهى في الواقع وجهة نظر علمية ومنطقية ولكنها ليست مؤكدة لمن لا خبرة طبية لديه ومن أراد يفهم فعليه أن يقرأ كتاب لعنة الفراعنة.
عن الطبعة
3.6 43 تقييم
166 مشاركة
تفاصيل احصائية
  • 7 مراجعة
  • 43 تقييم
  • 68 قرؤوه
  • 34 سيقرؤونه
  • 6 يقرؤونه
  • 8 يتابعونه
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

 
4

كتاب اكثر من رائع يدور حول لغز لعنة الفراعنة ومحاولة تفسير موت العلماء والباحثين الذين شاركوا في اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ أمون طبياً وكيميائياً... وبعدها ينتقل الكتاب إلى الحديث عن "شيء وراء العقل" ورحلة داخل العقل الإنساني وقدرته على ترويض الجسم وفتح الأبواب على مقدرات أخرى أكبر منا يعرفه الإنسان بالإضافة إلى فوائد التأمل في توسيع آفاق العقل...

Facebook Twitter Link .
1 يوافقون
اضف تعليق
3

لعنة الفراعنة

ترددت بالتقييم بين 4نجوم أو 3 , لأن موضوع الكتاب بحذ ذاته شيق ويستحق القراءة , بل اللعنة بقوة عجز العقل البشري عن ادراكها تشد عقولنا للقراءة والإبحار عنها

الكتاب جيد حصد عدد لابأس به من قصص الأشخاص الذين ختمت نهايتهم بلعنة بعد محاولتهم الدخول لقبور الفراعنة أو لمس جثثهم .

وبرغم أنه أول كتاب قراءته يتعلق بالفراعنة لكن لم أكتفي به فلم يكن سوى طرح القصص والاستفسارات وبعض التحليلات التي زادتني حيرة ودفعتني للبحث عن كتب سواه لعلي أجد مايروي جهلي قليلا ويجيب عن تساؤلاتي..!!

إلهي ماالمعجزة الكامنة بهم.. ومامقدار العلم والقوة التي منحتهم..

أتمنى أقرا كتاب عن عصرهم وحياتهم وملوكهم وعلمهم وإن كان محصورا عليهم ومات معهم . أو معرفة تفاصيلهم ومن ثم لعنتهم .

من يعرف كتاب غني عنهم فلينصحني به ..

,

الجزء الأخير من الكتاب غريب.!

كل بعد صفحة أتوقع بيربط الكلام بشيء من بحوث تتعلق بالفراعنه , لكن انتهى الكتاب ولم يكن هناك رابط ولانهاية تليق بكتاب لعنة فراعنة.!!

Facebook Twitter Link .
2 يوافقون
اضف تعليق
3

عادة لا احب هذا الكاتب ولا احب غطرسته الا ان الكتاب جيد نوعا ما

Facebook Twitter Link .
1 يوافقون
1 تعليقات
3

منذ زمن وانا احب ان اعرف كل شيء عن الفراعنة فجذبني كتاب " لعنة الفراعنة " وبدأت بقرائته لكنني وللاسف لم اجد به ما اريد وما يروي عطشي لكسب المعلومات حول هذا الموضوع ..

عنوان الكتاب اوحى الي بانني ساجد في الكتاب سر هذه اللعنة الازلية التي حلت على الكثير من المتطفلين الذين حاولوا نبش اثار الفراعنة لكنني لم اقرا سوى القصص التي تؤكد وجود هذه اللعنة ( هذه القصص التي كنت قد قرأت معظمها في اوقات سابقة )

كما انني لم اجد اية صلة بين بداية الكتاب ونهايته فبينما الكاتب يتحدث عن اللعنة اراه ينتقل فجاة للحديث عن العقل والزن ...

Facebook Twitter Link .
1 يوافقون
1 تعليقات
2

كعادتي أحب أن أتصفح الكتب الموجودة عندي، ففتحته لكي أتصفحه ولم أخرج منه إلا بعد ساعتين وكنت قد التهمته كاملا..

يسحرني عالم الفراعنة من صغري، وأحب أن أقرأ تاريخهم أسرهم وملوكهم والاكتشافات الأثرية الحديثة لعالمهم..

يحاول المؤلف أن يفسر لعنة الفراعنة التي أصابت عالمي الآثار والباحثين بالموت بطرائق مختلفة وغامضة،

ويحاول أن يجد إجابة علمية لهذه اللعنة، فيتحدث عن المرتبة العالية من العلم التي وصلها الفراعنة وانغلقوا على أنفسهم بها، ويحاول أن يرجع اللعنة إلى غازات تنبعث من المقابر أو إشعاعات تسبب تلف تدريجي في الأعصاب..

في منتصف الكتاب يخرج المؤلف عن الموضوع ويسهب في الحديث عن موضوعات أخرى بطريقة مستغربة.. ولا يعود ليكمل الموضوع الذي بدأه.. ولهذه النقطة فإني أنتقص من عدد النجوم(less)

Facebook Twitter Link .
0 يوافقون
اضف تعليق
 
 
 
 
المؤلف
اقرأ المزيد عن المؤلفين
عن الطبعة