كتاب فرصتنا الأخيرة: السعي نحو السلام في زمن الخطر > اقتباسات من فرصتنا الأخيرة: السعي نحو السلام في زمن الخطر

هل قرأت الكتاب؟
  • مراجعة جديدة
  • اقتباس جديد
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


اقتباسات

كن أول من يضيف اقتباس

اقتباس جديد
اقتباس جديد
  • "من الناس مَن ينظر إلى التاريخ من زاويته الضيّقة فيفترض أن مسار الأمور كما نراه الآن هو نفسه كما كان في الأزمنة الغابرة. لكن علينا ألا ننسى أن التقدم الاقتصادي والتكنولوجي الذي أحرزه الغرب هو تطورٌ حديث نسبياً جاءَ نتيجة الحركة التحديثية المدهشة وما تبعها من ازدهار في أوروبا وأميركا خلال القرنين التاسع عشر والعشرين. أما من يلقي نظرة أبعدَ وأكثر عمقاً فإن الأمور تبدو له مختلفة إلى حد كبير. ففي العصور الوسطى، يوم كانت واشنطن مجرد مستنقع لا أكثر، كانت مدن القدس وبغداد ودمشق العظيمة المراكزَ الرياديةَ العالمية في مجالات التعلُّم والمعرفة. لكن مع مرور الزمن اتخذ التاريخ وجهةً أخرى ومال نحو الغرب. وبحلول القرن العشرين كان العالم العربي قد تراجع إلى الصفوف الخلفية"

    مشاركة من Zaid AL-Khateeb
    1 يوافقون
  • الكتاب يتناول عن مرحلة من طفولة الملك عندما كان اميراً وكيف كان يرى والده المغفور له الملك حسين وهو يحكم الأردن وكيف يتعامل مع السياسة العربية والعالمية ، ويكشف عبد الله الثاني عن مقطتفات من حياته وقصص يكشفها للمرة الأولى من حياته الخاصة ، الكتاب يتناول السيرة الذاتية وبحسب نقاد موثوقين أن الكتاب تناول شروط السيرة الذاتية الحقيقية فهوو يكشف القصة بمصداقيتها وتفاصيلها ، لذلك فضل ان لايكشف جوانب من حياته الخاصة اثناء توليه الحكم وفضل الكشف بمصداقية عن قصصه مع الحكام العرب والعالم ، ويروي الملك مجموعة من قصصه ..

    بوجهة نظري أن الاردن يترنح بين القوى المدنية والعشائرية والمحافظين وبصفة الشعب "ملقن" ولديه تصورات أن الدولة مخيفة ومغلقة على نفسها ، لكن الملك يكشف أنه منفتح على الجميع وأن علمانيته وليبراليته حقيقية وليست مجرد مصطنعة ، الكتاب يكشف جوانب كثيرة وتفاصيل ممتعة من حياة الملك وهو صغير ، خاصة عندما يتحدث عن معاملة الاجانب له كعربي وعن المواقف الطريفة في زيارته عندما كان اميراً إلى كوريا الشمالية وايضاً كيف حاولوا رشوته ، وكيف اصبح بعد ذلك ملكاً , والمضايقات التي كانت تواجهه من كبار الضباط في القوات المسلحة وكيف انقلب المنافقين الذين كانوا يحاربوه في الجيش واصبحوا في صفه ، وعرف من الوفي والمخلص له ومن العكس ، الكتاب يحمل تفاصيل جميلة أنصحكم بقرأتها ، خاصة لتعرف الفرق بين رؤية الملك وبين ماتترجمه لنا السلطة حول الملك .

    مشاركة من احمد الغلاييني
    1 يوافقون
اقتباس جديد
1
المؤلف
اقرأ المزيد عن المؤلفين