شيكاجو

تأليف (تأليف)
شيكاجو.. هل هى مجرد مدينة على أرض الأحلام أم مكان يعج بالبشر من كل الأجناس المختلفة؟.. أم عالم ملئ بالأحداث السياسية والعاطفية والإجتماعية صبه المؤلف فى قالب هذا الكتاب؟! أياً كانت الإجابة على هذا التساؤل فسنعرفها في رواية الأديب المتميز "علاء الأسوانى" الجديدة ،وكعادته هى ليست مجرد رواية ولكنها حياة مليئة بالبشر.. فتاة تعدت الثلاثين وطارت إلى هذه المدينة.. مثال ونموذج لشباب حياتهم بين الحب والسياسة والغربة.. ورجال يجرفهم الحنين إلى الماضى وأرض الوطن .. وآخرون تشتتوا بين الشرق والغرب فلا استطاعوا الهرب من الشرق ولا نجحوا في الإمتزاج مع الغرب وقيمه، وغيرهم من البشر والحكايات الكثير،كانت منفصلة ومتصلة وعاملها المشترك أنها على أرض واحدة تسمى" شيكاجو" ..إناه رواية كتبها بل أبدعها المؤلف كما أبدع من قبلها " عمارة يعقوبيان" خرجت بمذاق مختلف وطابع فريد مميز لها كسائر أعماله ،ومعها عزيزى القارئ تنساب وسط تيار سطورها لا تملك حيالها إلا القراءة والمتعة والتفكير ثم التصفيق إحتراماً وتقديراً لموهبة حقيقة تعلن عن وجودها وراء هذه الصفحات.
التصنيف
عن الطبعة
3.3 2169 تقييم
5562 مشاركة
تفاصيل احصائية
  • 58 مراجعة
  • 43 اقتباس
  • 2169 تقييم
  • 1487 قرؤوه
  • 1309 سيقرؤونه
  • 288 يقرؤونه
  • 204 يتابعونه
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

 
1

إذا شاهد الواحد عددا من الأفلام المصرية وعددا من الأفلام الأمريكية فسوف يعلم منذ بداية الرواية أنه يشاهد فلما جديدا غير أنه مكتوب !

الكاتب يحمل بين ضلوعه نوعا من الثورة ..

ثورة على كل متعارف ومعروف !

تراه يشغل القارئ بالأحداث ثمّ ما يلبث أن يهاجم الدين وأهله كعدوّ لدود لا يفتر باحثا عن أي موقف يهمزه فيه وأهله !

صوّر الكاتب شخصيات الرواية (التي يظهر عليها التدين) بأقبح الصور من متملق (دنانة) الى حمقاء (شيماء) الى جبان (صاحب اللحية في اجتماع دنانة) بل الى شعب كامل اتهمه في إيمانه قائلا أن الشعب المصري يتظاهر بالتدين هربا من الواقع !!

وهكذا يمضي الكاتب كأنّه فلم أمريكي مبتذل ضاربا جملة من القيم والمبادئ همّازا مشّاءًا بنميم مصورا الحقّ بصورة غير صورته صورة شوهاء محرفة ومصورا الباطل في حلّة ليست بتلك البهاء لكنها خير من الأولى وكأنه يجعل القارئ مقارنا بين سيء وأقل سوءا ..

عموما لا أنصح بقراءتها .. ولأسباب كثيرة ..!

0 يوافقون
اضف تعليق
5

من اكثر الكتب جمالاً

0 يوافقون
اضف تعليق
3

روايه خفيفه خلصتها في جلستين بس.. قصص منفصله بتحصل للجاليه المصريه في شيكاجو، نهايات مفتوحه .. أظنها حاجة خفيفه ممكن تساعدك إنك تحب تقراء تاني بعد إنقطاع. :))

0 يوافقون
اضف تعليق
5

بين خيال خصب وأسلوب ثري يتلاعب علاء الأسواني بالكلمات فينسج نصوصا قمة في الإبداع .. من عمارة يعقوبيان إلى شيكاجو وغيرها القارئ يغوص في عالم من المتعة والثقافة ..

باختصار رواية رائعة

0 يوافقون
اضف تعليق
5

لم يكن يتملكني شعور بالمفاجاءة تجاه هذه الرواية ولكن تملكني الدهشه من خيلا خصب ولغه قوية جعلتنى ارتاد بخيالى الاماكن والاحداث التى تدور عنها وبها الرواية لدرجة جعلتنى اصنف نفسي منفصلة عن الواقع اثناء تلك الفترة التى استغرقتها الرواية رواية ممتعه

0 يوافقون
اضف تعليق
 
 
 
 
المؤلف
اقرأ المزيد عن المؤلفين
التصنيف
عن الطبعة