فرانكشتاين في بغداد > مراجعات رواية فرانكشتاين في بغداد > مراجعة أٻو حمېد ★

فرانكشتاين في بغداد - أحمد سعداوي
تحميل الكتاب

فرانكشتاين في بغداد

تأليف (تأليف) 3.9
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


لا يوجد صوره
3

أخذ فيها الكاتب اسم روايته من شخصية شهيرة في عالم روايات الرعب وهي فرانكشتاين - تدور الأحداث حول مضاعفات الحرب في العراق التي بدأت في عام 2003م واستمرت مضاعفاتها لسنوات عديدة لاحقة ..

وخصوصًا في فترة شتاء عام 2005م حيثُ وقعت في تلك الفترة العديد من التفجيرات الإرهابية التي أودَت بحياة عدد كبير من الأبرياء الذين لا حول لهم ولا قوة ..

بطل الرواية يُدعى هادي العتاك وهو شخص عادي يعمل في بيع الأشياء والأغراض البسيطة في حي البتاويين وهو أحد أحياء وسط مدينة بغداد، يقوم هادي العتاك بعملية قد لا تخطر على بال إنسان حيثُ يجمع بقايا الجثث التي خلفتها التفجيرات الإرهابية في ذلك الشتاء الأسود ..

ويقوم بإلصاق تلك البقايا بعضها مع بعض مشكِّلًا منها كائنًا غريبًا جدًّا لكنه يبقى في النهاية بشري لأنه تكون من أجزاء بشرية !

وفي حادثة عجيبة ينهض هذا الكائن وتُبعث فيه الحياة، ليمضي في عملية انتقام واسعة التأثير ضدَّ جميع المجرمين الذي قتلوا أصحاب الأجزاء التي تكون منها نفسه، يروي هادي هذه القصة على الزبائن الذين كانوا يترددون على مقهى لشخص يدعى عزيز المصري ..

فيضحكون ويقرِّون بأنها قصة مثيرة لكنهم لا يصدقون أنها حقيقية، إلا أن العميد سرور مجيد يرى أنها قصة حقيقية، فيتم تكليفه بشكل سري للبحث عن هذا المجرم الغامض ..

وفي تداخل رهيب للأحداث والشخصيات ومطاردات شائكة ومثيرة في أحياء بغداد وشوارعها، يكتشف جميع الناس أنهم بشكل أو بآخر يشكلون ذلك الكائن المخيف ويمنحونه أسباب النمو والبقاء.

Facebook Twitter Link .
0 يوافقون
اضف تعليق