الجزء الثاني من الثلاثيه
و الجزء الاقل جوده حتي الان علي الاقل من الجزء الاول
و الجزء الذي تصيغه البطلة علي لسالنها ( الحكايه من طرفها )
لطالما اردت معرفه الحكايه من الطرف الثاني و طالما اعجبني معرفه الحكايه كامله
لا اعلم لماذا تصر الكاتبه علي حصر البطله ما بين رجلين و ما بين قصه حب احدهما واضح و الاخر مستتر
* مع عدم الاخذ في الحسبان زوجها *
القصه ضعيفه جدااا مع الكثير من المصادفات المبالغه فيها لدرجه التوقع التي ما اسميته الكاتبه التحرش بالقدر و رسم الشخصيات اتي ضعيف جدا مع الكثير من التشتت
لدرجه ان يختلط علي الامر و اصبح في فوضي الشخصيات الحقيقيه و الخياليه
الاسلوب كالعاده رائع مع الكثير من التكلف والكثير من الاقتباسات الأكثر من رائعة و التي بسببها احببت احلام
اعتقد ان الحبكة الدراميا للرواية أفسدت العمل من وجهة نظر
لم يعجبني ترسيخ فكرة الخيانة الزوجية بدعوي "الحب" ذلك الحب اللي تمت خيانته أيضاً بحب اخر و لم تعجبني ضعف شخصيه البطله وخضوعها
و هذا ما يتعاض مع شخصيتها في الجزء الاول من الثلاثيه التي كانت تتصف بالذكاء و القوه و احيانا بالقسوه
في هذه الروايه بعض المغالطات مع الجزء الاول مثلا اسم بطل الجزء الاول ( خالد )
و بررت لزوجها عند موت عم احمد السواق انها كانت تريد ان ترس الجسر الذي رسمه ( خالد بن طوبال ) و اهدي اللوحه اليها
اذن ف اسم الرسام خالد بن طوبال و هذا الاسم ايضا الذي استخدمته في روايتها و الذي استخدمه البطل ل يكون اسمه ع الورق
اذن ف ان البطله ستخدمه اسم الرسام الحقيقي في روايتها عنه
اعجبني عرضها لبعض الأحداث السياسية و كيف تحول الوطن الي لقاتل محترف يفتك بأبنائه و أبدعت في الوصف ده بأكتر من تعبير
اعجبتني ايضا نهايه الروايه و بذهابها الي
تقيمي 5/2 و ذلك من اجل الاقتباسات و ليس اكثر